خصائص زيت الخروع لبشرة الوجه.. تعرف عليها

هبة مسعود
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل ربى احمد7 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
خصائص زيت الخروع لبشرة الوجه.. تعرف عليها
خصائص زيت الخروع

من خصائص زيت الخروع إنه يحتوي على مواد مرطبة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات لبشرة الوجه، ويستخدم هذا الزيت حاليًا في معظم مستحضرات التجميل حيث إن زيت الخروع هو زيت نباتي يتم الحصول عليه من بذور نبات الخروع، والذي يتم إنتاجه عن طريق عصر هذه البذور وتسخين هذا الزيت كما يحتوي هذا الزيت النباتي على العديد من الخصائص للبشرة وخاصة البشرة الدهنية، كما أنه يستخدم في مستحضرات التجميل.

خصائص زيت الخروع للبشرة

خصائص زيت الخروع
خصائص زيت الخروع

نظرًا لخصائصه المرطبة والمضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات، يمكن أن يكون زيت الخروع خيارًا جيدًا للبشرة ويمكن أن يساعد كثيرًا في علاج مشاكل الجلد.

منع التجاعيد

يحتوي زيت الخروع على العديد من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم وهذه الجذور الحرة هي أحد أسباب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، يدمر زيت الخروع هذه الجذور الحرة ويقلل من تجاعيد الوجه

تابع المزيد: فوائد الزبادي وأهم خصائصه العلاجية

علاج حب الشباب

يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للبكتيريا يمكنها تدمير البكتيريا الموجودة على الوجه والتي تسبب حب الشباب والبثور.

تقليل انتفاخ الوجه

زيت الخروع هو زيت نباتي مضاد للالتهابات مناسب جدًا للالتهابات الجلدية ويمكن أن يساعد في تقليل تورم وانتفاخ الوجه وتقليل حجم أكياس العين.

مرطب للبشرة

خصائص زيت الخروع
خصائص زيت الخروع

عندما يكون الجلد رطبًا سيضمن لك شباب بشرتك بالتأكيد، ولهذا السبب يعد زيت الخروع خيارًا جيدًا للحفاظ على رطوبة البشرة حيث يحافظ هذا الزيت على لمعان البشرة وصحتها.

علاج حروق الشمس بالوجه

يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يقلل الألم الناتج عن حروق الشمس على الوجه ويقلل من تقشر الجلد بخصائصه المرطبة.

علاج جفاف الشفاه

زيت الخروع عنصر شائع في أحمر الشفاه واللمعان، إذا كنت ترغب في علاج شفتيك الجافة والشاحبة، فمن الأفضل تجربة زيت الخروع لإضفاء نكهة على هذا الزيت حيث يمكنك إضافة زيت الخروع إلى زيت جوز الهند واستخدامه.

الحد من عيوب الوجه

وفقًا للبحث يحتوي زيت الخروع على أحماض دهنية يمكن أن تساعد بشكل كبير في تقليل بقع بشرة الوجه وإزالة هذه الصبغات.

كيفية استخدام زيت الخروع لبشرة الوجه

زيت الخروع شديد التركيز ويجب خلطه بزيت ناقل قبل وضعه على الوجه، وتشمل الزيوت الحاملة الشائعة ما يلي:

  • زيت جوز الهند.
  • زيت اللوز.
  • زيت الزيتون

الخطوات

أولاً اخلطي زيت الخروع مع زيت ناقل، ثم نظفي بشرتك وضعي هذا المزيج على وجهك قبل الذهاب إلى الفراش حيث يمكنك ترك الزيت على وجهك طوال الليل أو غسل وجهك بعد 5 دقائق.

ملاحظة مهمة: قبل استخدام زيت الخروع، قم بإجراء اختبار رقعة أولاً للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية من زيت الخروع أو أي زيوت حاملة أخرى ثم استخدمه.

آثار زيت الخروع على بشرة الوجه

54 2 - اقتباسات
خصائص زيت الخروع

تظهر الأبحاث أن الاستخدام الموضعي لزيت الخروع يهيج جلد بعض الأشخاص المصابين بالتهاب الجلد، فإذا كنت تعاني من التهاب الجلد أو أمراض جلدية أخرى، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام زيت الخروع.