كثرة الأحلام خلال نومنا منها ما يسبب لنا فزع شديد أو سعادة غامرة ومنها ما يمر مرور الكرام لدرجة نسيان تفاصيله في صباح اليوم التالي، وبشكل أو بآخر ترتبط الأحلام بشكل لمباشر بواقعنا ففي بعض الأحيان تكون مجرد انعكاسات لمخاوفنا وآمالنا مما نتمنى وقوعه أو انعكاسات لما نمر به من محن ومشكلات وربما صراعات لا يعلم عنها أحد. لكن لا يعني هذا أن تكون جميع الأحلام  بالضرورة ذات مغزى معين أو تحمل لنا رسالة بعينها، ففي كثير من الأحيان تكون بعض الأحلام تكون مجرد أضغاث أحلام ليس لها تفسير ولا دلالة معينة. كذلك فرؤية أشياء مزعجة في المنام لا تحمل دائماً تفسيرات سلبية مثل رؤية الجثث في المنام.

رؤية جثث في المنام

رؤية الجثث في المنام من الأمور التي تزعج غالبية الأشخاص وهذا أمر طبيعي فمن منا يرغب برؤية موتى في منامه، والكثير من الأشخاص يتشاءم للغاية من رؤية جثة في منامه ويعتقد أن هذا نذير شؤم يدل على ضرورة وقوع أمر سيء معه أو ربما يفقد أحد أفراد عائلته، لكنه في الحقيقة رؤية الجثث في المنام لا تعد بمثابة نذير شؤم فلها العديد من التفسيرات الإيجابية التي علينا أن نأخذها في الاعتبار.

فمن التفسيرات الإيجابية لرؤية جثث الموتى أنها قد تكون مجرد تجسيد لشيء معين في حياتك قد تغيرت تماماً عن السابق، أو تجسيد لمرحلة معينة انتهت من حياتك، أيضاً قد تمثل جانب سلبي في شخصيتك أو موقف سيء وقد تمكنت من تخطيه بنجاح.

أما عن التفسيرات السلبية التي لا يمكن إهمالها كذلك أنها قد تكون تمثيل لجانب إيجابي في شخصيتك قد تم طمثه  بمرور الأيام، أو قد يعني انتهاء علاقة تربطك بشخص ما، وربما يعني خروج أمر ما عن سيطرتك وفساده كلياً مؤثراً بذلك بشكل سلبي على مجرى حياتك.[1]

تفسير رؤية جثة في المنام

يفسر حلم رؤية جثة ميتة في المنام بشكل عام بارتباطه بتغيير ما سيقع في حياتك، لذا بدلاً من التركيز على الموت الذي تجسده الجثة في الحلم عليك التركيز على ما يحمل الحلم لك من سعادة متوقعة. فعادةً يتعلق هذا الأمر بكيفية تعاطيك مع الكثير من الأمور في الحياة والتي تتوقف عليها سعادتك، لذا استبشر خيراً فهذا الحلم يحمل لك أملاً في تغيير سيحدث في حياتك يبدلها للأفضل، أما بخصوص الخوف والقلق الذي يرتبط بفكرة الموت نفسها والناتج في الحلم عن رؤية الجثة، فيمثل انعكاس لخوفك وقلقك من المستقبل وما يخبئه لك.

هناك تفسير آخر لرؤية جثة ميتة في منامك والذي يرتبط بشكل أو بآخر بالتغيير في حياتك، فظهور جثة ميتة أمامك دليل على تعرضك لبعض العوائق والمشكلات التي ستواجهها أو ربما تعرضك للفشل في مرحلة من المراحل، لكن هذا لا يعني أن الفشل سيكون حليفك لذا عليك المحاولة حتى تتمكن من النجاح فيما أنت مقدم عليه بغض النظر ما تقبله من عوائق.

