طرق سلق البطاطس في الميكرويف

يتم سلق البطاطس بالميكرويف ولكن أولا تأكد من مدة صلاحية البطاطس من ثم إتبع الخطوات التالية [1] :

الطريقة الاولى

  1.  تقشر البطاطس بشكل جيد حال عدم الحاجة للقشر ، وذلك على حسب رغبتك من عمل البطاطس وأن كان يفضل ترك القشرة للحفاظ على الفيتامينات الموجودة في البطاطس .
  2. البحث عن الوعاء الآمن لوضع البطاطس فيه ، ويفضل أن يكون من الخزف وتجنب وضع البلاستيك ، ويظهر آمان الوعاء عن طريق البحث في القاع ومدى قابليته لعمل تلك الطريقة فيه .
  3. يتم غسل البطاطس بصورة جيدة ، وتغطى بالماء جيدا والطبقة التي تكون متبقية من الرطوبة قد تساعد البطاطس على الطهي .
  4. وينم نكز البطاطس من الجوانب بالشوكة ، لعمل ثقوب فيها والثقوب هي من تساعد على سلامة البطاطس وعدم تعرضها للإنفجار وهي بداخل الميكرويف ، وفي حال البطاطس كبيرة الحجم فقد تحتاج للسيخ لعمل الثقوب فيها بشكل كبير.
  5. ويتم تبليلها بصورة بسيطة من الوقت بعد غسلها ، وفي حالة الجفاف يتم غسلها بسرعة ، وقد تضاف ملعقة صغيرة من الماء بأسفل القاع في الوعاء ، قبل البدء في تشغيل الميكرويف .
  6. يتم تحمية البطاطس بالماء بصورة جيدة ، ولكن حال نقعها فلن يتبخر الماء منها وستكون رطبة .

الطريقة الثانية

  1.  يتم تغطية الوعاء بكيس بلاستيك حتى لا تتعرض للتبخر وعدم التسرب ، وسيتم سلقها بصورة متوازية وجميع الأغلفة قد يتم وضعها بالميكرويف ولكن تأكد من ذلك وفي هذه الطبخة تكون  عدد السعرات الحرارية في البطاطس أقل .
  2. اضبط القوة من أعلى العداد ، ويتم تحويل طاقة الميكرويف الخاصة لأعلى الإعداد المتاح ، كما أن بعض الأجهزة قد يكون فيها زر خاص للبطاطس، يتم استخدامه بديلا لكل ذلك .
  3. ويحدد وقت طهي البطاطس ، بناءا على الحجم الخاص بها ، فالبطاطس الصغير قد تحتاج لدقيقتين والبطاطس الكبيرة تحتاج ببداية تصل ل4 دقائق بالميكرويف ، وقوة الميكرويف الكهربائية هي من تتحكم في الطهي ولكن يفضل البداية بدرجات الحرارة الأقل ، ويمكن إضافة بعض الوقت .
  4. مراقبة البطاطس أثناء الطهي ، وعليك متابعة كافة الظروف التي تكون عليها حتى لا تنفجر ، ويتم تسخين الميكرويف للجزء الداخلي للبطاطس ، مما يزود الضغط عليها في الطهي .
  5. لانفجار قد يحدث للبطاطس في حال وجود الجلد الملوث فيها ، وكذلك عدم الوجود بالشكل الكافي فيها .
  6. يتم المتابعة الجيدة لجميع الأصوات الغريبة بالميكرويف ، ويساعدك ذلك بصورة كبيرة في تحديد الوقت الذي تخرج فيه البطاطس من الفرن .

طريقة عمل البطاطس المجمدة في الميكرويف

في حال عمل البطاطس المجمدة بالميكرويف حيث في حالة تجميد البطاطس تخزين البطاطس لفترات طويلة ، وعند طبخها قم بإخراج الكيس من الثلاجة ويتم وضعه في الطبق المعد لوضعه بالميكرويف ، وغطي الطبق جيدا حتى يحتفظ بالبخار ، ويتم تسخينه على نسبة طاقة تصل ل50 بالمائة ، ويتم تحريكه من وقت لأخر والبطاطس المذابة قد يتم تسخينها في وقت قليل وهناك طريقتين لتسوية البطاطس ومنها [2].

تسوية البطاطس في فرن الميكرويف

ويتم وضعها وهي في صورة مجمدة أو مذالة في الطبق المغطى ، ويكون آمن للغاية بدلا من التعرض ل اضرار الميكرويف ويتم تسخينها بالفرن حتى يصل لدرجة حرارة تصل ل 350 فهرنهاريت والمدة التي تحتاجها قد تصل ما بين 20 ل30 دقيقة ، مع التحريك من وقت لآخر حتى يتم تسخينها .

