تفسير رؤية الوسادة في المنام

تفسير رؤية الوسادة في المنام له العديد من الدلالات ، ولكن يختلف حسب رؤية الرأي ، لأنه يختلف من العزباء والمطلقة وإذا كان ذكر أو أنثى ، والوسادة لها العديد من الأشكال والأنواع ، منها وسادة النوم ، ووسادة السيارة ، وتكون مختلفة في أشكالها وألوانها ، من الممكن أن يكون نوعها من الحرير ، أو الصوف ، وغيرها ،  ويتساءل العديد عن تفسير رؤياه ، ونقدم لكم بالتفسير رؤية الوسادة في المنام .

تفسير رؤية الوسادة في المنام

رؤية الوسادة في المنام ، يتحدد حسب الرؤية ، وفسر الكثير من علماء أن ظهور الوسادة ، عادة ما يدل أبناء أو زواج أو مهنة ، ولكن بشروط تتوقف عليها ، مثل نوعية القماش ، حجم الوسادة ، اللون ، ونشرح لكم تفسير رؤية الوسادة في المنام لابن سيرين .

تفسير رؤية الوسادة في المنام لابن سيرين

أوضح العالم ابن سيرين  تفسير رؤية الوسادة في أكثر من دليل ، وهي :

إذا كانت الوسادة التي رآها الشخص في المنام كبيرة الحجم ، هذا يدل على الثروة الكبيرة والحظ السعيد والأمان ، أما ظهور الوسادة في منام أخر ، هذا يدل على مال يدخره الله سبحانه ، وسوف يقوم بالحصول عليه عن قريب.

أما من رآى إنه يقوم بشراء وسادة جديدة ، هذا يدل على قرب زواجه ، ولا يحدد النوع أي سواء كانت فتاة أو شاب ، والوسادة الجديد ة أيضاً من الممكن أن تكون رزق وفير والرزق نوعان هما المال والذرية .

ولكن إذا كانت الرؤية بشراء وسادة بالية ، يدل على القلق والحزن والهموم التي يمر بها الشخص ، هذا دليل على سرعان زوالها  ، إذا ظهر في الحلم غطاء الوسادة ، هذا يعني أن صاحب الحلم من الأشخاص المحبوبين الموثوق بهم ،  وحلم لا الوسادة البيضاء على فراش رجل ، يدل على أن ذريته من البنات تتمتع بحسن السيرة وطيب السمعة والخلق الحسن .

 أما حلم الوسادة البيضاء للشاب الغير متزوج ، هذا دليل على أنه يصادف فتاة قريباً ويتزوجها ، إما إذا كانت الوسادة لونها بيضاء فهذا دليل على إن التي يتزوجها تكون مطلقة أو أرملة .

رؤية الوسادة في المنام للعزباء

وتختلف رؤية الوسادة في المنام على حسب الرأي ـ إذا رأت العزباء إنها تقوم بشراء وسادة جديدة هذا يدل على الصداقة القوية والحميمة ، وأن صديقتها تحبها بصدق من قلبها .

ولكن إذا رأت العزباء أن هناك شخص قريب منها يعطيها وسادة ، هذا يدل على أن سعة الرزق والحظ السعيد ، والأمان في المعيشة ، أما تنظيف الوسادة  يدب على اقتراب خطوبتها أو زفافها ، ويختلف رؤية الوسادة في أن لو رأت الفتاة إنها فقدت الوسادة الخاصة بها ، هذا يدل على الكرب الذي تمر به الفتاة ، والظروف السيئة ، ويجب عليها أن تلزم الاستغفار وذكر الله والتوبة إليه حتى تتخلص من الهموم ، والمشاكل والضيق .

أما إذا رأت الفتاة أنها تقوم بسرقة الوسادة من أحد ، هذا يعنى أنها قد تكون قامت بظلم  شخص ، وغالباً ما يكون صاحب الوسادة التي قامت بسرقتها ، وعندما يكون في الرؤية لون الوسادة بيضاء ، هذا يدل على  سمعتها الطيبة بين المقربين منها ، أما إذا كانت لونها أحمر فاتح أو وردي فهذا يدل على أبواب السعادة التي تُفتح للفتاة ، والرزق الوفير ، أما إذا رأت الفتاة وسادة من الحرير ،  تدل هذه الرؤية على بشرى سارة لها وهي الزواج من ثري ، وتعيش حياة مرفهة ومترفة ، ولكن إذا كانت الوسادة مصنوعة من الصوف هذا دليل على أن الفتاة على علاقة قوية من الله سبحانه وتعالى ، والله أعلى وأعلم .

رؤية الوسادة في المنام للمتزوجة

وتختلف رؤى الوسادة من شخص لأخر كما ذكرنا ، فيفسر ابن سيرين رؤية الوسادة في المنام للمتزوجة ، كالتالي :

إذا رأت المرأة المتزوجة أكثر من وسيدة ومساند في المنزل ، هذا يدل على رزق الله لها بالأطفال الكثير ، وإذا كانت الوسادة وردية في رؤية المتزوجة تدل على انها حامل ، واللون الأزرق يدل على الرزق ، أما إذا كانت خضراء هذا دليل على السفر ، والوسادة البيضاء تدل على المحبة والسعادة .  

أما إذا رأت المتزوجة أنها تشتري الوسادة هذا يدل على حب الزوج لها ، أما إذا رأت إنها تسقط من فوق الوسادة هذا دليل على فراقها لزوجها أي الهجر أو الطلاق ،  وسرقة الوسادة في رؤية المتزوجة تدل على فقدان شخص غالي عليها ومقرب إلى قلبها .

ورؤية الوسادة صفراء اللون وتبدو باهتة ، وممزقة ، هذا يدل على الحالة المرضية التي يمر بها من وقعت عليه الرؤية ، وظهور الوسادة السوداء تدل على موت شخص قريب وتعتبر مؤشر حزن .

رؤية الوسادة في المنام للحامل

رؤية الوسادة في المنام للحامل  فسرها العلماء على حسب لونها ، حيث إذا كان لونها أبيض هذا يدل على أن المولودة أنثى ، والوسادة الزرقاء تدل على أن المولد نوعه ذكر ، وإذا رأت المرأة الحامل في المنام أكثر من وسادة هذا يدل على إنجابها توأم ،  هذا بخلاف أن الوسائد الكثيرة تدل على الرزق الوفير .

تفسير حلم غطاء الوسادة في الحلم

وفسر ابن سيرين حلم غطاء الوسادة في المنام يدل على أولياء الأمور أو الوالدين ، حيث يدل غطاء العزباء ثقة أهلها ومن حولها ، وثقة رئيس العمل بها ، أما غطاء وسادة المرأة المتزوجة يدل على المنفعة التي تعود عليها ، والرزق لزوجها .

رؤية الوسادة في المنام للمطلقة

الوسادة في المنام للمطلقة تدل على صلاح أحوالها وتحسن حياتها ، وهي تعتبر بشرى ومن الرؤى المستحبة للمطلقة ، حيث يدل على الزواج القريب ، أما إذا رأت المرأة المطلقة نوم طليقها بجانبها على الوسادة ، هذا يدل على رجوعها للعيش معه مرة أخرى وصلاح أحوالهم .

تفسير رؤية ضياع الوسادة

ضياع الوسادة في المنام يدل على أن الرآي يخسر الكثير من الأموال ، ويفقد شئ عزيز عليه ،  وضياع الوسادة يدل أيضاً على الحزن والتعب وحالة الضيق التي يمر بها الرآي .

admin