علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 3 أشهر
هبة مسعود
العلاج المنزليالصحة والعلاج
علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة
علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة

علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة، علاج الكبد الدهني في المراحل المبكرة بعدة طرق طبيعية ، العلاجات المنزلية، النظام الغذائي وتغيير نمط الحياة يمكن أن يعكسه وعلاجه بشكل فوري وفعال، يحدث الكبد الدهني عندما تتراكم الدهون الزائدة في خلايا الكبد ويمكن أن يكون ذلك لأسباب مختلفة مثل غير السليم النظام الغذائي وزيادة الوزن والسمنة واستخدام الأدوية ومرض السكري، لعلاج الكبد الدهني وعكس مساره يمكنك الحصول على مساعدة من بعض العلاجات مثل العلاج الطبيعي وتغيير النظام الغذائي والعلاج بالأعشاب.

علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة

هل يمكن علاج الكبد الدهني؟
يحدث الكبد الدهني عندما تتراكم الدهون الزائدة في خلايا الكبد، لذلك في هذه الحالة، يتم استبدال الأنسجة الدهنية بأنسجة الكبد الطبيعية والصحية. تهاجم الدهون الكبد تدريجيًا وتدمره. يمكن أن يكون سبب مرض الكبد الدهني غير الناجم عن شرب الكحوليات مجموعة متنوعة من الأسباب ، بما في ذلك سوء التغذية أو زيادة الوزن أو السمنة أو مرض السكري، قد تكون هناك أيضًا أسباب أخرى مثل سوء التغذية واضطرابات التمثيل الغذائي أو الاستخدام المفرط لمسكنات الألم.

إذا تم تشخيص الكبد الدهني في المراحل المبكرة ، فيمكن عكس أعراضه تمامًا، في حين أن هناك العديد من الأدوية لعكس وعلاج الكبد الدهني ، إلا أن هناك العديد من الطرق لعكس حالة الكبد الدهني.

طرق التفكير في إنقاص الوزن وتغيير النظام الغذائي وتغيير نمط الحياة وتناول الأدوية التي يصفها طبيبك يمكن أن تساعد في تقليل الكبد الدهني وعلاجه.

نصائح مهمة لعلاج الكبد الدهني

السيطرة على مستوى فيتامين د في الجسم

أظهرت دراسة حديثة أن المرضى الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين (د) في الدم لديهم فرصة أكبر للإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي ، وهذا الفيتامين له تأثيرات مضادة للالتهابات على الكبد ويحميه من تلف الكبد. وقد وجد أيضًا أن مكملات فيتامين (د) يمكن أن تحسن مستويات الدهون ، والتي يمكن أن تقلل من شدة الكبد الدهني.

استهلك كمية أقل من الكربوهيدرات

يمكن أن يكون النظام الغذائي السيئ وغير المناسب هو مفتاح الإصابة بمرض الكبد الدهني. لذلك يجب تجنب السكر وأطعمة الطحين الأبيض. يعزز الاستهلاك الكافي للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات أيضًا نمو الكبد الدهني، حيث يمكن للكبد تحويل الكربوهيدرات الزائدة إلى دهون، الأطعمة التي يجب تجنبها هي كما يلي:

خبز ابيض
معكرونة
أرز أبيض
حبوب الإفطار مثل رقائق الذرة
الكيك والحلويات
الدونات
بسكويت
البطاطا الطازجة
خفض مستويات الكوليسترول
من الأشياء التي يجب عليك القيام بها عند الإصابة بالكبد الدهني هو التحكم في نسبة الكوليسترول في الدم ويجب الحفاظ على مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم عند مستويات صحية، حاول اتباع نظام غذائي صحي ونباتي، ولا تنس ممارسة الرياضة وتناول الأدوية في الوقت المحدد إذا وصفها الطبيب، يمكن أن يساعد في السيطرة على الكوليسترول والدهون الثلاثية.

