تعرف على خصائص الصبار لتجاعيد بشرة الوجه

هبة مسعود
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل ربى احمد7 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
تعرف على خصائص الصبار لتجاعيد بشرة الوجه
خصائص الصبار

من خصائص الصبار إنه يحتوي على الستيرول يمكن أن ينتج الصبار الكولاجين وحمض الهيالورونيك، الذي له خصائص ترطيب ويزيل تجاعيد الوجه حيث إن الصبار كان يستخدم منذ آلاف السنين في المناطق الاستوائية لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة، نظرًا لخصائصه العلاجية والمرطبة.

كما يستخدم الصبار على نطاق واسع كعنصر مفيد في منتجات البشرة حيث إن واحدة من الخصائص المفيدة للغاية للصبار للبشرة هي إزالة التجاعيد وخطوط الجلد، فيما يلي سوف نلقي نظرة فاحصة على خصائص الصبار لتجاعيد الوجه وكيفية استخدامه على الجلد، لذا ابقى معنا.

خصائص الصبار لتجاعيد بشرة الوجه

uy7 - اقتباسات
خصائص الصبار

لاستخدام خصائص الصبار على الجلد يمكن تناوله عن طريق الفم كمكمل أو حبوب حيث يمكن أن يلعب تناول مكملات الصبار أيضًا دورًا مفيدًا في تقليل التجاعيد.

الصبار هو دواء جزيئي يسمى ستيرول، والذي يسبب إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك، وهو مفيد جدًا للبشرة ويسبب إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك حيث يساعد حمض الهيالورونيك الجلد في الحفاظ على رطوبته، ونتيجة لذلك تصبح التجاعيد أقل وضوحًا.

تابع المزيد: فوائد الزيوت النباتية والطبيعية والتعرف على تأثيرها في الجسم

كيفية استخدام الصبار للبشرة

من البيت
خصائص الصبار

بينما يبحث معظم العلماء وأقسام أبحاث الجلد عن مكملات الألوفيرا كما يمكن أن يساعد الصبار الموضعي أيضًا بشكل كبير في تقليل التجاعيد، وقد يكون هذا بسبب خصائص ترطيب الألوفيرا.

لاستخدام والاستفادة من خصائص الصبار على الجلد يمكنك استخدام هلام الصبار المتوفر في معظم الصيدليات ومتاجر المنتجات الصحية، أيضًا إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى أوراق الصبار فيمكنك استخدام الأوراق الطازجة واستخراج الجل.

ملاحظة مهمة: إذا كنت تستخدم الصبار لأول مرة فيجب عليك أولاً إجراء اختبار رقعة للتأكد من أن الصبار آمن بالنسبة لك أو أنك مصاب بالحساسية تجاهه لذا لا تستخدم إذا كان لديك رد فعل تحسسي، بمجرد التأكد من أن استخدام الجل آمن بالنسبة لك يمكنك استخدامه لهذا الغرض، لذا اتبع الخطوات أدناه:

  • أولاً نظفي وجهك وجففيه.
  • ضعي طبقة رقيقة من الجل على وجهك بأصابع نظيفة
  • اتركيه على بشرتك لمدة 10 دقائق، ولا يجب تركه على الجلد لأكثر من 10 دقائق لأن سيسبب الجفاف.
  • ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه برفق.
  • ثم ضعي المرطب على بشرتك.
  • كرر هذا مرة واحدة في اليوم.

كيفية استخدام ورق الصبار: أولاً قصي الحجم المطلوب من أسفل الورقة، ثم قومي بإزالة القشرة، وضعي الجل الذي يخرج منها برفق على وجهك.

علاجات طبيعية أخرى للتجاعيد

بالإضافة إلى الصبار يمكن استخدام العديد من العلاجات الطبيعية الأخرى لتقليل تجاعيد الجلد، أحد هذه العناصر هو الجينسنغ الذي لديه القدرة على إبطاء آثار الشيخوخة بما في ذلك التغيرات الجلدية مثل التجاعيد.

الجينسنغ: يمكن أن يكون استخدام كريم أو خلاصة الجينسنغ على الجلد مفيدًا جدًا في إزالة تجاعيد العين كما أنه يرطب البشرة وينعمها، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يمنع الجينسنغ التجاعيد عن طريق حماية الجلد من أشعة الشمس.

العسل: يمكن أن يؤدي استخدام العسل على الجلد إلى تخفيف الالتهاب وتعزيز التئام الجروح، كما أنه يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة ويقلل من ظهور التجاعيد.

فوائد الصبار للبشرة

Capture 41 - اقتباسات
خصائص الصبار

يمكن أن يحمي الصبار الجلد بسهولة بسبب مضادات الأكسدة والفيتامينات التي يحتوي عليها حيث يمكن لهذه العناصر الغذائية أن تحافظ على بشرتك قوية وتحمي من الأشعة فوق البنفسجية.

عندما يوضع الصبار على الجرح فإنه يساعد على التئام الجرح بسرعة عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين، كما يساعد على تجديد الجلد بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، كما يمكن لهذا النبات أن يخفف حروق الشمس على الجلد.