تفسير حلم النجاة من الغرق في المنام

اقتباساتي

يعد الحلم بالبحر والأمواج الهائجة والغرق والنجاة من الغرق أحد الأحلام التي تتكرر كثيرًا أثناء النوم ، وعندما يحلم الكثيرون بهذا الحلم يشعرون بالذعر والخوف الشديد ، ويحاولون جاهدين تفسير ما يرونه بكل الطرق ، وقد فسر الكثير من علماء التفسير هذا الحلم وتلك الرؤية تفسيرات متعددة تتعلق بالخير والشر ، سنتعرف هنا على تفسير حلم النجاة من الغرق في المنام ، وأشهر التفسيرات التي قيلت حول هذا الحلم .

تفسير حلم النجاة من الغرق في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين حلم الإنسان وهو يغرق في البحر ، بأن هذا يدل على وقوعه في المعاصي والذنوب ، وبأنه يبتعد عن ما أمره به الله عز وجل ، وقد يعد هذا الحلم هو إشارة له بالتوبة أو بالتقرب من الله عز وجل ، وإذا رأى الحالم بأنه ينقذ شخص أخر من الغرق ، فهذا يدل على أن الرائي سوف يساعد هذا الرجل في أمور هامة في حياته .

وإذا شاهد الرائي أحد الأشخاص وهو محاط بالموج من كل اتجاه ، لكنه استطاع النجاة من الغرق ، فهذا يدل على مروره ببعض المشاكل والنزاعات التي ستصيبه ، ولكنه سيمر منها بسلام ، وإذا رأى الحالم ابنته في المنام ويحيط بها الموج ، ولكنه يقوم بإنقاذها ، فهذا يدل على أنه سوف ينقذها من الكثير من المشاكل التي ربما تواجهها .[1]

تفسير النجاة من الغرق للعزباء

لو حلمت الفتاة العزباء بغرقها في البحر ، فهذا يشير إلى زواجها عن قريب ، وإذا نجت من هذا الغرق فهذا يدل على تأخير الزواج والله أعلى و أعلم ، وإذا حلمت الفتاة العزباء بأن الغارق في المنام هو أحد أقاربها ، وهي من تقوم بإنقاذه . يدل ذلك على أنها سوف تساعده في حل مشاكله .

وإذا حلمت الفتاة العزباء بطفل يغرق في المنام وهي من تقوم بمساعدته ، فهذا يدل على افتقاد هذا الطفل للحنان ، وهي من ستقدم له العطف والحنان .

النجاة من الغرق للحامل

إذا حلمت المرأة الحامل بأنها تغرق البحر لكنها تنجو ؛ فتلك الرؤية محمودة ، فقد يكون المولود ذكر ومن المرجح أنه سيكون بصحة جيدة ، وستكون ولادته سهلة وميسرة ، وقد يكون تفسيره الرزق الوفير ، وإن حلمت بأحد أقاربها وساعدته من الغرق ، فهي بذلك تقدم الخير والحب لأفراد أسرتها ، وسوف تكون مصدر سعادة لهم .

تفسير رؤية الغرق في المنام مع السلطان عند ابن سيرين

لقد فسر ابن سيرين تلك الرؤيا ، وقال من رأى كأنه يغرق في البحر  مع السلطان فهذا السلطان سيهلكه ، وإذا رأى بأنه يغرق وجعل السلطان يغوص مرة ويطفو مرة ، ويساعده ويحرك يديه ورجليه ، فسينال ثروة كبيره ، ولو رأى بأنه خرج ولم يغرق فإنه يرجع إلى دينه ، وخصوصًا إذا شاهد على نفسه ثيابًا خضرًا والله أعلى وأعلم .[1]

رؤية الغرق في المنام في كتاب جامع تفسير الأحلام

تفسر رؤية الغرق في المنام في كتاب جامع تفسير الأحلام سواء كانت في نهر أو بحر ولا يموت صاحبها ، بأنه يغرق في أمور الدنيا وربما يكون هذا الشخص كثير المعاصي والذنوب ، ومن حلم بأنه كان بسفينة وغرقت لكنه نجا ، فهو يغرق في أمور دنياه لكن ستكون نهايته النجاة والخير بإذن الله والله أعلى وأعلم .[2]

النجاة من الغرق للمريض

إذا رأى الإنسان المريض نفسه يغرق في البحر ، لكنه ينجو من هذا الغرق فهذا يدل على أنه سوف يشفى من مرضه والله أعلى وأعلم ، وفي بعض التفاسير تدل نجاته من الغرق في منامه ، على صلاح دينه وعلى توبته ، وبأن الله يطهره من ذنوبه .

وإذا رأى الإنسان في منامه بأن شاهد البحر صافي لكنه يغرق به ويتمكن من رؤية الأعماق ، وينجو من ذلك ، فهذا يفسر على أنه رزق وفير ومال كثير سيرزق به ، والله أعلى و أعلم [3]