أضف الخضار والفواكه والبروتين إلى النظام الغذائي

تعتبر الخضار والفاكهة النيئة من أفضل الأطعمة لشفاء الكبد الدهني، وهي مفيدة للتطهير وكذلك لإصلاح أي مرشح للكبد، كما أنه يساعد على حبس وإزالة الدهون الزائدة والسموم من مجرى الدم، تناول الكثير من الخضار المطبوخة وكذلك في السلطات النيئة مع الفاكهة الطازجة.

يعد البروتين مكونًا حيويًا للحفاظ على مستويات السكر في الدم، وهو مفيد بشكل مباشر لفقدان الوزن في البطن. يمكن أن يقلل أيضًا من الجوع أو الرغبة الشديدة، يجب تناول البروتين مع كل وجبة، أفضل مصادر البروتين هي المأكولات البحرية واللحوم والمكسرات والبذور والبيض والدواجن والبقوليات واللبن والجبن.

توجد الدهون الصحية التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي للكبد الدهني في زيت الزيتون والأسماك وزيت جوز الهند وبذور الكتان وبذور القنب وبذور الشيا والمكسرات النيئة والبذور الأخرى، العديد من الزيوت النباتية المصنعة وحتى المارجرين تجعل الكبد الدهني أسوأ، كما يعتبر الطعام المقلي أسوأ غذاء للكبد الدهني.

اشرب عصير الخضار النيء، يجب تناوله 2-3 مرات في الأسبوع، ويكفي حوالي 250-300 مل ويجب أن يحتوي على 90-95٪ خضروات.

علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة
علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة

تخلص من السكر من نظامك الغذائي

تضيف إضافة السكر المكرر إلى نظامنا الغذائي سعرات حرارية إضافية دون أي فوائد غذائية. يمكن أن تكون المستويات العالية من السكر، مثل الفركتوز، وهو سكر موجود في الفاكهة ضارة للكبد، لذلك لا تنس تضمين الفاكهة في نظامك الغذائي.

العلاج الفوري للكبد الدهني بالمكونات الطبيعية

إذا كنت تتساءل عن كيفية علاج الكبد الدهني بسرعة ، فراجع العلاجات الطبيعية المدرجة أدناه، بالطبع يرجى ملاحظة أنه يجب عليك استشارة طبيبك قبل الاستخدام للتأكد من أنه آمن لعلاجك.

خل التفاح

خل التفاح هو أحد العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لمرض الكبد الدهني. يساعد هذا العلاج المنزلي في تقليل تراكم الدهون في الكبد ويساعد أيضًا في تقليل وزنك، كما أنه يساعد على الأداء الصحي للكبد عن طريق الحد من الالتهابات،خل التفاح هو إكسير طبيعي يمكنه علاج العديد من الأمراض ، بما في ذلك الكبد الدهني.

كيف تستعمل:

خذ ملعقة من خل التفاح في ماء دافئ.
اشرب قبل الوجبات.
استخدمه مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
يمكنك إضافة قطرة عسل للحلاوة.

ليمون

الليمون عامل قوي لفقدان الوزن، هذه الفاكهة غنية بفيتامين سي وتساعد على إزالة السموم من الجسم عن طريق التخلص من السموم، كما أنه يحرق الخلايا الدهنية.

كيف تستعمل:

خذ كوبًا من الماء الدافئ واضغط على عصير 1 ليمونة.
أضف بعض العسل.
اشرب عصير الليمون مرتين في اليوم قبل الوجبات.
يعمل بشكل أفضل عند تناوله على معدة فارغة.

بابايا

البابايا فعالة جدًا في حرق الدهون الغذائية الموجودة في الطعام، كما أنها مليئة بالألياف، والتي يمكن أن تساعد بشكل طبيعي في عملية الهضم وتساعد أيضًا في طرد النفايات غير المرغوب فيها من النظام.