ومن التفسيرات المختلفة لرؤية جثة في المنام أيضاً:

  • تفسير رؤيتك لأحد والديك يموت في المنام يفسر بأنك تخشى بشدة من فقدان أي منهما، أما رؤية جثة لأحد أصدقائك أو عائلتك في المنام تشير لوجود مشكلات عائلية.
  • تفسير رؤية جثة شريكك في الحياة في المنام وقدرتك على التعرف عليه، تدل على أن شريك لن يفي بوعوده التي قطعها لك في الحياة الواقعية أو أنه غير قادر على الوفاء بها.
  • تفسير رؤية دفن الجثث في المنام، تدل على أنك ربما تنفصل عن شريك حياتك في وقت قريب.
  • تفسير رؤيتك تتحدث مع شخص ميت في الحلم، يفسر بأنها بشرى خير تعني تحقيقك لمكاسب مادية في حياتك، أو ربما تعني تلقيك نصيحة غالية من شخص ما ستساعدك في حياتك عليك الأخذ بها وعد إهمالها.
  • في حال رأي في منامك جثة تنبعث منها رائحة كريهة في منامك فهذا يعني أن محاط بمجموعة من الأشخاص الغير أوفياء وعليك الحذر أكثر في المستقبل في التعامل مع الآخرين.
  • من يرى في منامه جثة ميتة ومدفونة يدل هذا على أن أحداث سعيدة على وشك الوقوع في حياته.
  • أما تفسير رؤية جثة طفل صغير فإنها بما تدل على وقوع بعض المشكلات لك في المستقبل.
  • فيما يفسر رؤيتك لجثث والديك أو أحد من إخوتك في المنام على ضرورة تحسينك للعلاقة التي تربطك بهم.
  • ومن يرى جثة حيوان في منامه يدل ذلك على أن مستقبل مشرق في انتظارك.
  • بينما تفسر رؤية رؤية الجثة فقط في المنام دون الجسد على أنك بحاجة لتثقيف نفسك أكثر والتعلم أكثر عن مختلف الأمور في الحياة.
  • أما رؤية جثة في منزلك في المنام فتفسر بأنك ربما تواجه بعض المشكلات والصراعات مع عائلتك.

تفسير إخفاء الجثة في المنام

في حال رأيت نفسك خلال المنام تحاول إخفاء جثة أو تقوم بحفر قبر لها لدفنها هذا يحمل اكثر من تفسير لكن في مجمله تفسيرات إيجابية، نوضحها لك فيما يلي:

التفسير الأول يرتبط بانتهاء مرحلة في حياتك وسعيك نحو مرحلة جديدة تحمل لك العديد من التغييرات الإيجابية.

التفسير الثاني هو شعورك بأنه يتم استبعادك بالفعل أو تجاهل وجودك سواء في بيئة العمل أو بين العائلة والأصدقاء وأنك تحاول جاهداً إخفاء حقيقة مشاعرك عن الآخرين، لكن هذا قد يحمل لك في طياته شيء إيجابي يدل على مقدرتك على الانطلاق قدماً وتجاهل هذه الأفكار.

تفسير رؤية جثة في الماء

في بعض الأحيان قد ترى جثة في منامك تطفو على وجه الماء وهذا الحلم يتم تفسيره كما يلي:

المياه في المنام يرمز لعواطفك وحياتك وغرق الجثة في هذه المهام دليل على مرورك بكثير من الأشياء التي تسبب لك ضغطاً نفسياً وأنك تعاني لغاية في مواجهتها لكنك لا تملك الكثير مما يمكن فعله، لذا من الأفضل لسلامتك النفسية والعقلية في هذه الفترة ترك هذه الأمور التي انتهت بالفعل لكن لا زلت مصر على التمسك بها برغم من كونها تؤذيك فقط، لذا دعها حتى تتمكن من الانتقال للمرحلة التي تليها.

تفسير رؤية جثة في الشارع

بعض الأشخاص يشاهدون في منامهم جثة ملقاة في الشارع أو حتى في مسرح جريمة، والتي تحمل أكثر من تفسير نوضحه لكم فيما يلي:

التفسير الأول لرؤية جثة في الشارع يعني أنك تواجه صعوبة في التطوير من نفسك، ويعني ذلك  وجود أشياء في حياتك عليك البدء بتغييرها على الفور فقد انتهت بالفعل.

التفسير الثاني يتعلق برؤية أكثر من جثة في وقت واحد وهذه تحميل العديد من التأويلات المختلفة فقد تعني أنك محاط بمجموعة مزيفة من الأصدقاء ممن يكنون لك الضغائن، أو أنك محاط بمجموعة من الأشخاص السلبيين، ومن ناحية أخرى قد يعني هذا الأمر احتمال تعرضك لضائقة مالية، أو أنه عليك إنهاء مخاوفك المرتبطة بشخص ميت بالفعل.[2]