الأحلام والرؤى ، ما هي سوى رسائل ربانية ، وطاقات كونية مبعوثة لك ، إما لتفسير أمر ما في حياتك ، أو لتحذير من أمر آخر ، وقد تكون للكشف عن أمور ستأتيك في الأيام أو الفترة المقبلة ، ولهذا فقوة تفسير الأحلام تعتمد على قدرة المفسر ومهارته ، وما يملكه من طاقة وهبة من الله ، على فك طلاسم الرمز و اسماء والأعداد ، ليقدم لك تفسيرًا واضحًا لما رأيته وأنت نائمًا.

ومن بين الأحلام والرؤى التي قد يسعى الشخص لتفسيرها ، هو تفسير حلم ضرب شخص مجهول في المنام ، خاصة مع تعدد الرؤى التي يمكن رؤية الضرب فيها في المنام ، فالضرب عمومًا يعبر عن الغضب والعنف في الواقع ، ولهذا فهو مكروه في الحياة عمومًا ، فقد يتسبب في حدوث الأذى للشخص المضروب ، ولكن هل حلم الضرب يتم تفسيره ، مثلما هو في الواقع سنتعرف من خلال السطور القادمة على تفسير حلم ضرب شخص وفقًا لرأي الأئمة العظام مفسرين الأحلام ، ووفقًا للرائي إن كان رجلًا أو إمرأة ، أو كانت عزباء أو متزوجة.

تفسير حلم ضرب شخص مجهول وفقًا لتفسير الأئمة

تفسير حلم الضرب وفق للإمام ابن شاهين

فسر الإمام ابن شاهين رحمه الله حلم الضرب بالعصا ، بأنه إذا رأى شخصًا أن حاكمًا يضربه ، بشيء مصنوع من الخشب أو الحديد ، فإنه ينل ثيابًا جديدًا ومال كثير ، أما إذا كان الضرب بالعصا من أحد الوالدين ، فإن الشخص سوف يحصل على الكثير من المال.

ويفسر أيضًا الإمام ابن شاهين حلم ضرب شخص مجهول ، أنه إذا ضُرب الحالم بسوط من شخص مجهول لا يعرفه ، فإنه سيعاني من ظلم شديد وكلام سلبي وسيء ، لا علاقة له به ، أما إذا رأي النائم أن شخصًا مجهولًا يضربه بالسيف ، فسوف يخسر خسارة شديدة في ماله.

ويفسر الإمام ابن شاهين أيضًا تفسير حلم الضرب باليد ، أنه إذا ضُرب الحالم باليد على وجهه ، فسوف ينال في الحقيقة مكانة عالية أو مركز مرموق ، أو حد المناصب القيادية في دولته.

تفسير حلم الضرب وفق للإمام النابلسي

يفسر الإمام النابلسي رحمه الله حلم الضرب في المنام ، أنه إذا رأى شخصًا في منامه متوفي يقوم بضربه ؛ فهذا دلالة على كثرة الذنوب التي يرتكبها الرائي ويقع بها ، أما إذا شاهد الرائي أنه حلم بقيامه بالضرب واللطم على وجهه وإطلاق صرخات متتالية ، فهذا مؤشر شؤم حيث وقوع مصيبة كبيرة للرائي سواء وفاة شخص مقرب منه ، أو موت الحالم نفسه.

أما إذا حلم شخصًا بأن شخص آخر يقوم بضربه على رأسه ، فالحلم يشير إلى أن الرائي سوف يحقق أهدافًا ، لطالما سعى لتحقيقها طويلًا ، وتشير إلى التوفيق في أمور حياته ، أو النجاح في أمر من أمور الحياة ، أما إذا شاهد الرائي في حلمه أن شخصًا يضربه بالسيف ، فالرؤيا تشير إلى تغييرات سوف تطرأ على حياة صاحب الرؤية تلك التغييرات ستحسن من حياة الرائي.

أما إذا حلم أحد أنه شخص ما يضربه في بطنه ضربة قوية ، فهذا يدل على أن الرائي سينال أموال كثيرة من أمر ما ، ولكنه بذل مجهود شديد في هذا الأمر ، وتدل أيضًا رؤية الضرب على البطن حتى حدوث انشقاق في البطن ، فتشير الرؤية إلى ابتعاد الرائي عن دينه وكثرة معاصيه وذنوبه.

وفي حال شاهد أحدكم في منامه أن شخصًا ما قام بضربه على عينه ، فهذا دليل على تقرب شخص من حياة الرائي في الحقيقة ، وهذا الشخص غير ملتزم دينيًا.

