تقرير شامل عن قراءة الاذكار من الجوال

اقتباساتي

في كل صباح يجب عليك أن تقوم بقراءة اذكار الصباح الصحيحة مكتوبة ، والتي يمكنك قراءتها من خلال كتب الأذكار أو من خلال الهاتف الذكي، حيث أصبح هناك الآن عدد من التطبيقات التي تحتوي على الأذكار، وهي وسيلة جيدة تضمن أن تكون حاملا للأذكار معك بصورة مستمرة ولا تنساها، وتستطيع فتح الهاتف الذكي الخاص بك في أي وقت تحتاج فيه إليها .

قراءة الأذكار من الهاتف الذكي

يمكنك تحميل تطبيقات الأذكار على الهاتف الذكي الخاص بك، وقد أباح الشرع أن يتم قراءة الأذكار والأدعية والقرآن الكريم من الهاتف الذكي، ومن أفضل تطبيقات الأذكار :

تطبيق أذكار المسلم

هو تطبيق صمم مخصوص لمحبي الأذكار والأدعية، يقوم هذا التطبيق بإظهار الأذكار والأدعية على شاشة الهاتف الخاص بك، دون أن يكون هناك حاجة لكي تدخل إلى التطبيق بنفسك، وأهم ما يميز هذا التطبيق عن غيره هو ظهور هذه الأدعية بصورة تلقائية، كما أنه يتيح للمستخدمين خاصية أخرى رائعة وهي إمكانية تحديد عدد الأذكار التي يرغبون في أن تظهر لهم على شاشة الهاتف الذكي، وهناك 4 خيارات في هذا النظام تتراوح بين الظهور العالي إلى النادر، يمكن لأي مستخدم أن يقوم بتخصيص الخيار الذي يرغب فيه منهم .

تطبيق أذكاري

هذا التطبيق ينقسم إلى قسمين، القسم الأول يمكنك من الاختيار بين الأذكار أو الأدعية المتاحة لك في التطبيق، والقسم الثاني هو الذي يتيح لك إضافة أذكار خاصة بك يدويا لكي تظهر لك فيما بعد وتقرأها .

أذكار الصباح مكتوبة

1- بسم اللّه الّذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السّميع العليم .

2- أعوذ بكلمات اللّه التّامّات من شرّ ما خلق .

3- لا إله إلّا اللّه وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كلّ شيء قدير .

4- اللّهمّ أنت ربّي، لا إله إلّا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت .

5- أمسينا وأمسى الملك للّه، والحمد للّه، لا إله إلّا اللّه وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كلّ شيء قدير، ربّ أسألك خير ما في هذه اللّيلة وخير ما بعدها، وأعوذ بك من شرّ ما في هذه اللّيلة وشرّ ما بعدها، ربّ أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، ربّ أعوذ بك من عذاب في النّار، وعذاب في القبر .

6- اللّهمّ بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك النّشور .

7- اللّهمّ عالم الغيب والشّهادة، فاطر السّموات والأرض، ربّ كلّ شيء ومليكه، أشهد أنّ لا إله إلّا أنت، أعوذ بك من شرّ نفسي، وشرّ الشّيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجرّه إلى مسلم .

8- اللّهمّ إنّي أسألك العافية في الدّنيا والآخرة، اللّهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللّهمّ استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللّهمّ احفظني من بين يديّ ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي .

9- أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبيّنا محمّد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين .

10- اللّهمّ إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال .

11- اللّه لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم لا تأخذه سنةٌ ولا نومٌ له ما في السّماوات وما في الأرض من ذا الّذي يشفع عنده إلّا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيءٍ من علمه إلّا بما شاء وسع كرسيّه السّماوات والأرض ولا يئوده حفظهما وهو العليّ العظيم .

12- اللهم أنت ربي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلّا أنت .