أفضل دجاج مقلي على طريقة المطاعم

هبة مسعود
المطبخ
هبة مسعودتعديل ربى احمد8 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
أفضل دجاج مقلي على طريقة المطاعم
دجاج مقلي على طريقة المطاعم

يعدد دجاج مقلي على طريقة المطاعم من أشهى الأطباق التي يتم تحضيرها بسرعة كبيرة، ولكن لطهيها يجب عليك التفكير في التقنيات، حيث إن الدجاج هو أحد المصادر الجيدة، والمتاحة للبروتين، لهذا السبب يتم استخدامه كثيرًا في خطة الطعام، ومع ذلك من الضروري تعلم مجموعة متنوعة من الأطعمة معها، ومن الأطباق الشعبية التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، تابع مع استمرار هذه المقالة، وبالإضافة إلى تعليم كيفية تحضير الدجاج المقلي سنقوم بتدريس العديد من التقنيات لجعله فريدًا.

كيفية تحضير دجاج مقلي على طريقة المطاعم

دجاج مقلي على طريقة المطاعم
دجاج مقلي على طريقة المطاعم

يهتم الكثير من الناس بإنشاء تنوع غذائي باستخدام الدجاج في المنزل، ولا داعي لاتباع الخطوات الصعبة للحصول على دجاج مقلي مقرمش، ولذيذ في نظامك الغذائي، ولتحضير توست مقرمش ولذيذ يجب عليك أولاً تحضير المكونات الصحيحة، ويمكنك بسهولة قلي الدجاج المقلي في المنزل باتباع بعض الخطوات البسيطة.

تابع المزيد: طريقة تتبيلة الدجاج المشوية زي المطاعم

مكونات لصنع الدجاج المقلي

لاختيار قطعة الدجاج المناسبة لصنع الطعام المقلي، ما عليك سوى استخدام الفخذ، أو كتف الدجاج، أو الصدر، أو فيليه الدجاج، وسيقان الدجاج هي خيارات مناسبة لهذا الغرض، ولكن عادة ما يتم اختيار الفخذ المقلي بشكل عام، ولتحضير هذا الخبز يجب أن تفكر في قطعتين لكل شخص، وحضري المكونات التالية لتحضير الدجاج المقلي:

مكوناتكمية مطلوبة
كتف أو فخذ أو صدر دجاج (حسب الذوق)5 قطع
بيضة2
دقيق (منخل)1 كوب
فتات الخبز أو دقيق البقسماط1 كوب
ملحكافي
مسحوق الفلفل والبصلكافي
مسحوق الزعتر ومسحوق الثومبالقدر المطلوب
الخردل ومسحوق البابريكابالقدر المطلوب
زيت خاص للقليكافي
مسحوق الريحانإذا كنت ترغب

طريقة تحضير الدجاج المقلي البسيط في المنزل

kju - اقتباسات
دجاج مقلي على طريقة المطاعم

لبدء طهي هذه الأطباق الشعبية والحصول على أفضل مذاق لـ دجاج مقلي على طريقة المطاعم، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية بعناية:

  • مزيج من النكهات

من أهم أجزاء طبخ الدجاج المقلي تتبيل قطع الدجاج، لهذا الغرض يجب أولاً تحضير طبق دائري مناسب للبيض ثم كسر البيض فيه، قلبهم بشوكة حتى يكادوا يتماثلون، وبعد ذلك تحتاج إلى إضافة النكهات، أضف الملح، والفلفل، ومسحوق الخردل، والزعتر، ومسحوق البابريكا، ومسحوق الثوم، ومسحوق البصل، ومسحوق الريحان إلى البيض، واخلطيهم جيداً.

يجب أن تضع في اعتبارك أن كمية هذه التوابل العطرية تعتمد على ذوقك، ولكن لا يجب أن تضيف الكثير حتى يتم إزالة نكهة الطعام المقلي من المذاق الحقيقي الذي ينبغي أن يحتوي عليه أضف القليل جدًا من كل منها.

  • تتبيل قطع الدجاج

في هذه المرحلة، يجب تتبيل قطع الدجاج جيدًا بالمزيج الذي حضرته، ولكن قبل ذلك من الضروري دحرجة قطعة الدجاج في الدقيق ثم ضعيها في الخليط الذي حضرته بالبيض، وبعد ذلك يجب لف قطعة الدجاج على الفور في فتات الخبز أو دقيق البانكو لتغطيتها بالكامل، وإذا كنت تحب الأطعمة المقلية الحارة فعليك إضافة بعض الفلفل، والخردل إلى الدقيق في هذه المرحلة.

  • قلي فتات الخبز

بعد أن تحضر كل قطع الدجاج حسب الخطوة السابقة، حان وقت قليها، لكي تحقق جميع الخطوات نتيجة جيدة في النهاية تحتاج إلى قليها جيدًا، ولهذا الغرض من الأفضل سكب زيت القلي الخاص في مقلاة مجوفة تمامًا، ومقاومة للحريق ثم ضعه على نار خفيفة، بعد أن يسخن الزيت تمامًا، وضعي قطع الدجاج المقلي التي حضّرتها بداخله ببطء، حتى لا يتناثر الزيت على يديك، ويسقط الطحين على قطع الدجاج، ويفضل وضعها في الزيت بمساعدة الملقط، ولتجنب امتصاص المزيد من الزيت يجب أن تكون كمية الزيت بحيث تطفو قطع الدجاج فيه.

