تنقية الدم تعرف على أشهر 2 من النباتات الطبية المفيدة لها

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 3 أشهر
هبة مسعود
النباتات الطبية
تنقية الدم
تنقية الدم

تنقية الدم تعد من أكثر الأشياء التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، حيث إنه في بعض الحالات يتسبب في أن يصبح الدم سامًا ويعرضك لمخاطر مثل النوبات القلبية أو السرطان ، وتعزى هذه الأسباب إلى عدم كفاية النشاط البدني ، واتباع نظام غذائي غني بالبروتين الحيواني، ونقص الغذاء الصحي ، وهناك نباتات تستخدم لأنها مناسبة جدًا لتنقية الدورة الدموية، وفي ما يلي ستتعرف على 6 نباتات طبية مفيدة جدًا لإزالة السموم.

نباتات طبية لـ تنقية الدم

تنقية الدم
تنقية الدم

هناك عدد كبير من النباتات التي تساعد في تنقية الدم بكل سهولة ومن هذه النباتات ما يلي:

  • نبات الكركم

في حين أنه يستخدم لتذوق الطعام ، فإنه يحتوي أيضًا على خصائص طبية مذهلة. واحدة من الخصائص الرئيسية للكركم هي محاربة السرطان والمساعدة في تلف الحمض النووي ومنع الالتهابات المزمنة. بالإضافة إلى ذلك ، يمنع الكركم أيضًا أمراض القلب والجلطات الدموية. استهلاك الكركم يوقف تراكم الترسبات في الشرايين ويؤدي إلى تقليل الكوليسترول الضار.

  • ريحان

يساعد الكبد والكلى على التخلص من السموم. في الواقع ، استهلاك الريحان يحل مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات. بالإضافة إلى ذلك ، يُعرف باسم مدر للبول لإزالة السموم المخفية.

اقرأ أيضًا:كيفية علاج سرطان الدم

فوائد نبات الثوم

تنقية الدم
تنقية الدم

يؤدي الاستهلاك المنتظم للثوم إلى خفض الضغط وتحسين الدورة الدموية وتقليل الكوليسترول السيئ. بالإضافة إلى أن الثوم يحمي الشرايين وخاصة الشريان الأورطي والشرايين التاجية والدماغ، أيضا عن طريق زيادة تدفق الدماء إلى أعضاء الجسم، الثوم غني بمركبات الكبريت (الليسين) التي تساعد على تخليص الدم من السموم وتوقف تساقط الشعر.

الهندباء وفوائده على جسم الإنسان

يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأساسية التي تطهر الجهاز الهضمي من السموم وتساعد في علاج أمراض الكبد وإزالة السموم من الدم. أسهل طريقة لاستهلاك هذه العشبة هي غلي أوراقها وشربها على شكل شاي. يمكنك أيضًا استبدال القهوة بشاي الهندباء وشربه 3 مرات يوميًا.

نبات الكزبرة لتنقية الدورة الدموية

إذا كان لديك زئبق أو معادن أخرى في جسمك ، فتأكد من تناول الكزبرة. لا يزيل هذا النبات المعادن من جسمك فحسب ، بل إنه مفيد جدًا أيضًا في تنقية الدم. يمكن للكزبرة أيضًا القضاء على مشاكل القلب والأوعية الدموية والقلق.

نبات القراص

يحتوي نبات القراص على الحديد، نبات القراص رائع لتنقية الدورة الدموية بسرعة وإزالة السموم منه. هذا النبات مدر للبول ويعمل بشكل فعال على تنظيف الكلى والكبد.

اقرأ المزيد:ما هو داء ترسب الأصبغة الدموية وما هي أعراضه؟

الصبار وتنقية الدورة الدموية

تنقية الدم
تنقية الدم

يجب أن تتخيل أن الصبار يستخدم فقط من أجل نعومة البشرة ونعومتها. لكن يجب أن تعلم أن هذا النبات المفيد مفيد في علاج العديد من الأمراض اليومية وكذلك لتطهير الجسم من السموم. الصبار يطهر الكبد والكلى. يمكنك شرب شاي الصبار.

قم بغلي ملعقة من خلاصة الصبار النقي في كوب من الماء المغلي ثم صفيه واتركه لمدة 5 دقائق. من الأفضل إضافة بضع قطرات من الليمون إلى هذا الشاي لجعله مذاقاً أفضل ولزيادة خصائصه