كيف تستعمل:

تناول قطعة من البابايا مع العسل.
استخدمه كل يوم.
للحصول على أقصى قدر من الفوائد، يمكنك اختيار بذور البابايا المطبوخة.
علاج الكبد الدهني بالأعشاب.
علاج آخر فعال للكبد الدهني هو الأعشاب التي يمكنك استخدامها لعكس حالة الكبد الدهني، لكن من المهم أن تعرف أنه يجب عليك استشارة طبيبك قبل البدء في استخدام أي نوع من النباتات الطبية،يجب التحدث مع طبيبك حول استخدام النباتات الطبية والشاي وما إذا كان هناك أي تفاعل مع أدويتك الحالية، تحدث عما إذا كان هناك هو أم لا.

 

علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة
علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة

شوك الحليب

يعتبر شوك الحليب علاجًا عشبيًا في الطب التقليدي لمشاكل الكبد، حيث يمكن أن يزيد من إنتاج الإنزيمات التي تساعد الكبد على التخلص من السموم.

أظهرت العديد من الدراسات أن شوك الحليب (أو مكونه الفعال، سيليمارين) قد يساعد في تقليل إنزيمات الكبد AST وخاصة ALT. AST و ALT هما علامتان مهمتان لتلف الكبد، لذا فإن المستويات المنخفضة من إنزيمات الكبد تشير إلى صحة الكبد، أظهرت دراسات أخرى أن شوك الحليب قد يساعد في تقليل التليف الذي يسببه التهاب الكبد الدهني غير الكحولي في الكبد.

نبات الهندباء

يعتبر شاي الهندباء علاجًا سريًا للكبد الدهني، وتنمو الهندباء بشكل طبيعي في الغالب والنبات بأكمله مليء بالعناصر الغذائية الغنية بالصحة، ولهذا السبب استخدمت معظم الثقافات القديمة هذا النبات لخصائصه الطبية، ومع ذلك، فقد تم استخدام النبات وأوراقه وجذوره بشكل أساسي لصنع شاي الهندباء، والذي كان يستخدم بشكل أساسي كعلاج المثلية للعديد من الأمراض ولتهدئة الجهاز الهضمي وتعزيز الصحة العامة.

منذ العصور القديمة، يعتبر الشاي ومستخلص جذر الهندباء بمثابة “منشط للكبد” وفقًا للطب القديم، بصرف النظر عن هذه الدراسات، فقد ثبت أن استهلاك هذا الشاي يساعد على زيادة إنتاج الصفراء من الكبد.
يُعتقد أن شاي جذر الهندباء يمكن أن يزيل السموم من الكبد ويشفي الأضرار التي تسببها أمراض الكبد، هذا الشاي أيضا بمثابة منشط المثلية لتعزيز وظائف الكبد الطبيعية. ومع ذلك، للاستمتاع بفوائده، من الضروري تناول الشاي باعتدال.

لتحضير هذا الشاي البسيط، اغلي كوبين من الماء، بمجرد أن يصبح الماء دافئًا، أضف ملعقة صغيرة من أوراق شاي الهندباء، للسماح للشاي بامتصاص النكهة، ثم يصفى المشروب ويضاف إليه 1 ملعقة صغيرة من العسل.

كُركُم

الكركم عشب رائع معروف بخصائصه العلاجية، غني بمضادات الأكسدة لعلاج الكبد الدهني بشكل طبيعي، يمكن أن يساعد في هضم الدهون بشكل أفضل ومنع تراكمها في الكبد.

كيف تصنع:

أضف 1/4 ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الماء
اغليها جيدا
اشرب الجرعة مرتين في اليوم
يمكنك أيضًا استخدام الحليب قليل الدسم.

شاي أخضر

الشاي الأخضر ليس فقط مشروبًا مهدئًا ، ولكن له أيضًا خصائص علاجية رائعة. الشاي الأخضر غني بمضادات الاكسدة المركزة الضرورية لوظيفة الكبد، إنه يعمل عن طريق تصريف الدهون المتراكمة في الكبد والسماح للجهاز بالعمل بسلاسة.

