تفسير رؤية السفر في المنام لابن سيرين

samarآخر تحديث : منذ 8 أشهر
samar
تفسير الاحلام والرؤى
تفسير رؤية السفر في المنام
تفسير رؤية السفر في المنام

 رزقنا الله بالنوم وخلاله قد نرى انتقالنا من مكان لأخر ونسعى لفهم تفسير رؤية السفر في المنام فهناك من يراه علي هيئه رؤية لها رسالة محددة من الله ومنها من يراها أضغاث أحلام ينسجها الشيطان ولا يصح تفسيرها ومنها الحلم والذي يكون في الاغلب تحذيرا من العقل الباطن وتختلف باختلاف الأشخاص وحالاتهم.

محتوى الموضوع

تفسير رؤية السفر في المنام

أغلب التفسيرات في المنام تدل على الانتقال من مكان الي اخر والتغيير من حال الي حال وقد فسر ابن سيرين العالم المفسر الشهير رؤية السفر في المنام على النحو التالي:

  • ففسر رؤية من يري أنه يمسح أرضا بأنه يسافر ومن يري ارضًا تمسح فإنه أيضا يسافر ففي الحالتين يعتبر مسح الأرض من العلامات التي تدل على السفر.
  • وهناك رؤية ركوب الدابة في السفر وقيل في رؤية تفسير السفر في المنام من رأي نفسه يركب دابه فانه يركبه هو غالبا وركوب الدواب بشكل عام يدل على نيل عز ومراد وعدم استحسانه يدل على اتباع الهوى.
  • من يري نفسه يمشي في الأسواق دل ذلك على تطبيقه شرائع الإسلام وان بيده وصية ان كان اهلا لها نالها ودليل على أنه يسلك الطريق الصحيح ويرزق خيرا.
  • رأي نفسه يمشي حافيا دل على ذهاب غمه وحسن دينه.
  • من رأي انه وثب من مكان لأخر أعلي منه فدل ذلك علي تحول حاله من حال الي حال أفضل وأرفع
  • رأي انه مسافر بالركض أو على الرجلين دل على سرعه ما طلبه ونجاته وامنه مما يخافه.

تفسيرات أخري لرؤيه السفر عند ابن سيرين

هناك تفسيرات وأحوال أكثر لموضوع تفسير رؤية السفر في المنام سنذكر بعض منها كما يلي:

  • الحلم باستخدام الطيران حكي ان رجلا قد اتي ابن سيرين فقال كأني اطير بين السماء والأرض فقال أنت تكثر المني.
  • الطواف فوق الجبل دل على نيل ولاية يخضع له فيها الملوك
  • من رأي انه يطير فإنه كان أهلا للسلطان ناله وان سقط على شيء ملكه ومن لم يصلح للولاية كأنه أصابه مرض مشرف منه على الموت او خطأ في دينه.
  • من طار من سطح الي سطح استبدل امرأته بأخرى.
  • إذا كان السفر بجناح فهو دل على السفر وانتقال من حال الي حال فان بلغ في طيرانه منتها رزق خيرا.
  • طار من ارض الي ارض فانه يرزق قره عين وشرفا.
  • الطيران من أسفل الي اعلي بغير جناح نالت أمنيته وعلا وارتفع بقدر ما علا.
  • تواري في جو السماء ولم يرجع فأنه يدل على الموت.

تفسير السفر في المنام للنابلسي

فسر العلامة النابلسي رؤية السفر في المنام بطريقه وتفسير اخر لأنه رأي ان السفر له دلالات أخري وأنه يمكن أن يدل على أخلاق الناس وسنذكر أهم ما قاله في تفسيره للسفر من خلال الاتي:

  • اذا كان فقيرا ورأي انه قد سافر فأنه قد استغني.
  • رؤية الرجوع من السفر دلت لديه على انها توبة ورجوع عن المعاصي أو قضاء الحاجة.
  • اذا رأى انه سافر تعني انه انتقل من حال الي حال.
  • رؤية السفر على قدميه فدل ذلك على دين غالب عليه.
  • الانتقال الي دار مجهولة أيضا يدل على السفر.
  • السفر الي أرض بعيده او الي دار مجهولة فانه دلاله على الموت.

تفسير السفر في المنام لابن شاهين

فسر العلامة الكبير ابن شاهين تفسير رؤية السفر في المنام على تأويلين منهم انتقال من مكان الي اخر ومن حال الي حال من رأي نفسه يسافر وهو يعلم المقام الذي يتوجه اليه أفضل من هذا المقام الذي فيه فدل عنده على نيل اماله وتحسين حاله.

ان كان يعلم على أيهما أحسن ولكنه لا يعلم يسكن أي منهما دل ذلك علي تشتته وبعده عن وطنه او انتقاله من دار الي اخر او وداع أهله او ان هناك أحد سيودعه او تغيير أحوال الدهر ثم بعد ذلك استقرار أحواله.

