خواطر قصيره جدا عن الدنيا

اقتباساتي

الحياة هي كلمة متعددة الأوجه تستخدم استخدامات عديدة حسب مجال الكلام ونوعه، فتدل على الأحداث الجارية على الأرض والتي تشارك بها كافة الكائنات الحية المتواجدة في الدنيا، حيث أنها تدل على الفترة التي يحياها كل كائن حي من يوم ولادته، إلى أن لحظة موته، فهو يعيش في الدنيا يتمتع بنعم الله سبحانه وتعالى طوال فترة حياته، ولكن بعد موته ينقطع بالطبع عن الدنيا وعن أي فعالية حية ملحوظة.

خواطر حزينة عن الدنيا

الدنيا هي المكان الذي يتمكن الأفراد والكائنات الحية جميعًا من تحقيق أهدافها وطموحاتها وأحلامها بها على الرغم من جمال الدنيا إلا أنها لا تكاد تخلو من الصعوبات التي نواجهها يوميًا، ومع صعوبة الدنيا يتعلم الأفراد الكثير من الدروس التي تؤثر سلبًا أو إيجابًا على الإنسان، ومن أهم الخواطر عن الدنيا :

إذا سألوك يوما عن إنسان أحببته فلا تقل سرا كان بينكما.. ولا تحاول أبدا تشويه الصورة الجميلة لهذا الإنسان الذي أحببته.. اجعل من قبلك مخبأ سريا لكل أسراره وحكاياته.. (فالحب أخلاق قبل أن يكون مشاعر).

عندما رحلت أخذت نصف قلبي.. نصف عقلي.. نصف صحتي. نبكي لننسى.. وننسى لنعيش.. ونعيش لنحب.. ونحب لنبكي.. هذه هي الحياة.. فسحقا لكل من عذب وخان واستهان بمشاعر إنسان.. وكأنه لا يعلم أنه بهذا الكون كما تدين تدان.

إذا اكتشفت أن كل الأبواب مغلقه وأن الرجاء لا أمل فيه وإن من أحببت يوما قد أغلق مفاتيح قلبه.. وألقاها في سراديب النسيان.. هنا فقط أقول لك.. إن كرامتك أهم بكثير من قلبك الجريح.. حتى وإن غطت دماؤه سماء هذا الكون الفسيح.. فلن يفيد أن تنادي حبيبا لا يسمعك.. وأن تسكن بيتا لم يعد يعرفك أحد فيه.. وأن تعيش على ذكرى إنسان فرط فيك بلا سبب.. في الحب لا تفرط فيمن يشتريك.. ولاتشتري من باعك.. ولا تحزن عليه.

أجبرتني دموعي أن أكتب.. أجبرتني همومي أن أبكي.. ويجبرني قلبي أن أفكر.. ويجبرني التفكير أن اتألم.. ويجبرني التألم أن انزف.. ويجبرني النزف أن أموت.. ويجبرني الموت أن اتحسر.

لا تندم على حب عشته.. حتى لو صارت ذكرى تؤلمك.. فإن كانت الزهور قد جفت وضاع عبيرها.. ولم يبقى منها غير الأشواك.. فلا تنسى أنها منحتك عطرا جميلا أسعدك.

غريبه كيف كنا أحباب وكيف كنا لبعض نشتاق صار الوقت يزيدنا عذاب وصرت أنا ميت في هواك.. غبت عني بلا أي أسباب.. قدري ضاع من غلاك.. ما عرفت الهوى تمثيل وألعاب.. بشوف القمر وعيني تلقاك.. وبضوي لك شمعه إذا القمر عنك غاب.

بالأمس ظننت أن العالم يتوقف عندك والشمس تشرق عندك والقمر يظهر عندك والليل يسحر عندك.. والنهار يخرج من عينك واليوم صرت جاحد حطمت صنمك.. أقتليني لو أردت لا أريد استتابة.. لن أعود لقيدك وسأحطم معصمي ولن أعود.

إن تحطم لك أمل.. اعلم بأن الله يحبك وابتسم.. ولا تقول: الحظ عمرة ما كمل.. بل قل: أنا حاولت والله ما قسم.

عبارات قصيرة عن الدنيا

لاتحزن اذا ضاقت بك الحياة فربما اشتاق الله لسماع صوتك وانت تدعوه.

سقوط الانسان ليس فشلا انما الفشل ان يبقي الانسان حيث يسقط .

الضعيف لايغفر انما المغفرة شيمة القوي.

لا يصنع الرجل الحياة بينما الحياة تصنع منه رجلا.

مهما بلغت درجة اتقانك لن تستطيع التمثيل مدي الحياة.

عش عفويتك واترك للناس اثم الظنون فلك اجرك ولهم ذنب مايعتقدون.

كلما ازداد الانسان غباءا ازداد يقينا أنه أفضل من غيره في كل شيء.

نحن في هذه الدنيا في إمتحان ، و في أي لحظة قد يتم سحب ورقتك وينتهي الوقت الذي خصصه الله لك ، فضلاً ركز في ورقتك و اترك ورقة غيرك .

عابرون والدنيا ليست لنا، سنمضي يوماً تاركين خلفنا كل شئ .. ربنا اختم حياتنا بعمل صالح نلقاك به .

أصنع السعادة لنفسك ولا تنتظرها من شخص آخر.

أقوال جميلة عن الدنيا

لا تنظر إلى الأوراق التي تغير لونها.. وبهتت حروفها.. وتاهت سطورها بين الألم والوحشه.. سوف تكتشف أن هذه السطور ليست أجمل ما كتبت.. وأن هذه الأوراق ليست آخر ما سطرت.. ويجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينيه.. ومن ألقى بها للرياح.. لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر.. ولكنها مشاعر قلب عاشها حرفاً حرفاً ونبض إنسان حملها حلماً واكتوى بنارها ألماً.

لا تكسر أبدا كل الجسور مع من تحب.. فربما شاءت الأقدار لكما يوماً لقاء آخر يعيد الماضي.. ويصل ما أنقطع.. فإذا كان العمر الجميل قد رَحل فمن يدري ربما أنتظرك عمر أجمل. ليس محزناً أن يُصاب الإنسان بالعمى.. بل مِن المُحزن أن لا يستطيع الإنسان تحمّل العمى. أنتَ تشبه المطر جداً.. تشبهه بقسوته وبهجره الطويل.. تأتي فجأه لتخلق في قلبي فرح وأمل وأتفاجىء بعد قليل برحيلك.. أنتَ كالمطر تأتي بلا موعد وترحل بلا وداع.

قمت ألمي.. أني لا أعرف سوى ابتسامه حزينة.. وقمة فرحي أني أرى الابتسامة في وجه الطفولة.. لا توجد أصدق من براءة الأطفال.. لا توجد أصدق من دمعة الطفولة.. ليتني طفل حينما أبكي أجد حنان والدتي.. أجد صدرها وأجد الصدق يواسيني.. تهت في دنيا كثرة فيها الأكاذيب.. قَلّ فيها الصدق وكثرة الخيانات.