خليط الثوم والليمون لنزلات البرد

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
العلاج المنزليالصحة والعلاج
خليط الثوم والليمون
خليط الثوم والليمون

خليط الثوم والليمون غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، ومع إضافة بعض العسل فهو علاج منزلي للتخلص من نزلات البرد والسعال والتهاب الحلق.

خليط الثوم والليمون لنزلات البرد

خليط الثوم والليمون
خليط الثوم والليمون

يعتبر خلطة الثوم والليمون علاجًا منزليًا قديمًا مهدئًا وغنيًا بفيتامين سي ومضادات الأكسدة ويمكن أن تقوي جهاز المناعة في الجسم، كما أنها مناسبة لعلاج نزلات البرد والسعال والتهاب الحلق.

يمكن استخدام العسل كدواء بديل للعلاج من الالتهابات، وخاصة في الجهاز التنفسي.يمكن لعصير الليمون أن يثبط نوعين من البكتيريا التي تسبب التهابات شديدة كما أن فيتامين C الموجود في الليمون الطازج يقوي جهاز المناعة.

يمكن أن تكون إضافة العسل إلى خليط الثوم والليمون بمثابة تفريغ رائع. يضيف عصير الليمون نكهة وفيتامين C إلى هذا الخليط، كما يقوي الثوم جهاز المناعة يوصى باستخدام العسل المحلي والخام، حيث يعتبر خليط الثوم والليمون علاجًا منزليًا لعلاج نزلات البرد إذا شعرت بالمرض، اشرب القليل منه كل يوم للتخلص من الفيروس.

خصائص خليط الثوم والليمون لنزلات البرد

هذا الدواء مفيد جدًا لتنظيم الصحة وعلاج نزلات البرد وغني بمضادات الأكسدة والفيتامينات C و B و A. يحتوي الأليسين الموجود في الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا والأكسدة ويمكن أن يساعد في محاربة الجذور الحرة.

فهي لا تحمي جسمك من البكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى فحسب، بل تحافظ أيضًا على قوة الجهاز المناعي يمكن أن تساعد خصائص الثوم المضادة للالتهابات في علاج نزلات البرد والسعال والتهابات الجيوب الأنفية والحمى والاحتقان والتهاب الحلق.

ملاحظة مهمة: تأكد من استشارة طبيبك قبل استخدام هذا الشاي للتأكد من أنه آمن لك أيضًا، إذا كنت تعاني من مرض معين أو كنت تتناول أدوية، فتأكد من استشارة طبيبك قبل استخدام هذا الشاي قد تتفاعل بعض الأدوية مع الثوم أو الليمون.

خصائص أخرى من طهو الثوم والليمون

خليط الثوم والليمون
خليط الثوم والليمون

يمكن علاج معظم الأمراض تقريبًا أو التخفيف من حدتها بالثوم، بالطبع، ليست كل خصائص الثوم والليمون لها أدلة علمية، ولكن بعض خصائص هذه الجرعة تشمل:

  • تقوية جهاز المناعة
  • الوقاية من السرطان
  • زيادة الطاقة
  • مكافحة العدوى
  • خفض الكوليسترول
  • ضغط دم منخفض

طريقة تحضير جرعة الثوم والليمون

المقادير: 3 أكواب ماء مغلي، 3 فصوص ثوم، نصف عصير ليمون طازج وبعض العسل

لتحضير خلطة الثوم والليمون، ضعي 3 فصوص من الثوم المهروس في وعاء وأضيفي إليها الماء المغلي واتركيه لمدة 5 دقائق ثم مرر الخليط من خلال مصفاة وأضف إليه نصف عصير الليمون الطازج وملعقة من العسل رشفة هذا الخليط ببطء.

تابع المزيد: 14 نوع من الأطعمة التي تسبب الإمساك

نقاط مهمة قبل الاستخدام

خليط الثوم والليمون
خليط الثوم والليمون

يجب ألا يستخدم الأشخاص الذين يعانون من انخفاض في ضغط الدم أو لديهم حساسية من الثوم هذا المزيج كما أن تناول كميات كبيرة من هذا المشروب يمكن أن يكون له آثار جانبية
إذا كنت تعاني من مشاكل في المعدة أو الجهاز الهضمي وتعتقد أن ذلك يزعج معدتك، قلل من كمية الثوم التي تستخدمها.

يمكن أن يزيد استهلاك الثوم من خطر النزيف. إذا كنت تتناول أدوية مميعة للدم مثل الوارفارين أو تخضع لعملية جراحية، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الثوم تم العثور على الثوم أيضًا يتداخل مع فعالية بعض الأدوية المستخدمة لعلاج عدوى فيروس نقص المناعة البشرية.