كيف تصنع:

خذ كيس شاي أخضر
اتركه في الماء الساخن لبضع دقائق
اشرب دافئا
اشرب ما لا يقل عن 2 إلى 3 أكواب يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
فليكسويد
الحلبة نبات طبي يوصف في الطب التقليدي للعديد من الأمراض وله دور فعال في علاج الكبد الدهني ، ويمكن القول أن الحلبة قاتل للكبد الدهني. تتمتع الحلبة بخصائص مدرة للبول ويمكنها تطهير الكبد وإزالة السموم منه بسرعة، تأكد من قراءة علاج الكبد الدهني بالمريمية.

علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة
علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة

جذر نبات الهندباء البرية

تعتبر جذور الهندباء من الأعشاب الأخرى لإزالة السموم من الكبد في الطب التقليدي والتي تستخدم للمساعدة في تطهير الدم وتنقية الكبد، وجذر الهندباء مثل الهندباء الأخرى التي تساعد على زيادة إنتاج وتدفق الصفراء.

تحتوي الهندباء على مادة الإينولين، وهي ألياف بريبايوتك مفيدة لبكتيريا الأمعاء الجيدة. نحن نعلم أن القولون هو جزء أساسي من لغز التخلص من السموم، يتم التخلص من العديد من السموم من خلال الميكروبيوم، ومثال رئيسي على ذلك هو ستروبولوم.

يمكّن الميكروبيوم الصحي أيضًا من التخلص الصحي من جميع السموم التي يعمل الكبد بلا كلل على التخلص منها، بالإضافة إلى امتصاص العناصر الغذائية التي نحصل عليها من الطعام لتغذية خلايا الكبد في وظائفها الديناميكية.

تقليديا، تم استخدام جذر الهندباء جنبًا إلى جنب مع جذر الهندباء كمشروب بديل للكافيين لتقليل الضغط على صحة الكبد، حيث يمكن أن يفرط الكافيين في الكبد من عملية التمثيل الغذائي من خلاله، الهندباء غنية أيضًا بالبوليفينول، والتي توفر تأثيرًا مضادًا للأكسدة لدعم الكبد وتقليل الإجهاد التأكسدي.

أغذية لعلاج الكبد الدهني

تشمل بعض الأعراض المبكرة للكبد الدهني عسر الهضم، وشيب الشعر المبكر، ورائحة الفم الكريهة، والانتفاخ، نقدم قائمة بالأطعمة التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي للحصول على كبد صحي.

دقيق الشوفان

تجعل الألياف الغذائية وأحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في دقيق الشوفان أحد الأطعمة الشائعة لفقدان الوزن، ويمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لدقيق الشوفان في عكس حالة الكبد الدهني، يمكنك تحضير دقيق الشوفان مع قليل من الملح والزبادي أو بالحليب والعسل. إذا كنت ترغب في تناول دقيق الشوفان على الغداء ، يمكنك تحضيره بالخضروات مثل الجزر والبروكلي والفطر.

ثوم

الثوم عنصر شائع يمكنك أن تجده في أي مطبخ ويعتبر طعامًا خارقًا، يساعد على حمايتك من الأمراض المختلفة بما في ذلك الكبد الدهني الكحولي وغير الكحولي لاحتوائه على أحد مضادات الأكسدة القوية التي تسمى الأليسين، بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد في تقليل كتلة الدهون في الجسم عن طريق التخلص من السموم وتقليل الالتهابات، على الرغم من أنه من الأفضل تناول الثوم النيء في الصباح، يمكنك إضافته إلى الحساء والسلطات والمقلية إذا كنت ترغب في ذلك.
قد يكون لها تأثير وقائي ضد ضعف الكبد (5)، لذلك فإن شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا هو الجرعة المناسبة لكبد صحي.

