بعض الأحلام في المنام تبعث في النفس البهجة والسرور ، لدرجة أن يستيقظ منها الرائي ويلازمه نفس الشعور ، ومن تلك الأحلام أن يشاهد الرائي وادي في منامه ، فيستيقظ ونفسه مطمئنة منشرحة ، خاصة وان كان هذا الوادي بجريان ماء ومحاط بمساحات خضراء واسعة.

فالنفس البشرية تشعر في نومها مثلما تشعر في يقظتها ، وما تستمتع به في يقظتها ينشر السعادة في نفسها أثناء النوم ، ولكن لكبار أئمة ومفسري الأحلام وجهات نظر مختلفة ، حول تفسير رؤية الوادي في المنام ، وسنعرضها في السطور القادمة وفق آراء الأئمة رحمهم الله ، ووفق جنس الرائي وحالته الاجتماعية.

تفسير رؤية الوادي في المنام للإمام ابن سيرين

يقول الإمام محمد بن سيرين رحمه الله أن رؤية الوادي في المنام ، تشير إلى اقتراب سفر الرائي ، وتدل أيضًا على صلاح الرائي وتدينه وتقربه إلى الله عن طريق الخير والصدقات ، كما تدل أن الرائي شخص عنيد متمسك برأيه.

كما تدل تلك الرؤية على نزول الأمطار الغزيرة في الواقع ، وتشير أيضًا على الضيق والكرب لصاحب الرؤية ، فالوادي محاط بجبال وهضاب مما يدل على ضيق حال الرائي ، وتشير أيضًا تلك الرؤية على السجن ، وتشير السباحة في مياه الوادي أن الرائي سيصيب مركز مرموق ، أو أن له حاجة عن صاحب سلطة وستقضى

وان شاهد الرائي نفسه في المنام يسير في وادي ليس به زرع دل ذلك على ذهابه للحج ، وان شاهد الرائي نفسه يهيم على وجهه بين الوديان ، فتدل تلك الرؤية على أن الرائي من الشعراء.

تفسير رؤية الوادي في المنام للإمام النابلسي

يفسر الإمام النابلسي رحمه الله ، رؤية الوادي في المنام ، أنها تشير للموت فان شاهد أحد في المنام نفسه يقوم يحفر حفرة في وادي أشارت تلك الرؤية على موت أحد أفراد عائلته ، أما إن شاهد الرائي نفسه يلقى في وادي ويسقط فيه ، فيدل ذلك على قضاء حاجة كانت يرغبها منذ وقت طويل ، وان شاهد الرائي نفسه في المنام يطير أعلى وديان متتابعة ، فتشير تلك الرؤية على مجموعة من المشاكل والمصائب سوف يقع بها الرائي.

وان شاهد الرائي في منامه أنه يمشي في وادي محاط بمساحات خضراء ، فتشير تلك الرؤية على نجاح الرائي وتحقيق أحمه في الواقع ، وان شاهد الرائي نفسه في المنام وسط وادي كبير جدا وحجمه ومساحته شاسعة ، دلّ ذلك على مال وفير أو علم وفير سيصيب صاحب الرؤية.

 تفسير رؤية الوادي في المنام لابن شاهين

أما الإمام ابن شاهين رحمه الله ، يفسر رؤية الوادي في المنام ، ويقول أن من رأى أن يتوه يف وادي ولا يعلم من أين أتى ولا من أين يذهب فتدل تلك الرؤيا على موته ، ومن شاهد في منامه الوادي فهذا دليل على أنه سيذهب للحج كما تشير على التجارة المربحة ، وكثرة الأموال وخير ورزق سيأتي صاحب الرؤية.

كما تدل رؤية الوادي في المنام على أن صاحب الرؤية سوف يصادق في الدنيا صاحب سلطة وملك ، وسينال من تلك الصداقة خير ورزق وتيسير في أمور حياته ، وتدل رؤية الوادي على الستر أيضًا.