التسوية في الجهاز الخاص بالطهي البطيء

ويتم إذابة البطاطس في الثلاجة في تلك الحالة ، ويتم تسخينها بالقدر البطيء للطبخ ، لمدة قد تصل لساعتين من الوقت أو يزيد عن ذلك ، ولكن تلك الطريقة تكون مناسبة في حال تسخين كميات كبيرة من البطاطس التي تكون مهروسة ويتم عرضها لمجموعة واسعة من الأفراد .

ولكن عند وجود أي خطأ في البطاطس التي تكون مهروسة والمسخنة أو المذابة للسائل البسيط ، فقم بإخفاقها بالجبن الكريمي أو بالملاعق الكبيرة من كريمة حامضية حتى يتم إعادة القوام معا ، وفي تلك الحالة ستكون البطاطس ليست رقيقة بل تكون كريمية ، وهذا أمر جيد عند إضافة أعشاب مفرومة مع الزبدة حتى تصبح مثالية بالصور ، وهناك عدد من الحلول الذكية في البطاطس في الماء .

بطاطس شيبس بالمايكرويف

هناك تساؤل حول  متى يكون الميكروويف خطيرا  عند الطبخ فيه لكن الميكروويف سريع جدا ومنجز لكثير من الطبخات ولعمل عمل شرائح البطاطس إتبع الآتي :

  • يتم تجهيز البطاطس على اللوح الخاص بتقطيعها ، ويتم تقطيعها لعدد من الشرائح التي قد يصل حجمها ل3 مم للشريحة منها .
  • وتجفف البطاطس على المنشفة الورقية ، حتى يتم القضاء على الرطوبة منها ، وبعد ذلك تنقل لوعاء وتغطى بزيت الزيتون .
  • يتم مسح الطبق الكبير بزيت زيتون ، حتى لا تلصق البطاطس به ، ويتم وضع الطبق بالميكرويف على درجة حرارة قليلة حتي لا تتأثر ب موجات الميكروويف ومن ثم توضع البطاطس الشرائح عليه ويتم رش الملح من فوقها .
  • تسخن رقائق البطاطس بدرجة حرارة الميكرويف ، لمدة زمنية قد تصل ما بين 5 ل7 من الدقائق ، ويتم استمرار ذلك حتى يظهر اللون البني عليها ، ولكن إذا ما تطور البطاطس عن طريق ظهور عدد من الألوان عليها يتم إخراجها من الميكرويف ، وتقشيرها بالبطء من اللوحة خاصة في حال البطاطس الملتصقة ، كما يمكن تقليبها وهي في حالة منتصف الطهي .
  • ويتم تكرار تلك الطريقة مع جميع البطاطس ، وسوف تستمتع بشكل وطعم شرائح البطاطس حيث السعرات الحرارية في البطاطس المقلية أكثر منها من هذه الطريقة .

سلق البطاطس بسرعة

في حال رغبتك في سلق البطاطس حيث تكون السعرات الحرارية في البطاطا المسلوقة والمشوية أقل بكثير فهذه الطريقة السريعة تساعدك في عمل بطاطس لذيذة فقط قم بتقطيع البطاطس للشرائح الصغيرة وإتبع الآتي [3] :

  1. تسخين الماء بالغلاية وهو في تلك الحالة توضع البطاطس المقطعة في صورة المكعبات الصغيرة ، بعد تقطيعها على لوح مخصص لذلك .
  2. توضع البطاطس في القدر المناسب له ، ويصب من أعلاها الماء الساخن ، ويوضع القدر على درجة حرارة النار ، ويستمر تعرضه للغلي ، حتى تصل للصورة الطرية وقد يحتاج ذلك ل5 من الدقائق والوقت القليل يرجع الفضل فيه للماء الساخن الذي وضع من البداية .
  3. وبعد كل ذلك يتم تجفيف البطاطس من الماء ، والاستخدام الجزء له كما يمكن استخدام المكعبات فيها ، مثل البطاطس التي تطبخها حسبما الطريقة التي تحتاج له ، كما يمكن تحميص البطاطس حتى تظهر بشكل خارجي رائع وتزداد القرمشة فيها ، وقد يتم وضعها بالفريتاتا أو الحساء .
  4. كما قد يستخدم الجونز الخاص بتقنية الطهي للبطاطس ، ويعمل على طهي البطاطس بصورة جيدة قبل مرحلة التحميص له أو الطهي بالشكل الإضافي ، وفي حال الاحتياج للبطاطس الساده أو المهروسة ، فسوف يتطلب الأمر منك السلق لعدد من الدقائق الإضافية ، كما قد تنضج عند الوخز بشوكة للثقوب  .

The post طريقة سلق البطاطس في الميكرويف first appeared on المرسال.