خريطة كولومبيا و الرمز البريدي لمدنها

كولومبيا هي دولة من دول قارة أمريكا الجنوبية توجد في الجزء الشمالي الغربي من القارة، تسمى رسمياً بجمهورية كولومبيا، وهي جمهورية دستورية مكونة من 32 إدارة لا مركزية، وتتشارك كولومبيا مع البرازيل وفنزويلا بالحدود الشرقية، ومع الإكوادور والبيرو بالحدود الجنوبية، ويحدها من الغرب المحيط الهندي ودولة بنما، ويحدها من الشمال بحر الكاريبي، سميت كولومبيا بهذا الاسم نسبةً إلى مكتشفها كريستوفر كولومبوس، وكل مدينة من مدن كولومبيا لها سمات خاصة لها الرمز البريدي الخاص بها.

كولومبيا

كانت كولومبيا كغيرها من الدول في القارتين الأمريكيتين، كانت مأهولة بالسكان الأصليين قبل احتلالها من الإسبان، حيث كان يقطنها شعوب المويسكا والتايرونا والكيمبايا، إلى أن وصل إليها الإسبان سنة 1499 ميلادية حيث أطلقوا الكثير من حملات الاستعمار والغزو والتي أدت في النهاية إلى إنشاء غرناطة أو ما يعرف بدولة غرينادا التابعة للتاج الإسباني وعاصمتها بوغوتا.

مع حلول سنة 1830 انهارت كولومبيا الكبرى التي كانت تتكون من دولة الإكوادور وفنزويلا وبنما وكولومبيا انفصلت لتكون كل دولة مستقرة بذاتها، ثم اتحدت كولومبيا وبنما لتكون جمهورية غرناطة الجديدة أو جرانادا سنة 1858، فأصبحت تعرف باسم اتحاد جرينادين الكونفدرالي، ومن بعدها سميت ولايات كولومبيا المتحدة سنة 1863، وتم إعلان جمهورية كولومبيا سنة 1886، ثم تم انفصال بنما عنها سنة 1903.

كانت كولومبيا هي صاحبة أول نظام دستوري وحكومة دستورية في أمريكا الجنوبية، وكانت من أهم المروجين لمنظمة البلدان الأمريكية في البداية من خلال كونغرس بنما ثم أصبحت المؤسس لمنظمة الدول الأمريكية.

خاضت كولومبيا العديد من الحروب، حيث دخلت حرب لمدة عام بسبب نزاع إقليمي مع دولة البيرو، وشاركت في الحرب الكورية وكانت حليف لكوريا الجنوبية، وفي ستينيات القرن العشرين، عانت كولومبيا من نزاع مسلح منخفض الشدة وغير متناظر، ولكنه تصاعد في التسعينيات، وتراجع مرة أخري بشكل ملحوظ منذ البداية سنة 2000.

تعد كولومبيا ثالث أكبر اقتصاد بين دول أمريكا الجنوبية وهي عضو مهم في مجموعة السيفتس وتتكون من ست أسواق ناشئة، وتعتمد كولومبيا على الكثير من الصناعات الأساسية التي تتضمن المنسوجات والألبسة والكيماويات والإسمنت والمشروبات والبن والصناعات الغذائية وقصب السكر وبذور الزيتون والمنتجات الزراعية ومنتجات الغابات والزمرد والبلاستك والمنتجات السمكية المصنعة والفحم السبائك والذهب والنيكل والنفط والأعمال الصوفية والأحذية والخدمات المالية

خريطة كولومبيا كوأهم مدن كولومبيا

بوغاتا

هي عاصمة كولومبيا وهي أكبر مدنها، وتعد المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان وهي من ضمن أكبر ثلاثين مدينة في العالم، وتحتوي بوغوتا على أكبر عدد من المؤسسات التعليم العالي في البلاد إلا أنها من ضمن أخطر مدن العالم وفقاً لأعداد الضحايا من الجرائم بين السكان.

ميدلين

تقع هذه المدنية بين جبال الأنديز وتبلغ مساحتها 380.64كم2، وهو من أكبر مدن كولومبيا وتتركز فيها معظم الخدمات والمكاتب السياسية، ويصل عدد سكانها إلى ثلاثة ملايين نسمة والأغلبية العظمى منهم من العرق الأبيض من بعده يأتي السكان من الأصل الأفريقي ونسبة السكان الأصليين الهنود الحمر قليلة والباقين هم سكان من أعراق مختلفة.

كالي

ترجع تسمية هذه المدينة من اسم سانتياغو دي كالي، وتقع في الجنوب الغربي من كولومبيا، وتعد ثالث أكبر المدن في كولومبيا من حيث الكثافة السكانية، حيث يزيد عددهم عن 2.3 مليون نسمة، وتبلغ مساحة المدنية 560.3كم2، وتحتوي مدينة كالي على بعض الأقليات العرقية مثل سكان من أصل أفريقي أو السكان الأصليون من الهنود الحمر.

الرمز البريدي لمدن كولومبيا

-الرمز البريدي لمدينة بوغوتا 110111
-الرمز البريدي لمدينة قرطاجنة 130000
-الرمز البريدي لمدينة فيلافيسينسيو 50001
-الرمز البريدي لمدينة مانيزاليس 180001–180009
-الرمز البريدي لمدينة ميديلين 050001
-الرمز البريدي لمدينة كوكوتا 180001–180009
-الرمز البريدي لمدينة يوبال 850001

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778


Warning: A non-numeric value encountered in /home/rmooosh/public_html/wp-content/themes/Newspaper/includes/wp_booster/td_block.php on line 352