تفسير حلم الضرب وفق للإمام محمد بن سيرين

ويفسر الإمام محمد بن سيرين رحمه الله عن الضرب في الحلم ، أنه إذا شاهد الرائي نفسه يضرب دابته التي اعتاد ركوبها ، فيدل ذلك على أن الرائي مبتلى في نقص من المال والبركة في حياته ، أما إذا حلم الرائي بنفسه وهو يُضرب من قبل عديد من الأشخاص ، فيدل على وقوع الحالم في مشاكل كثيرة في حياته مع جميع المقربين به.

أما في حال رؤية الحالم أن شخص ما طعنه بالسكين في ظهره ، فهذا يدل على أنه سيقوم بتسديد ديون متراكمة عليه ، أما إذا  رأى الحالم نفسه يضرب بسيف ، فهو شير إلى قدوم خير كثير لحياة الرائي وتحسن في حالته المادي.

وإن كان الحالم في الواقع يعمل إمام مسجد ، ورأى في منامه أنه يضرب شباب مجهولين ، فهذا يشير على أن هذا الإمام يقدم النصح والإرشد الديني على الدوام للشباب ، وقد اهتدى على يديه الكثيرين.

تفسير حلم ضرب شخص مجهول وفقًا للرائي

تفسير حلم ضرب شخص مجهول للفتاة العزباء

وعن حلم ضرب شخص مجهول للفتاة العزباء ، أنه إذا رأت العزباء في منامها شخص لم تعرفه قام بضربها على يدها ، فهذا دليل على اقتراب خطبتها من شاب ، سوف يتقدم لخطبتها هذا الشاب وسيكون على قدر عالي من الخلق والتدين وميسور الحال ، وسوف تسعد معه تلك الفتاة كثيرًا.

كما تدل رؤية الفتاة العزباء حلم ضرب مجهول في منامها ، فيشير إلى أنه سيصيبها مال عن طريق إرث ، وان رأت العزباء أن رب العمل يقوم بضربها ، فهذا يدل على أنها ستصيب ترقية ومنصب كبير في مجال عملها.

تفسير حلم ضرب شخص مجهول للمتزوجة

أما إن كانت صاحبة الرؤية امرأة متزوجة ، فيدل تفسير رؤيتها أن شخص مجهول يقوم بضربها وهي مقيدة اليدين ، أن تلك المرأة سليطة اللسان ، ويدل على تلفظها بالكلمات السيئة ، وإن رأت المتزوجة في منامها أنها ضُربت بالسيف فهذا دليل على نصرة قريبة على أعداء يتربصون بحياتها الزوجية ، ويبغون تفرقتها عن زوجها.

أما إن رأت المتزوجة في منامها أنها تضرب بالسيط من قبل شخص مجهول ، فهذا دليل على خسارة زوجها أموال كثيرة ؛ بسبب دخوله في مشروع أو تجارة وخسارتها ، وإن رأت المتزوجة أنها تُضرب بخشبة من قبل امرأة تعرفها ، فهذا دليل على أنها وعدت هذه المرأة في الحقيقة بوعد لكنها لم تفي به.

تفسير حلم ضرب شخص مجهول للرجل

إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بضرب شخص يعرفه ، فهذا دليل على أن صاحب الرؤية يقوم دائمًا باعطاء النصيحة لهذا الشخص لكي يبتعد عن طريق المعاصي ويتقرب من الله ، أما إذا رأى الحالم أنه يقوم بضرب شخص مجهول عنه ، فهذا دليل على أن الحالم يقوم بتقديم المساعدات المادية وعمل الخير الكثير لوجه الله تعالى.

وإذا رأى الرجل في منامه أنه يُضرب على بطنه فهذا دليل على قدوم مال وفير للحالم في الواقع ، أما إن رأى الحالم أن بطنه ينقص وزنها للداخل وحدث لها ضمور نتيجة الضرب ، فهذا دليل على أن الرائي سيعاني من نقصان في المال والذرية ، وتشير أيضًا إلى فساد أحد أبناء الرائي.

وإن رأى الرجل في منامه أن شخصًا مجهولًا يضربه على وجهه ، فهذا دليل على أنه سينال مركز مرموق أو يتم ترقيته في عمله.

تفسير حلم ضرب شخص مجهول للأعزب

وعن حلم ضرب شخص مجهول للأعزب في منامه ، إن كان من يضربه رئيسه في عمله ، فهذا يشير إلى دخول صاحب الرؤية ومجموعة من الشركاء في تجارة خاصة ، وستعود على الجميع بأموال كثيرة ، أما إن شاهد الأعزب في منامه أنه يُضرب من قبل شخص مجهول ، فهذا يشير إلى ميراث قادم لصاحب الرؤية.

وان رأى الأعزب في منامه أنه يضرب أحد الأشخاص على يده ، فهذا يدل على اقتراب عقد قران هذا الشاب ، وأنه سيناسب أسرة صالحة.