دلالات العلامات الملونة على الكريمات

يوجد عدد كبير جدًا من أنواع الكريمات المستخدمة للعناية بالبشرة والجسم والشعر سواء للرجال أو النساء ، و تتبارى كل شركة في تقديم أفضل المنتجات ولا سيما المحتوية على النسبة الأكبر من المكونات الطبيعية التي لا تترك آثار جانبية خطيرة كما تفعل المركبات الكيميائية ، وفي نهاية عبوة الكريم من الخلف ؛ قد تجد بعض المربعات الملونة من الأسفل والتي قد يكون لكل منها دلالة خاصة .

دلالة المربعات الملونة على الكريمات

تحتوي الكثير من المنتجات ولا سيما الكريمات على بعض المربعات والعلامات الملونة الموجودة في الجزء السفلي من ظهر العبوة ، وقد يلاحظ البعض هذه العلامات وقد لا يعيرها البعض الأخر أي اهتمام ، في حين أنها تكون موجودة دائمًا على منتجات ومستحضرات العناية بالجلد والبشرة وعلى عبوة معجون الأسنان والعبوات الخاصة بالشامبو وغيرهم من المستحضرات الأخرى ، ويتساءل الكثيرين أيضًا عن ماهية تلك الألوان ولماذا تختلف من عبوة إلى أخرى وما هو معناها ، وقد قام البعض بتفسير تلك الألوان على النحو التالي :

دلالة اللون الأزرق (الكحلي)

قد تجد مربع ذات لون أزرق داكن على الجهة الخلفية من عبوة الكريم أو أي مستحضر ولا سيما الكريم الواقي من أشعة الشمس وبعض أنواع معجون الأسنان وغيرها ، ويدل هذا اللون على أن جميع المركبات الداخلة في تركيب هذا المنتج كيميائية بنسبة 100 % ولا يوجد بها نسبة من المواد الطبيعية .

دلالة اللون الأخضر

أما وجود مُربع صغير ذات لون أخضر في الجهة الخلفية من عبوة المنتج ؛ فإن هذا دليل على أن جميع المواد الداخلة في تركيب وتكوين هذا المنتج طبيعية بنسبة مائة بالمائة وليست ممزوجة مع أي مواد كيميائية ، وهذا النوع من المنتجات الطبيعية يأخذ اللون الأخضر نظرًا إلى أن هذا اللون دائمًا ما يرمز إلى الطبيعة والخضرة .

وبالتالي عندما تجد اللون الأخضر على ظهر عبوة أي منتج تستخدمه أو تريد شرائه ؛ فإن ذلك يُعد دلالة كبيرة أنه خالي من المواد الكيميائية تمامًا .

دلالة اللون الأحمر

وفي بعض الأوقات أيضًا ؛ قد تجد مربع ذات لون أحمر على الجهة الخلفية للعبوة ، ويُعد هذا اللون مرحلة وسطية بين اللون الأزرق واللون الأخضر ؛ لأنه يدل على أن هذا المنتج يجمع بين المواد الطبيعية والمواد الكيميائية معًا ؛ حيث أنه يكون محتويًا على 30 % فقط من المواد الطبيعية وبه 70 % من المواد الكيميائية .

وبالتالي يُمكن لأي شخص أن يتعرف على مكونات أي منتج قبل أن يقوم بشرائه حتى يتأكد من عدم احتوائه على أي مواد تسبب له الحساسية أو أي اضطرابات صحية أخرى .

رأي الخبراء في العلامات الملونة على المنتجات

ومن جهة أخرى ؛ فإن عدد كبير من خبراء عمليات التصنيع في كبرى الشركات والمصانع العالمية ؛ قد أشاروا إلى أن تلك العلامات الموجودة في الجهة الخلفية من أي عبوة سواء منتجات خاصة بالعناية بالبشرة والجسم أو غيرها ليست سوى شفرات خاصة بمراحل عملية التصنيع ، حيث أن الماكينات كبيرة الحجم الضخمة التي تعمل بشكل تلقائي على تقطيع العبوات إلى مقاسات متساوية أو التي تقوم بتقطيعها من أجل ثنيها بطريقة مُحددة داخل العلبة الأساسية الخاصة بالمنتج ؛ تحتاج إلى وجود شفرات مُحددة حتى تتعرف على مكان القطع المناسب .

وبالتالي فإن هذه الألوان سواء الأحمر أو الأزرق أو الأخضر ما هي إلى شفرات خاصة بماكينة التصنيع ، ولا يوجد أي علاقة بينها وبين طبيعة المكونات الداخلة في تركيب أي منتج ، وعند الرغبة في التأكد من مكونات أي منتج بشكل صحيح ؛ يجب أن يتم أولًا قراءة المعلومات المدونة على العبوة وقراءة النشرة المرفقة إذن وجدت ، إلى جانب استشارة الطبيب دائمًا وأبدًا قبل البدء في استخدام أي منتج لتجنب الإصابة بأي مضاعفات صحية خطيرة .

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778


Warning: A non-numeric value encountered in /home/rmooosh/public_html/wp-content/themes/Newspaper/includes/wp_booster/td_block.php on line 352