تفسير رؤية الوادي في المنام للعزباء

تدل رؤية الوادي للفتاة العزباء في المنام على تغييرات إيجابية تطرأ على حياة تلك الفتاة ، وتشير أيضًا إلى الاستقرار والأمان ، كما تشير رؤية الوادي في المنام للعزباء على تحقيق أمنية أو هدف كانت تسعى له منذ وقت طويل ، كما تشير رؤية الوادي في المنام للفتاة العزباء على أنها واقعة في مشاكل وستمر بها بيسر وستحل جميع مشاكلها.

كما تدل رؤية السير في وادي لكن بصعوبة ، أن تلك الفتاة ستقع في أزمات ومشاكل مع مقربين منها ، والمي اليسير في الوادي في منام العزباء ، يدل على تيسير أمور الفتاة في الواقع ، أما إن رأت الفتاة أنها في وادي ومياهه ساخنة فتلك الرؤيا تعبر عن الشر ومن الأحلام غير المحمودة ، وإن رأت الفتاة خروج الماء من الوادي في منامها فتشير تلك الرؤية على زيادة خير ورزق للفتاة ، وان كانت صاحبة الرؤية تعمل فتشير تلك الرؤية على ترقية ومال وفير سيأتي إليها.

 تفسير رؤية الوادي في المنام للمتزوجة

تشير رؤية الوادي في منام المتزوجة ، إلى أن صاحبة الرؤية سيدة صالحة من أصل طيب وأنها مطيعة لله ورسوله ، وتشير تلك الرؤية أيضًا على أن صاحبة الرؤية كانت ترجو من الله أمر ما وسوف يتم لها ما تمنت ، وتدل أيضًا رؤية الوادي في منام المتزوجة على السفر سواء لها أو لزوجها.

وتشير أيضًا رؤية الوادي في منام المتزوجة على خير وفير ورزق سوف يدخل بيت صاحبة الرؤية ، ما ان رأت المتزوج نفسها تنزلق في وادي فدليل على هم وحزن سيأتي لصاحبة الرؤية ، وتكون إشارة لأذى سيصيب صاحبة الرؤية من مقربين منها.

وإن رأت المتزوجة في منامها أنها تسير على ماء وادي والمياه غير نظيفة ، فتلك دلالة على المرض أو الموت ، أما رؤية عبور الوادي للمتزوجة ، فدليل حدوث مشاكل بينها وبين زوجها ، وستنتهي بالانفصال.

تفسير رؤية الوادي في المنام للحامل

إن رأت الحامل في منامها الوادي ، فهذا دليل على خير ورزق وبشرى سارة سوف تتلقاها صاحبة الرؤية ، كما تشير أيضًا إلى ذهاب صاحبة الرؤية في رحلة والعودة سالمة ، كما تبشر تلك الرؤية بولادة يسيرة وذرية صالحة .

تفسير رؤية الوادي في المنام للرجل

تدل رؤية الوادي في منام الرجل على سفر طويل لصاحب الرؤية ولكنه سيكون عسير عليه ، كما تشير تلك الرؤية على أن الله كتب لصاحب الرؤية الذهاب لأداء فريضة الحج ، وتشير أيضًا رؤية الوادي في منام الرجل على انتصاره على أعدائه أو فوزه في سباق.

وتشير أيضًا رؤية الوادي في المنام للرجل على ، مرور صاحب الرؤيا بمصاعب ومشاكل وأزمات لا حصر لها ، وتشير إلى الفقر والديون والسجن وضيق الحال ، وإن شاهد الرائي يسير في وادي مليء بالحطب فهذا يدل على رزق وخير لصاحب الرؤية لا حصر لهم ، كما تدل رؤية الوادي في المنام على إصابة الرجل لمركز مرموق ومنصب سيكون براتب عالي.

تفسير رؤية الوادي في المنام للشاب الأعزب

تدل رؤية الوادي في منام الشاب الأعزب ، إلى تغييرات جذرية في حياة صاحب الرؤية ، في العمل سينال ترقية وأموال ستأتيه ، وعلى المستوى الشخصي تدل تلك الرؤية على سفر صاحب الرؤية وسيصاحب ذلك السفر ارتباط بفتاة على خلق.

كما تشير رؤية الوادي ذو الماء العكر في المنام للشاب الأعزب ، وقوعه في ديون ومصائب ، والوادي ذو الطين والوحل يدل على أن صاحب الرؤية يسعى في الشر وأنه شاب غير صالح.