طرق شد بشرة الوجه

هبة مسعود
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل ربى احمد20 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 5 أيام
طرق شد بشرة الوجه
شد بشرة الوجه

طرق شد بشرة الوجه، إن الحصول على بشرة وجه صلبة وخالية من التجاعيد هو أمر يبحث عنه معظم الناس عندما تتقدم في السن، لم يعد الجلد مشدودًا كما كان في السابق ويسبب ظهور تجاعيد عميقة تحت الذقن والرقبة كما تجعل الجلد مرتخيًا لذلك

طرق شد بشرة الوجه

شد بشرة الوجه
شد بشرة الوجه

لكي تكون قادرًا على التحكم في هذه الأشياء، يجب عليك اتخاذ الاحتياطات اللازمة شرب الماء، وفقدان الوزن، وما شابه ذلك سيجعل بشرتك تبقى مشدودة بعد ذلك، تعرف على طرق شد الجلد ابق معنا

اخسر الوزن ببطء

بادئ ذي بدء، من المهم عدم فقدان الوزن بسرعة كبيرة إذا كان الأمر كذلك، فسوف تتدلى بشرتك لذا انتبه لتخسر نصف كيلو جرام فقط في الأسبوع سيؤدي فقدان أكثر من هذا الوزن إلى فقدان بشرتك لمرونتها وتصبح فضفاضة وهي أفضل طرق شد بشرة الوجه

ترطيب خلايا الجلد

شرب الكثير من الماء يحافظ على ترطيب خلايا الجلد ويمكن أن يمنعها من الضعف خصائص الترطيب اليومية لبشرتك تجعلها متينة وقوية أيضا قناع الوجه ومقشر وهي من الطرق الطبيعية لشد الجلد.

اشرب الكثير من الماء

حافظ على رطوبة جسمك الماء يعمل العجائب في الجسم! في حالتنا، الماء مسؤول عن الحفاظ على مرونة بشرتك يرطب الماء بشرتك ويزيل السموم من جسمك لذا تأكد من شرب سبعة أو ثمانية أكواب من الماء يوميًا.

تدليك الجلد بالزيت

بزيت طبيعي مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ؛ دلكي وجهك ورقبتك، يعتبر زيت الزيتون خيارًا جيدًا يحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامينات A و E، والتي لها فوائد مضادة للشيخوخة.

استخدم كريم مرطب

شد بشرة الوجه
شد بشرة الوجه

عندما ترغب في شد الجلد المترهل، فإن البقاء رطبًا فقط عن طريق شرب الماء لا يكفي لذا اجعل من المعتاد وضع اللوشن المرطب على جسمك كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش وكل صباح بعد الاستيقاظ سيساعد هذا العمل الشامل في الحفاظ على مرونة الجلد وهي أفضل طرق شد بشرة الوجه

استخدم نظامًا غذائيًا سليمًا

لتجديد الجلد أو إعادة تشكيله، من الضروري اتباع نظام غذائي سليم (يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية والبروتين والأحماض الدهنية) لذلك قم بتضمين استهلاك الفواكه والخضروات الطازجة في نظامك الغذائي لتزويد جسمك بمواد مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمغذيات الدقيقة للحصول على بشرة صحية وشابة ونضرة.

بالإضافة إلى ذلك، اشرب 8 أكواب من الماء يوميًا (على الأقل لترين) لإزالة المواد السامة والمواد الكيميائية وفضلات الجسم من المواد التي تؤثر على نضارة وشكل البشرة بالإضافة إلى ذلك، يساعد الماء في الحفاظ على رطوبة البشرة ومرونتها ويؤخر ترهلها.

استخدام منشفة الحمام

عندما تذهب إلى الحمام، استخدم ورقة خشنة لتقشير بشرتك. إذا كنت تقشر بشرتك باستمرار، فسوف تقوم بإزالة الجلد القديم وإفساح المجال لنمو خلايا الجلد الجديدة.

حماية البشرة من أشعة الشمس

الحد من التعرض لأشعة الشمس لمنع تلف طبقات سطح الجلد والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية بالإضافة إلى ذلك، تعمل أشعة الشمس الشديدة على تدمير دهون البشرة الطبيعية ورطوبتها، كما تتسبب في فقدان كولاجين الجلد غطي بشرتك بواقي من الشمس عندما تكونين بالخارج وأزيلي مكياجك قبل الذهاب إلى السرير.

تابع المزيد: كيفية تحضير قناع الزبادي وماء الورد للبثور

تمرن دائمًا

شد بشرة الوجه
شد بشرة الوجه

بمجرد أن تفقد الوزن، يجب أن تستمر في ممارسة تمارينك الروتينية يمكنك حتى تغيير رياضتك وزيادة معاملتها الممتعة على سبيل المثال، السباحة بالإضافة إلى ذلك، فإن اختيار السباحة مع الحفاظ على رطوبة بشرتك سيساعدك أكثر بهذه الطريقة، ستبدو بشرتك مشدودة أكثر حتى أن الجلوس واليوجا فعالان.