  • الدجاج المقلي جاهز للتقديم

عليك الانتظار حوالي 15 دقيقة حتى تقلى قطع الدجاج بالكامل بالزيت، بعد أن تقلى جميع أجزاء الدجاج تمامًا أخرجيها وضعيها على منشفة ورقية لامتصاص الزيت الزائد من ثم يكون جاهزًا للخدمة ويمكنك تناوله.

توابل لذيذة مع الدجاج المقلي

دجاج مقلي على طريقة المطاعم
دجاج مقلي على طريقة المطاعم

من أجل الحصول على دجاج مقلي على طريقة المطاعم ألذ عند تقديمه يمكنك استخدام توابل مختلفة بجانبه، ويمكنك تذوقها مع القليل من الأوريجانو أو بعض مسحوق الثوم أو أي نوع من الخضروات التي تحبها، بالطبع يجب عليك بالتأكيد إضافة بعض الصلصة إلى الدجاج المقلي، ويمكنك تقديم مجموعة متنوعة من الصلصات معها، وصوص الخردل، وصلصة الكاتشب، وصلصة المايونيز هي من بين أفضل أنواع الصوص التي تستخدم مع الدجاج المقلي وأشهرها.

الدجاج المقلي يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية لأنه مقلي بالكثير من الزيت، لهذا السبب من الأفضل تقديمها مع صلصة الدايت، من أجل التعرف على مجموعة متنوعة من الصلصات الغذائية.

ومن أجل الحصول على دجاج مقلي مطبوخ في الدماغ، ومن الأفضل القيام ببعض النصائح قبل بدء عملية الطهي، لكن إذا أردت قلي الدجاج فقط يمكنك تخطي هذه الخطوة، ولهذا الغرض ما عليك سوى طهي قطع الدجاج لمدة ربع إلى نصف ساعة بالماء المغلي، والبصل، والملح، والقليل من الفلفل، بعد ذلك يجب إخراج الدجاج من الماء، وتركه يجف تمامًا، لكن بدون هذه الخطوة، ويمكنك قلي الدجاج بقلي الدجاج جيدًا.

دجاج مقلي مقرمش

نشاء الذرة هو أحد الخيارات التي يمكن استخدامها لصنع جميع أنواع الخبز المقرمش، ويمكنك استبداله بالدقيق الذي تضعه على الدجاج في الخطوة الأولى ثم لفه في البيضة، وفي بعض الحالات يستخدمون دقيق الذرة بدلاً من فتات الخبز،

كم من الوقت يستغرق عمل الدجاج المقلي؟

يجب أن تقلى كل قطعة دجاج مقلية بالزيت الساخن لمدة 15 دقيقة حتى تصبح مقرمشة وجاهزة للتقديم، لاحظ أنه إذا قمت بقلي جميع الأجزاء معًا في مقلاة، فستكون جاهزة بالتأكيد بشكل أسرع، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن كل القطع مقلية جيدًا، ولا تلتصق ببعضها البعض، ومن الأفضل أن تكون درجة الحرارة اللازمة لقليها بالزيت 165 درجة فهرنهايت.

كيف تمنع فتات الخبز من السقوط على الدجاج؟

hjk - اقتباسات
دجاج مقلي على طريقة المطاعم

أحد أكثر التحديات شيوعًا عندما يتعلق الأمر بطهي الدجاج المقلي هو ما يجب فعله لمنع العجين من السقوط على الدجاج، ولقد حدث لكثير من الناس أن الطبقة العليا من الدجاج المقلي تفقد هشاشتها، وعادة ما تكون هناك عدة أسباب مختلفة لذلك، يمكنك خلط كوب من اللبن الرائب أو الزبدة الغازية مع البيض عند طلاء الدجاج بالبيض، بعد ذلك دحرجها في الدقيق، لكن عليك وضع دقيق إضافي عليها حتى لا يكون المزيج ثقيلًا، ويمكن أن يؤدي هذا الثقل إلى انهيار الخليط على الدجاج.

بعد طلاء الدجاج بالدقيق، يجب النقر عليه برفق لإزالة الفائض، سيضمن هذا أيضًا أن الدقيق يلتصق جيدًا بالدجاج، ومن ناحية أخرى يجب أن تكون هناك مسافة مناسبة بين قطع الدجاج في المقلاة، ويجب التأكد من أن قطع الدجاج لا تلمس بعضها حتى يضيع الخليط من عليها، والأفضل من ذلك أثناء قلي قطع الدجاج اقلبها مرة واحدة فقط، ولا تهزها باستمرار، وإذا واصلت تقليبها فمن المرجح أن تفقد الطبقة المقرمشة عليها.

ختامًا

في نهاية هذا المقال نكون تعرفنا على كيفية تحضير دجاج مقلي على طريقة المطاعم، وتعرفنا أيضًا على العديد من الطرق المميزة للحصول على أفضل مذاق ممكن للدجاج.