قهوة دالغونا حلوة بالتأكيد ، نكهة الكافيين  موجودة بطريقة رائعة ، فتذوق مشروب القهوة الكريمي يُشبه تناول الآيس كريم القهوة ، في الملمس ناعمًا جدًا وخفيفًا مثل الكريمة المخفوقة التي بدأت تذوب في كوب من الشوكولاتة الساخنة .                                            

مشروب القهوة الكوري انتشر بقوة في مواقع التواصل الاجتماعي ، قهوة دالغونا تشبه الكابتشينو المقلب على رأسها ، مع القهوة الرغوية في الأعلى والحليب تحتها ، لا يتطلب الأمر سوى ثلاثة مكونات ويمكنك صنعها ساخنة أو باردة .

 تتطلب الوصفة فقط القهوة الفورية والسكر والماء الساخن والحليب  ،  وهي العناصر التي يمتلكها معظم الناس في خزائنهم ، الجزء الأصعب   هو الحصول على الرغوة بشكل صحيح  ، هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها تحضير وصفة قهوة دالغونا ، حتى تتمكن من تجربة أفضل ما يناسبك .

طريقة عمل قهوة دالغونا الجديدة

القهوة المخفوقة مشروب شائع الاستخدام في دول مثل الهند وباكستان وماكاو قبل فترة طويلة ، ولكن سرعان ما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ، وتُعرف باسم “قهوة دالغونا” ، وذلك بفضل الارتفاع الأخير في الشعبية في كوريا الجنوبية في يناير 2020 ،النسخة الأصلية تتميز الوصفة بكميات متساوية من مسحوق القهوة الفورية والسكر والماء الساخن في وعاء .

  • وقت التحضير : أقل من 30 دقيقة .
  • وقت الطبخ :أقل من 10 دقائق .

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة قهوة سريعة التحضير أو مسحوق إسبريسو .
  • 2 ملعقة كبيرة سكر .
  • 2 ملعقة كبيرة ماء ساخن جدًا .
  • 400 مل  حليب .

طريقة التحضير

أضف القهوة الفورية والسكر والماء الساخن إلى وعاء خلط متوسط ،باستخدام خلاط كهربائي يدوي ، اخفق خليط القهوة حتى يصبح لونه بنيًا فاتحًا ورقيقًا وتحصل على رغوة شديدة بعد إنتهاء الخفق.

سخّن الحليب ، إذا رغبت في ذلك ، وقسم بين كأسين ، وزعي الحليب بالتساوي على الكأسين ، ثم ضعي باستخدام المعلقة المسحوق الكريمي من القهوة ، ويمكن الاستمتاع بها باردة أو ساخنة .

إذا كنت من محبي الشوكولاتة ، يمكنك تجربة وصفة الكاكاو المخفوقة ، والتي لا تحتوي على الكافيين أيضًا ، تخلط معًا نصف ملعقة صغيرة من الكاكاو ، وملعقة صغيرة من السكر ، و 3 ملاعق كبيرة من كريمة الخفق الثقيلة قبل صب الخليط فوق كوب من الحليب المفضل لديك مع الثلج .

أحدث بديل من قهوة  دالغونا ، حليب الفراولة المخفوق ، هو أكثر سهولة في صنعه  ،كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة كبيرة من زبادي الفراولة و 4 ملاعق كبيرة من كريمة الخفق الثقيلة معًا ، تمزج المكونات معًا حتى تحصل على كريم مخفوق رقيق ، بمجرد الانتهاء من الخلط ، قدم الخليط على الحليب البارد أو الساخن.

هناك أيضًا قهوة دالغونا مع شاي وقهوة دالغونا مع الشاي الأخضر ، إذا كنت ترغب في الحصول على دفعة من الطاقة دون البقاء مستيقظًا طوال الليل

كيفية صنع قهوة دالغونا بدون حليب

المكونات

  • قهوة فورية .
  • السكر .
  • الماء الساخن .
  • خلاط يدوي (أو خفاقة أو ملعقة) .
  • الحليب البديل .

طريقة التحضير

قم بقياس كميات متساوية من القهوة الفورية والسكر والماء الساخن ،ابدأ بملعقتين كبيرتين لكل منهما ،  ، ثم صب المكونات في وعاء ، يجب أن يكون الماء ساخنًا أو مغليًا لمساعدة القهوة والسكر على الذوبان ، يمكن استخدام حليب اللوز كبديل عن الحليب .

يجب عدم استخدام  أقل من ملعقة واحدة من القهوة الفورية بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الماء بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من السكر ، لن يكون هناك سائل كافٍ للخفق.

