فوائد صابون الفحم في الجمال والبشرة

هبة مسعود
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل ربى احمد8 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
فوائد صابون الفحم في الجمال والبشرة
صابون الفحم

هل سمعت يومًا عن المكونات غير التقليدية لـ صابون الفحم؟ في هذه الأيام يتم استخدام الفحم وفوائده المذهلة للجمال في المكونات الأساسية للعديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، في المقالة التالية سوف تتعلم المزيد عن فوائد هذا الصابون.

ما هو صابون الفحم؟

LIO - اقتباسات

في الواقع لا يقتصر استخدام الفحم على العالم الحديث، حيث تعود جذوره إلى مئات السنين، على سبيل المثال في مصر القديمة كان الفحم يستخدم كمادة أو مرهم لتخفيف الألم وتطهير الجروح، واستخدم الهنود الفحم لتنقية مياه الشرب، في القرن الثامن عشر قام الصيادلة والكيميائيين بفحص الفحم على وجه التحديد ولاحظوا تأثيره في إزالة السموم، وحاليًا يتم استخدام الكربون المنشط (نوعه المعالج) أثناء عملية تنقية المياه كمرشح مياه مناسب بخصائص إزالة السموم.

في الآونة الأخيرة أصبح استخدام الفحم أكثر شيوعًا بسبب خصائصه السحرية للبشرة والجمال، قد يبدو غريباً بعض الشيء، لكن الفحم المنشط (المعالج والنقي) يحتوي على مركبات مهمة يمكن استخدامها في الصابون الطبيعي والمنظفات.

اقرأ المزيد: ضرورة غسل اليدين لمحاربة الأمراض وما هي فوائد غسل اليدين؟

فوائد صابون الفحم في الجمال والبشرة

Capture 72 - اقتباسات

علاج البشرة الدهنية

يعاني الكثير من الناس من المشاكل التي تسببها البشرة الدهنية ويشتركون في استخدام عدة طرق تساعد في تحسين ظروفهم حيث يمتص صابون الفحم الدهون الزائدة ويزيل الأوساخ عن الجلد في نفس الوقت.

بشرة خالية من العيوب

صابون الفحم له القدرة على إزالة الدهون الزائدة من الوجه بشكل كبير إلى جانب تنظيف مسام الجلد من الشوائب والتلوث بالإضافة إلى ذلك يزيل صابون الفحم خلايا الجلد الميتة ويمنح وجهك مظهراً متألقاً وخالياً من العيوب.

إزالة حب الشباب

صابون الفحم النشط والنقي علاج مناسب جدًا وفعال لحب الشباب، لا يزيل هذا الصابون السموم من الجلد فحسب بل يساعد أيضًا في علاج حب الشباب عن طريق إزالة الشوائب حتى استخدام هذا الصابون يمكن أن يساعد في إزالة البثور وحب الشباب.

تقلص مسام الجلد

إذا كنت تقضي ساعات طويلة من اليوم في الهواء الطلق في بيئة ملوثة ودخانية بسبب وظيفتك فمن المحتمل أنك لاحظت فتح وتوسيع المسام على بشرتك، لسوء الحظ إذا لم يتم علاج هذه الحالة، فإن حجم هذه المسام يتغير كثيرًا بحيث يمكن رؤيتها بسهولة،

ولحسن الحظ فإن استخدام صابون الفحم هو أفضل حل لهذه المشكلة بالإضافة إلى تنظيف الأوساخ والحطام، حيث يساعد هذا الصابون أيضًا في علاج مسام الجلد المغلقة، ونتيجة لذلك يتم منعها من أن تصبح كبيرة جدًا.

منع الشيخوخة المبكرة

UUT - اقتباسات

يعد استخدام صابون الفحم وسيلة فعالة لمنع الشيخوخة المبكرة حيث يمنع هذا الصابون شيخوخة الوجه وظهوره المتعب عن طريق منع التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه.

شد البشرة

مع تقدم العمر تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور ويمكن للوقاية المبكرة وفي الوقت المناسب أن تمنع بشكل كبير آثار الشيخوخة من الزيادة، لحسن الحظ يمتلك الفحم القدرة على شد بشرة الوجه ومنعها من الترهل.