سمكة سمينة

الأسماك الدهنية مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وهي من أفضل الأطعمة لعلاج الكبد الدهني ، والتي تعيد نسبة أوميغا 3 إلى أوميغا 6 إلى المستويات الطبيعية ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن وتقليل الالتهابات، بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن يكون أفضل طريقة لعلاج NAFLD و NASH من خلال المساعدة في تقليل الدهون في الكبد.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الأطعمة الأخرى للكبد الدهني ، حيث يزيد من استقلاب الجلوكوز، ويزيد من حساسية الجلوكوز ويحسن بشكل فعال ملف الدهون في الدم. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في زيت الزيتون على تحسين حالة مرضى الكبد الدهني غير المشبع، يمكنك استخدام زيت الزيتون لتحضير الخضار المقلية وتتبيلة السلطة والشواء والخبز،يمكن أن يكون استخدام أربع إلى خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون يوميًا مفيدًا.

علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة
علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة

كل الحبوب

تساعد الحبوب الكاملة على خفض الكوليسترول وتقليل الدهون لأنها مصادر غنية بالألياف الغذائية، يمكنك حماية نفسك من مرض الكبد الدهني غير الكحولي عن طريق تناول الحبوب الكاملة بانتظام مثل القطيفة والكينوا والأرز البني والشعير والجاودار، إلخ، يمكن أن تكون حصتان إلى ثلاث حصص من الحبوب الكاملة يوميًا مفيدة جدًا للكبد الدهني.

التوت

قد يساعد التوت الأزرق والتوت البري والتوت على حماية الكبد من التلف لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول، ترتبط السمنة وارتفاع الكوليسترول بمرض الكبد الدهني غير الكحولي، يمكنك تحفيز جهاز المناعة عن طريق تناول التوت بانتظام (10).

جوز

وفقًا لبحث علمي، يعتبر الجوز مصدرًا ممتازًا للدهون الصحية ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى ذلك، فهي تساعد على زيادة حساسية الأنسولين وتقليل الالتهاب عن طريق تقليل الدهون الثلاثية في الكبد، يمكنك إضافة الجوز إلى العصير أو دقيق الشوفان وتناوله بانتظام.

أفوكادو

الأفوكادو من الفواكه الدهنية والصحية التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا لصحتك. هذه الفاكهة غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFA) ولها طعم خفيف، يساعد الأفوكادو على زيادة الكوليسترول الجيد، وتقليل الكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية في الدم، مما يقلل الالتهاب، بالإضافة إلى ذلك، عندما تفقد الوزن بشكل عام ، ستنخفض الدهون في الكبد.

علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة
علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة

الخضروات

يوصي خبراء التغذية والأطباء بتناول الفواكه والخضروات الطازجة للحفاظ على صحة الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الاستهلاك المنتظم للخضروات والفواكه الطازجة على تقليل الدهون في الكبد عن طريق تقليل نسبة الدهون، من خلال تضمين الفواكه والخضروات الملونة في نظامك الغذائي، جني الفوائد الصحية لمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الموجودة في كل طعام.
يمكنك إنقاص بعض الوزن ومساعدة الكبد على الشفاء عن طريق تناول ثلاث فواكه مختلفة وأربع حصص من خمس فواكه مختلفة يوميًا.

جريب فروت

يعزز الجريب فروت المناعة لأنه مصدر غني بمضادات الأكسدة ، ويحتوي الجريب فروت على اثنين من مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الكبد وتقلل الالتهاب وتحمي الكبد من التلف،بالإضافة إلى ذلك، تعمل هذه المركبات في الجريب فروت كأداة في مكافحة NAFLD عن طريق زيادة الإنزيمات التي تساعد على حرق الدهون في الكبد.

بروكلي

البروكلي هو نبات من الفصيلة الصليبية يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة. لذلك ، عند تناوله بانتظام، يساعد على طرد جميع السموم من الجسم، بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للعلماء، فإنه يحمي صحة الكبد عن طريق تقليل الدهون الثلاثية في الكبد والضامة الكبدية، لذلك إذا كنت تأكل كوبًا صغيرًا من البروكلي المحمص أو المقشر، يمكنك منع الكبد الدهني من التفاقم.

