باربي هي من أشهر دمى الأطفال في العالم، ولقد تم إنتاجها من شركة ماتيل للألعاب، وتم طرحها في مارس سنة 1959، ويعود الفضل في تصميم هذه الدمية إلى سيدة الأعمال روث هاندلر، حيث استوحت فكرتها من دمية ألمانية شهيرة تدعى بيلد ليلي، ولقد شكلت باربي جزء مهم في عالم الأزياء لمدة 50 سنة، وكانت محور للعديد من الدعاوى القضائية والخلافات، ولُحظ بالآونة الأخيرة أن هناك سخرية كبيرة وتهكم على الدمى وأسلوب حياتها، فالكثير أصبح يتساءل عن بيت باربي ومواصفاته؟

بعض القصص على حقيقة باربي

أخذت دمية باربي شهر واسعة، حتى أصبحت معيار من معايير الجمال حيث أصبح الناس إذا أرادوا أن يعبروا عن جمال فتاة ما فهم يشبهونها بباربي، والمعروف عن باربي هي أنها دمية شهيرة للغاية، ولكن هناك بعض القصص حول حقيقة هذه الدمية.

إحدى الحكايات تذهب إلى أن دمية باربي واسم باربي هي دمية تم صناعتها وتسميتها تيمناً بفتاة تُدعى باربي، وهناك الكثير من الحكايات حول قصة باربي في إحدى الحكايات تقول أن باربي هي في الحقيقة فتاة جميلة جداً، كان أبوها مليونير، وكانت أمها تحبها بشدة، وكانت باربي أيضاً تحب أمها بشدة.

في أحد الأيام أصاب باربي مرض خبيث لا يمكن الشفاء منه، رغم أن والدها قد فعل كل شيء معها إلا أن هذا المرض كان أقوي، ومن شدة الصدمة والحزن التي أصابه أم باربي ماتت، وبقيت باربي مع والدها، وكان والدها يعتني بها خير اعتناء، ولكن في إحدى الأيام ذهب والدها ليحضر لها كأس من الماء وعندما رجع وجدها ميتة في شكل ملائكي جميل، وتكريماً لذكراها قام بصناعة العديد من الألعاب التي تشبهها وأسمي هذه الدمي باربي.

وهناك حكاية أخرى حول أن باربي هي فتاة شديدة الجمال و ابنة مليونير يعمل في صناعة وبيع الألعاب، وكانت ابنته الوحيدة باربي تحب الخيول بشدة، وكانت أمها تشتري لها العديد من الخيول وتعلمها ركوب الخيل، ولكن أمها ماتت، وفي إحدى الأيام سقطت باربي من على الحصان فماتت، فقام والدها بصناعة لعبة تشبه باربي ليخلد ذكراها.

هناك قصة تقول إن باربي قد قتلت ولا أحد يعرف القاتل، وهناك العديد من القصص الأخرى ودائماً ما يأتي والدها في جميع القصص على أنه هو صاحب دمية باربي والتي أسماها باربي لتخليد ذكراها.

رغم كل هذه الحكايات لم يتم التحدث عن شكل باربي أو ملامحها في أي قصة من هذه القصص، وغير معروف أي من العاب باربي هي التي تشبه باربي الحقيقية، ولكن على إثر هذه القصص فقد نجح والد باربي في أن يخلد ذكراها لكي لا تنسي.

صور بيت باربي الحقيقي

تعد باربي هي نموذج للموضة والشكل الجميل، ولا يوجد فتاة لا تحلم في يوم أن تسكن بنفس البيت الذي تعيش فيه باربي، الآن أصبح الحلم حقيقة فهناك بيت باربي ولكنه ليس بيت الدمية، فهو بيت بالحجم الطبيعي موجود في كاليفورنيا في أمريكا، وهو متاح للزيارة لكل عشاق دمية باربي، كما يمكن أن يتم تأجير المنزل.

يقع منزل باربي في قلب مدينة كاليفورنيا، ويتميز بأنه وسط الأشجار ويطل على الساحل، ويتمتع المنزل بالعديد من الديكورات التي تشبه بيت باربي الدمية، فالبيت يحتوي على الديكورات الوردية التي تشبه كل أمتعة باربي، ويتمتع بالديكورات البسيطة ومساحات واسعة، ويحتوي المنزل على اللون الأبيض الذي يلعب دور كبير في تزين المنزل مع اللون الوردي.

يحتوي المنزل على ثلاث طوابق وغرفتي نوم ومسرح أفلام وحمامين وملعب رياضي ومطبخ مجهز بالكامل ومنطقة للتأمل، ويتميز بإطلالة خلابة على ساحل المحيط الهادئ.