تفسير حلم السم في المنام

اقتباساتي

عالم الأحلام هو الحد الفاصل بين الحياة والموت ، بين الحراك والسكون ، تشتعل فيه الأفكار وتتشابك لتخلق شيئًا غامضًا إما خيرًا أو شرًا ، وكثير ما يحلم البعض بحيوانات مفترسة أو أشخاص سيئين ، أو أدوات قاتلة ، والسم هو أحد تلك الأحلام التي تراود البعض ، فما تفسير حلم السم في المنام ؟

يرمز السم للأذى والموت، وعندما يتجلى لأحد في المنام قد يشعر بالريبة والخوف، لارتباط السم بوقوع الأذى في الحقيقة ، ولكن على الرغم من تأثيرات السم المعروفة وارتباطه عند الناس بالانتحار والموت ، هناك اختلافات في تفسير رؤية السم في المنام وفقًا لحالة كل شخص ، فالمتزوجة غير العزباء غير الحامل ، وكل هؤلاء غير الرجل .

تفسير حلم السم لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن رؤية السم في المنام، تدل على سعة الرزق، أما إذا رأى صاحب المنام نفسه وهو يشرب السم، فهذا يعني أن الله سيرزقه بالعمر الطويل والمنفعة الدنيوية والخير الوفير.

تفسير حلم السم للإمام الصادق

يرى الإمام الصادق رحمه الله أن رؤية السم في المنام رؤيا محمودة، وأن من يرى طعام مسموم في المنام ولا يتناوله، فهذا ينبئ بحدوث المشاكل ولكنها سرعان ما ستزول، واتفق مع ابن سيرين على أن رؤية السم في المنام تدل على المال الوفير والمنفعة.

وفي حالة إذا كان الحالم شاب، تدل الرؤيا على الزواج من فتاة صالحة وجميلة والله أعلم، أما إذا رأى الحالم امرأة متزوجة تأخذ السم من يد زوجها، فقد يكون هذا بشارة بالحمل القريب.

تفسير حلم السم لابن شاهين

يرى ابن شاهين أن شرب السم في المنام يدل على وجود مشاكل في العمل، يجب عليه أن يلتفت لها ويحاول حلها ولا يلقيها خلف ظهره، أما إذا رأى الحالم نفسه يتناول السم دون أن يحدث له شيء سيء، فهذا يدل على تمتعه بالصحة وأن الله أنعم عليه بقدر وافر منها.

وإذا رأى الحالم أنه يشرب السم بهدف الانتقام، فهذا يدل على وجود بعض المشاكل النفسية لديه، وأنه شخص عنيد في تكوينه، وعندما يرى الحالم أن السم هو الوسيلة للهرب من أي شيء، فهذا معناه وجود مشكلات كثيرة في حياته لا يستطيع حلها، وهنا عليه أن يتأنى ويفكر أكثر من مرة قبل أن يقدم على شيء.

تفسير النابلسي لرؤية السم

لا تختلف رؤية النابلسي عن ابن سيرين والإمام الصادق، فهز يرى أن الحالم عندما يرى نفسه يشرب السم ويتغير شكله ويتورم، فهذا معناه سعة الرزق وجني المال بمقدار التورم الذي تجلى له في الحلم.

أما إذا رأى الحالم  في منامه أنه يسقي شخصًا ما السم، فها يدل على إقدامه على القيام بمعصية كبيرة عليه أن يراجع نفسه فيها وينتبه لتصرفاته؛ حتى لا يسيء لنفسه ويغضب الله عز وجل من أفعاله.

 تفسير حلم السم للرجل

يختلف حلم السم في المنام عندما يظهر للرجل عن المرأة، ورؤية الرجل لنفسه وهو يشرب السم، تدل على الارتباط والزواج والاستقرار، وإذا رأى أنه يشرب السم ولكن لا يحدث له شيء، فهذا دليل على أنه سيعاني من بعض المكائد، لكنها سيتصدى لها بإذن الله.

 تفسير حلم السم للعزباء

وعندما ترى المرأة العزباء أنها أخذت السم في نومها، فهذا يعني وجود بعض العقبات والمشكلات التي قد تحزن بسببها، أما إذا رأت العزباء شخص غيرها يشرب السم، فهذا يدل على أن هناك من يحسدها، وإذا رأت أنها تتناول السم في المنام رغمًا عنها، فهذا يدل على أنها ستجبر على فعل بعض الأشياء دون موافقتها

تفسير حلم السم للمتزوجة

عندما ترى المرأة المتزوجة السم في منامها، فقد يكون هذا دليل على رغبتها في الانتحار والتخلص من مشاكلها التي تسبب لها الحزن والألم، سواء كانت مشاكل زوجية أو مشاكل عامة في حياتها.

 تفسير رؤية السم للحامل

إذا رأت المرأة الحامل السم في منامها، فهذا يعني أن حملها سيكون سهل، إما إذا أكلت من السم في المنام فهذا يدل على ولادة صعبة، وإذا رأت السم في المنام وتسبب في أذيتها، فهذا يبشر بتخلصها من شخص سيء في حياتها.