الصويا

بروتين الصويا هو إضافة جيدة أخرى لنظام الكبد الدهني مع مضادات الأكسدة التي تسمى الايسوفلافون التي تساعد على تقليل مستويات الدهون في الجسم وتحسين حساسية الأنسولين،بالإضافة إلى ذلك، يحتوي بروتين الصويا ومصل اللبن على عناصر غذائية تقلل من تراكم الدهون في الكبد.

علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة
علاج الكبد الدهني بعدة طرق فورية وفعالة

جذور الشمندر

يعتبر عصير Labo و Labo غنيًا بالبيتا كاروتين والفلافونويد ، وهما من مضادات الأكسدة القوية ويمكن أن يكون مفيدًا في تنظيف الكبد وعلاج الكبد الدهني، لمزيد من المعلومات يمكنك قراءة المقال الخاص بعلاج الكبد الدهني بعصير الليبو والليبو .

يعتبر عصير Labo and labo من مضادات الأكسدة القوية نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البيتا كاروتين والفلافونويدات وهو مفيد جدًا لصحة الكبد وتنظيف الكبد الدهني وعلاجه.

أقرأ المزيد:ما هو علاج التهاب المعدة والأمعاء؟

تمرين للعلاج الفوري للكبد الدهني

التمرين ضروري لعلاج مرض الكبد الدهني، يمكن أن يساعدك على حرق الدهون وكذلك البقاء نشيطًا، تساعد التمارين الرياضية على إنقاص الوزن، الأمر الذي يمكن أن يعالج الكبد الدهني بشكل فعال.

تعتبر التمارين الهوائية من أبسط التمارين التي يمكن أن تقلل الدهون في الكبد، يمكن أن يقلل التمرين الشاق أيضًا من التهاب الكبد، حاول ممارسة 30 إلى 60 دقيقة من التمارين الهوائية المتوسطة إلى العالية 5 أيام في الأسبوع.

المشي
يعد المشي أحد أبسط التمارين وأكثرها فعالية لحرق الدهون، يمكن أن يساعد في مرونة جسمك وكذلك منع الأمراض المزمنة مثل الكبد الدهني والسمنة.

امش 10000 خطوة على الأقل كل يوم
يعتبر المشي السريع أفضل طريقة لحرق الخلايا الدهنية
لتقليل الكبد الدهني بشكل فعال ، اذهب للتمشية في الصباح الباكر
الهوائية
التمارين الرياضية هي أفضل تمرين للكبد الدهني، والأيروبيكس من التمارين المكثفة لحرق الدهون، لا يساعد هذا التمرين في تقوية جهاز المناعة لديك وزيادة قدرتك على التحمل فحسب، بل يحسن أيضًا صحتك العامة عن طريق تحسين الدورة الدموية.

اختر تمارين قوية مثل Zumba لتقليل دهون الكبد بسرعة
يمكن للموسيقى أن تزيد من مستويات الأدرينالين لديك وتساعدك على ممارسة الرياضة بشكل جيد
يمكن أن يكون اختيار مجموعة أمرًا محفزًا
تدريب القوة
يمكن أن تحسن تمارين القوة من نمو العضلات والقدرة على التحمل. يمكن أن يساعد أيضًا في حرق الكبد الدهني بسرعة، يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن عن طريق زيادة قدرة الخلايا الدهنية، يمكن تحقيق نتائج أسرع من خلال مزج تمارين مختلفة.

تمرن 40 دقيقة على الأقل في اليوم
قم بإشراك جميع المناطق مثل الصدر والمعدة والساقين وما إلى ذلك لحرق الدهون بالتساوي
تأكد من القيام بذلك 3 مرات على الأقل يوميًا لمدة 3 أشهر.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا