تفسير رؤية قص الشعر في المنام

ربى احمدآخر تحديث : منذ 4 أشهر
ربى احمد
تفسير الاحلام والرؤى
تفسير رؤية قص الشعر في المنام
تفسير رؤية قص الشعر في المنام

تفسير رؤية قص الشعر في المنام . تفسير رؤية قص الشعر، حيث أن البعض يرى أنه يقوم بقص شعره، فماهي دلالته، في علم تفسير الأحلام  تختلف دلالته حسب حالة الشخص، فقد تكون إشارة لظروف مادية متعسرة، وظروف صحية كذلك، وقد يعني ذلك تفسيرات طيبة وجميلة تتعلق بالمستقبل، سنتناول في هذا المقال تفسير رؤية قص الشعر في المنام عمومًا، وكذلك للبنت المتزوجة والعزباء.

تفسير رؤية  قص الشعر في المنام

● إذا رأى النائم  أن شخصًا يقص أطراف شعره التي تكون تالفة ومتقصفة، لكي يكبر شعره بصحة، فذلك دلالة  أن هناك أحد يؤثر في حياة الحالم، و يقدم له الدعم والعون بشكل دائم.
● أما لو رأى ان له شعرًا أملس وبلون أشقر ويحلقه بالكامل، فهذا دال أنه سيقدم على خطوة هي مهمة جدًا في حياته وأنه سيتوقف عليها الكثير من الأحداث في المستقبل.

تفسير رؤية قص الشعر لابن سيرين

● طبقًا لرأي العلامة ابن سيرين، فقص الشعر بغاية تجميله، يعتبر دلالة أن الرائي يعمل بجد واجتهاد ويتعلم العديد من المهارات الحديثة ليقوم بموافقة العصر الذي يحيا فيه.
● أما من  يرى أنه يقوم بقص شعره بنفسه بواسطة شده بقوة، فذلك يدل على الأحزان والهموم التي تراكمت على الحالم، بسبب كثرة الأحداث المؤلمة وأنه قد يدخل في اكتئاب.
● بينما من يذهب لأحد لكي يقص شعره، فهو يعاني ظروف مادية قاسية ويريد اقتراض المال ليتمكن من القيام بسد احتياجاته في الحياة.
تفسير حلم القيام بقص الشعر للعزباء
● لو رأت العزباء أن شخصًا غريبًا يقص شعرها وهي لا ترغب بذلك، فإنها تواجه النفوذ أو السلطة التي تتربص بها وتحاول القيام بتدبير المكائد مع التحكم في حياتها.
● ولو رأت أنها تقص شعرها لكي تقوم بعمل تسريحة جديدة، فهذا يعنى أنها تستعد للزواج  من شخص تحبه.
● أما لو كانت الفتاة لديها شعر جذاب وطويل وناعم، و قامت بقصه كله، فذلك  يدل على مرورها بظروف صعبة وحالة نفسية سيئة.
● تفسير حلم قص الشعر قد يدل على أنها ستخسر شخصية تحبها، اما بسبب الفراق أو بسبب كثرة الخلافات أو بالسفر.

تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة

المتزوجة التي تقوم بقص خصلات شعرها هي بنفسها، فيذكر البعض أنها تعتبر طريقة لتحاول بها ان تقوم بتهذيب أخلاقها وكذلك سلوكها، لكي تعود للمسار الصحيح في هذه الحياة