يعتبر حفل استقبال المواليد من الأحداث الاجتماعية المهمة والسعيدة في حياة الإنسان وخاصة الأمهات، وهي فرصة رائعة لزيارة الأم التي وضعت حديثًا ويذهب الجميع من أجل تهنئتها، وتكون فرصة للتجمع في حدث جميل من أجل لقاء الصديقات وقضاء وقت ممتع، وجرت العادة أن تقوم الأم بتوزيع توزيعات مواليد على الضيوف سواء من الكبار أو من الأطفال، وتبحث كل أم عن العديد من الأفكار الجميلة ذات الأفكار الملونة المميزة سواء باللون الوردي إذا كان المولود ذكر أو الوردي إذا كانت المولودة أنثى.

نقاط مهمة عند اختيار توزيعات مواليد

ـ لابد أن تتفنن الأم في تقديم أشياء مفيدة وأن تتجنبي توزيعات البيبي التي لا يستفيد منها أحد والتي ينتهي بها الحال في سلة القمامة، لأن الهدف من اختيار توزيعات المواليد أن تكون ذكرى جميلة تدوم لدى الضيوف.

ـ يجب عرض توزيعات المواليد بشكل أنيق يُزين حفلك، ويمكن استخدام ستاند توزيعات المواليد يتم تصميمه بشكل أنيق حسب نوع التوزيعات، أو ستاند مخصص لعرض الهدايا التي يتم تلقيها.

ـ يمكن اختيار علب الهدايا للمواليد أو أكياس خاصة بالتوزيعات تكون أنيقة الشكل ومميزة، مع وضع الحلوى أو الهدايا الغريبة كنوع من التمييز والتغيير.

حفل تجهيزات المواليد الجدد

عند القيام بالتحضيرات اللازمة من أجل حفل استقبال المولود الجديد، يجب أن تضع الأم في اعتبارها العديد من الأمور، حيث أن حفل المولود يعتبر فرصة لاجتماع صديقات وقريبات الأم للاحتفال بالمولود، ويمكن القيام بترتيب إجراءات الحفل في الثلث الأخير من الحمل أو بعد الولادة، فمن المهم ملاحظة بعض الأشياء أثناء إعداد الحفل ومنها :

ـ أن تكون مرحلة التخطيط خالية من الإجهاد، ليتم كتابة قائمة التحضيرات اللازمة ليكون التحضير منظم ومرتب.

ـ لابد من التفكير في الأشياء التي ترغب بها الأم صاحبة الحفل بناء على ذوقها وميولها، سواء كانت من محبي الحفلات الفاخرة أو البسيطة.

ـ على الأم أن تقوم بوضع أسماء المدعوين في الحفلة، بناء على الميزانية المتاحة لديها تقوم باختيار مكان الاحتفال، ومن الممكن القيام باختيار لعبة مسلية مخصصة لمثل هذه الحفلات مثل لعبة منديل الهوامش أو غيرها لبث الحيوية والمشاركة في الحفل.

ـ من الممكن إحضار كتاب التذكار للضيوف ووضعه لكي يقوم كل ضيف بكتابة كلمة في الكتاب كأمنيات للأم والطفل ونصائح لهما، مع ضرورة أخذ العديد من الصور لكي تضيفها الأم بعد ذلك إلى الكتاب، ويصبح الكتاب ذكرى تسعدها طوال السنوات القادمة.

ـ إعداد قائمة هدايا من الأشياء المفضلة للأم، والتي يتم تقديمها على المدعوين، لتكون ذكرى لهم، فمن أجمل اللمسات التي يمكن إضافتها على الحفل أن يتم تقديم توزيعات متميزة على الضيوف مثل الشموع المُعطرة أو الشموع التي تضيء ولها رائحة مميزة وذكية، والتقاط الصور الفورية.

أمثلة لتوزيعات مواليد غريبة

ومن الأمثلة عن التوزيعات الغريبة للمواليد ما يلي :

ـ كرات الشوكولاتة اللذيذة التي يتم إعدادها في المنزل مع تغليفها بغلاف رائع ومميزة.

ـ كرات الطاقة بالشوكولاتة والشيا، وهي من وجبات الدايت الرائعة، والتي تكون لافتة رائعة من الأم لصديقاتها لتشجيعهن على اتباع نظام صحي، فتكون كرات ذات طعم لذيذ وخالية من السكر، وتعتبر من أهم الهدايا في تلك المناسبة.

ـ صابون رائع رائحة المسك أو أي روائح عطرية مع تقديمه بلفة رائعة، لأنه الصابون العطري معروف برائحته الخلابة التي يبحث عنها الجميع.

ـ الشمع الرخامي أو المعدني المضيء وذو روائح عطرية، لتكون ذكرى دائمة مع الضيوف.

ـ إحضار أكياس هدايا ملونة سواء باللون الوردي أو الأزرق والتفنن في وضع الحلويات المميزة بداخلها لتسعد كافة المتواجدين بالحفل سواء من الكبار أو الصغار.