ومن رأي انه يسافر وهو مريض فأنه يموت من رأي انه اخذ زاد السفر فانه قد أقدم على خيرا وأحسن السفر في المنام هو ما يكون في اتجاه القبلة ورؤيا السفر لأهل الصلاح الصالحين مفسره بالعز وفرج الهموم والغنيمة ولأهل الفساد ينبأ بحصول العذاب.

تفسير السفر بالطيران

يعتبر السفر بالطيران يدل على نيل مكانه عظيمه ولكن كتب التفسير القديمة أفردنت باب التفسير بالطيران وهو ان يطير الشخص بجناحين والتأويلات الحديثة في تفسير رؤية السفر في المنام تدل على الانتقال من مكان الي اخر

من هذه التفسيرات ت أيضا انه قد ينال الشخص مكانه عالية او منصب كبير او نفوذ في ولاية او مؤسسه او منصب معين حيث فسر السفر بالطيران انها رؤية يمكن ان تنال بها شرف او عز او مكانه تنال بها عز او تحقيق امنيتك في المستقبل.

تفسير السفر يدل على الرزق الوفير في الحياة

فسر بعض المفسرين ان السفر يدل على الرزق الوفير في الحياة فربطوا تفسير رؤية السفر في المنام بالرزق الوفير فمن كان فقيرا ورأي انه يسافر فسوف يستغني ومن كان في حال سيئة فانه سينتقل الي حاله أفضل.

تفسير السفر في المنام للعزباء

فسر العالم ابن سيرين رؤية السفر في المنام للعزباء للفتاه المخطوبة بانها سوف تتزوج قريبا والاستعداد للزواج في القريب العاجل وبداية حياه جديدة تتحمل فيها بعض من المسئوليات التي يجب عليها تحملها لتكوين بيت مستقر.

كذلك فسر السفر الي مكان بعيد على الانتقال لمرحله جديدة من الحياة تسعي فيها الي تحقيق احلامها وتحقيق كثير من الإنجازات التي ترفع مكانتها نحو التقدم وجعلها شخصية مهمه بين الناس او ترقية كبيره تجعلها تتمتع بفتره من السعادة والفخر.

سفرها بالقطار دليل علي تغيير الأوضاع الي أوضاع أفضل وتخلصها من كافة الضغوطات والمشاكل والتحديات التي كانت تعاني منها في الماضي وبدأيه فتره هادئة من المشكلات.

دلاله السفر في المنام للمتزوجة

يحمل السفر في رؤيته بالنسبة للمتزوجة كثير من المعاني والمرأة التي في الحلم ذلك دليل علي انها معبأة بالأحمال والهموم والمتاعب من أجل حصولها على الرزق لتيسير الأمور المعيشية على أسرتها.

قد يكون دليل علي علاقتها مع زوجها وكثرة المشاكل بينهم ومشكله النفقة بينهم ويصبح الامر أكثر تعقيدا من خلال رؤية الأهوال والمشكلات لان ذلك يدل على التعقيدات الكبيرة الموجودة في علاقتها.

يمكن ان يكون أيضا حدث سعيد اليها إذا كانت تتمني ذلك وحدث بالفعل وهذا يدل على تغيير الأوضاع الغير جيده كذلك مع الطموحات المتنوعة التي سوف تحدث اليها بشكل قريب وكلما كان السفر غير شاق كانت دلاله علي فتره جيده وهدوء بال لها.

السفر في المنام للمطلقة

تدل رؤية السفر في المنام للمطلقة على تغيرات تطرأ في حياتها ربما الزواج من شخص جديد توجد سعادتها معه او حصولها على أصدقاء جدد يجعلوها أكثر سعادة وسيحملون الخير معهم وإذا رات انها تسافر مع زوجها السابق دلاله على انها سترجع اليه.

إذا رأت نفسها تسافر وهي سعيدة بذلك فيدل ذلك في تفسير رؤية السفر في المنام لها على انها ستغير أحوالها الي أفضل او حصولها على منصب مرموق في عملها ام ان كانت خائفة دل ذلك على عدم الاستقرار وان القلق يسيطر عليها والله اعلم.

حلم السفر في المنام للحامل

السفر بالنسبة للحامل يبرهن علي تجاوزها الكثير من الامور الصعبة ويمكن تفسير رؤية ذلك بأنها ستضع هذا المولود دون الشعور بأي تعب وانه سوف يصبح في حاله جيدة

يمكن أيضا تفسيره بانها ستعيش في حياه رغد وخاصه بعد وضع مولودها وانه يكون بصحه جيدة فالسفر من أكثر العلامات التي تدل علي الخير.

في النهاية ذكرنا لكم أهم التأويلات في تفسير رؤية السفر في المنام وهي تختلف عالم لأخر ومن شخص وحال لأخر ولكن يبقي العلم الأول والأخير إلى الله سبحانه وتعالي والله اعلم.

يمكنك قراءة: تفسير حلم الثعبان لابن سيرين