طريقة عمل قهوة دالغونا الجديدة بدون قهوة

الكوب المخفوق والمسمى قهوة دالغونا ، هو مشروب جدير بالاحترام سيبقيك نشيطًا طوال اليوم ، وسرعان ما استحوذت على وسائل التواصل الاجتماعي لأنها سهلة الصنع للغاية ، على الرغم من أن الوصفة تتطلب قهوة فورية ، إلا أن هناك بدائل بسيطة إذا لم يكن لديك أي منها،  إليك كيفية صنع قهوة دالغونا بدون قهوة فورية لشرب لذيذ في المنزل :

لحسن الحظ ، يمكنك بسهولة تحويل القهوة العادية إلى قهوة فورية إذا كان هذا كل ما لديك في المنزل .

إحدى الطرق هي طحن حبوب القهوة إلى مسحوق ناعم ، للقيام بذلك ، ستحتاج إلى وضع معلقة واحدة من حبوب البن في مطحنة الحبوب ، بعد ذلك ، قم بطحن القهوة لمدة 30 ثانية تقريبًا حتى تحصل على مسحوق من بودرة القهوة،  يمكنك طحن القهوة وتكرارها لمدة 30 ثانية أخرى إذا لزم الأمر، ستقوم بعد ذلك بسكب مسحوق القهوة من خلال منخل بحيث يبقى فقط أفضل مسحوق ، وهو ما ستستخدمه كبديل فوري للقهوة ..

طريقة أخرى للحصول على البن المطحون مثل القهوة الفورية هي عن طريق وضع القهوة المطحونة في فنجان وإضافة الماء الساخن إليها ، قلّب الخليط جيدًا ،  لجعل النكهة أقوى ، يمكنك أيضًا طحن القهوة إلى تناسق أدق أو استخدام كمية أقل من الماء عند إعداد مشروبك

بمجرد أن تكون لديك قهوة فورية جاهزة للاستخدام ، يمكنك تحضير قهوة دالغونا. للقيام بذلك ، ضع كمية متساوية من مسحوق القهوة الفورية أو بديل القهوة الفورية والسكر والماء الساخن في وعاء ، استخدم حوالي ملعقتين كبيرتين من كل مكون ، ثم ، استخدم خفاقة أو خلاط أو رغوة الحليب لخلط المكونات الثلاثة حتى تتشكل رغوة شديدة .

أخيرًا ، اسكب حوالي نصف كوب من الحليب الذي تختاره وطبقي القهوة المخفوقة في الأعلى للحصول على لمسة جمالية حقيقية.

طريقة عمل قهوة دالغونا الجديدة بدون سكر

الشراب الكريمي سهل التحضير ويحتوي على قائمة مكونات قصيرة ، كما أنه من السهل جدًا استبدال المكونات ، لذلك إذا لم يكن لديك أي سكر في متناول اليد أو إذا كنت تريد شيئًا أقل مذاقًا ، فلا تقلق ، إليك كيفية صنع قهوة دالغونا  بدون سكر لإعداد شراب  لذيذ في المنزل :

إنها وصفة بسيطة بما يكفي ، ولكن يمكنك صنعها بنفسك مع بعض التعديلات ، على الرغم من أن الوصفة تستدعي ملعقتين كبيرتين من السكر ، فهناك بعض البدائل التي ستفي بالغرض إذا كنت ترغب في الحصول على مشروب غير حلو جدًا بدون إضافة سكر ، يمكنك استبدال السكر في الوصفة الأصلية بالعسل ، يمكنك تجربة استخدام ملعقتين كبيرتين من أي مادة تحلية بديلة تستخدمها أولاً ، لكنك قد تحتاج إلى كمية أقل أو أكثر اعتمادًا على مدى رغبتك في تناولها .

نصائح إعداد قهوة دالغونا

يجب عدم استخدام  أقل من ملعقة واحدة من القهوة الفورية بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الماء بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من السكر ، لن يكون هناك سائل كافٍ للخفق. 

للحصول على كوب واحد ، يجب إضافة ما لا يقل عن ملعقتين من القهوة الفورية والماء الساخن بشكل أفضل ، ومع ذلك ، لا تحتاج على الإطلاق إلى إضافة كمية مساوية من السكر ، اعتمادًا على ذوقك ، لكنك تحتاج إلى بعض السكر ، لإنشاء تأثير القمم المخفوقة الكريمية ، جربت إضافة ملعقة من نوتيلا للسكر ، فمذاقه جيدًا ، يمكنك استخدام حبوب البن المطحونة بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا خلط مسحوق الكاكاو أو القرفة ، أو الجمع بينهم .[1] [2]