تفسير حلم الدواء بالمنام

اقتباساتي

الدواء هو الوسيلة العلاجية التي يتناولها المريض ليشفى من علته ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لكل داءٍ دواءٌ ، فإذا أُصِيبَ دواءُ الداء ، بَرَأَ بإذن الله عزَّ وجل).. وبالرغم من أن الدواء هو الشافي من العلل بإذن الله ، إلا أن رؤيته في المنام تثير الفزع ، فيعتقد المرء أنه يمرض ، ويعتقد الآخر أنه يصيبه مكروه شديد ، فيستيقظ من نومه وهو يبحث عن تفسير حلم الدواء بالمنام.

تفسير تناول حبوب الدواء في المنام

ويختلف تفسير رؤيا الدواء في المنام ، وفقًا لجنس الرائي إذا كان رجل أو امرأة ، مطلق أم أعزب ، أو فتاة عزباء أو سيدة متزوجة وحامل :

تفسير الدواء في المنام لابن سيرين

يرى الإمام الجليل محمد بن سيرين عن رؤيا الدواء في المنام تدل على العلم النافع ، وتناول الدواء تشير إلى صلاح الدين للرائي ، وإن كان الدواء به مرارة في الطعم ، فيصيب الرائي مرض ولكنه سوف يشفى منه ، وأيضًا تناول الدواء المر يشير إلى الاحتياج المادي لدى الرائي ، وان تناول الرائي الدواء بسهولة يدل ذلك على الشفاء من مرض لدى الرائي ، ورؤية الدواء في المنام تشير إلى التخلص من المشاكل والأزمات الواقع بها الرائي ، وإن كان لون الدواء في المنام أصفر وتناوله الرائي ، فإنه سيصاب بمرض.

تفسير حلم الدواء للفتاة العزباء

إن رأت الفتاة العزباء نفسها تتناول دواء فان الرؤيا تشير إلى اقتراب زواجها ، وتشير أيضًا إلى حياة جديدة لها ، وتدل أيضًا رؤيا الدواء إلى حظ سعيد سيصيب حياة الفتاة ، وإن كانت الفتاة العزباء مخطوبة أو مرتبطة عاطفيًا في الحقيقة ، ورأت أنها تتناول دواء ذو طعم كريه فيدل ذلك على انتهاء تلك العلاقة بعد كثرة المشاكل.

تفسير حلم الدواء للمرأة الحامل

وان رأت المرأة الحامل نفسها تتناول الدواء في المنام ، فهذا دليل على سلامة جنينها وسلامتها الجسدية والصحية ، وتدل رؤيا الدواء للحامل أيضًا على اقتراب ميعاد ولادتها وانتهاء متاعب الحمل ، وتشير كذلك إلى أن الولادة ستمر عليها بسهولة ويسر.

تفسير حلم الدواء للمرأة المتزوجة

وان رأت المرأة المتزوجة في منامها الدواء بكميات كبيرة ، فهذا دليل على قيامها بمساعدة أشخاص كثر في أمور متعددة ، كما تدل تلك الرؤيا على رزق وفير سيأتي لها في كثير من أمور حياتها ، ورؤيا الدواء للمتزوجة إذا تناولته من أيدي زوجها ، تشير إلى تبادل المشاعر العاطفية والحب بين الزوجين.

تفسير حلم الدواء للمرأة المطلقة

وتدل رؤيا الدواء في المنام للمرأة المطلقة على فك كربها ، وانتهاء العديد من المشاكل المحيطة بها.

تفسير حلم الدواء للأرملة

ورؤيا الدواء في المنام للأرملة ، إن رأت نفسها تعطي الدواء لزوجها المتوفى ، فهي تشير إلى الوفاء والإخلاص لزوجها المتوفي ، وأنها سيدة صالحة.

تفسير حلم الدواء للرجل

إن رأى رجل في منامه أنه يطلب دواء من شخص آخر ، فهذا يدل على تجديد في حياة الرائي للأفضل وصلاح حاله ، وعن رؤيا الرجل تناول الدواء في منامه ، يشير أيضًا إلى سعة في رزق الرائي ، وبركة وفيرة ستأتيه.

تفسير حلم الدواء للمريض و الميت

وان رأى شخص أنه يعطي مريض دواء في منامه ، فهذا يشير على ضياع مكانة الرائي أو فقدانه لشئ ثمين ، وتدل أيضًا على إنذار بخسارة الأموال.

ورؤيا إعطاء الدواء في المنام لمتوفى ، تشير إلى موت شخص عزيز على الرائي ، ورؤيا تناول الدواء من أيدي المتوفى ، تدل على رزق وفير وخير سيأتي للرائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *