فوائد إكليل الجبل العلاجية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهر واحد
هبة مسعود
فوائد الأعشاب
فوائد إكليل الجبل
فوائد إكليل الجبل

فوائد إكليل الجبل العلاجية يجعل البشرة شابة وناعمة، كما يحسن الدورة الدموية وتدفق الدم إلى الرأس والدماغ، كذلك يقوي قوة التركيز.

كما يقلل من شدة نوبات الربو، ويقوي جهاز المناعة، ويقلل من تورم الجسم، كما يحسن قوة الجهاز الهضمي، ويخفف الصداع، كما يخفف من مشاكل المعدة، كما يساعد في تقليل التهابات الربو والكبد والقلب.

فوائد إكليل الجبل

من فوائد إكليل الجبل العلاجية يحمي خلايا الجسم من أضرار الجذور الحرة، كما يمنع تلف الجلد المرتبط بالعمر مثل التجاعيد، كما يحسن وظائف الكلى ويزيد من تدفق البول ويحافظ على المعادن الضرورية مثل الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم، إنه مصدر غني بفيتامين هـ.

من خلال منع إنتاج هرمون الاستروجين، فإنه يمنع الإصابة بسرطان الثدي، ومن فوائد إكليل الجبل أنه يحفز الاستخدام المنتظم لزيت إكليل الجبل بصلة الشعر ويسبب نمو الشعر الطويل.

بالإضافة إلى أنه يمنع تساقط الشعر المبكر والشيب، تدليك فروة الرأس بانتظام بزيت إكليل الجبل لا يغذي فروة الرأس فحسب، بل يزيل القشرة أيضًا.

ومن فوائد أكليل الجبل أن زيته له خصائص مطهرة ويستخدم كغسول للفم ولإزالة الروائح الكريهة من الفم، كما يمنع نبات إكليل الجبل متلازمة القولون العصبي ويزيل الغازات والانتفاخ، لتنظيم الدورة الشهرية، تناولي إكليل الجبل في الطعام أو على شكل تسريب.

خصائص وفوائد أكليل الجبل العلاجية

تحتوي أوراق إكليل الجبل على مركبات كيميائية مفيدة للغاية وفعالة في الوقاية من الأمراض ورفع المستوى الصحي.

إكليل الجبل غني بفيتامينات ب بأعجوبة مثل حمض الفوليك وحمض البانتوثنيك والبيريدوكسين والريبوفلافين، إنه أحد النباتات التي تحتوي على كميات عالية جدًا من حمض الفوليك (109 ميكروغرام لكل 100 جرام).

تكمن أهمية حمض الفوليك في تكوين الحمض النووي وفي مرحلة ما قبل الحمل، لأنه يمنع تلف القنوات العصبية عند الأطفال.

ومن فوائد إكليل الجبل العلاجية أنه يحتوي هذا النبات على كميات جيدة من فيتامين أ (2924 وحدة دولية لكل 100 جرام). بضع أوراق منه يمكن أن تلبي الاحتياجات اليومية لفيتامين أ.

كما يحتوي فيتامين أ على خصائص مضادة للأكسدة وهو ضروري للرؤية والأغشية المخاطية وصحة الجلد، إن تناول الأطعمة الطبيعية الغنية بفيتامين أ يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة وسرطان الفم.

أوراق إكليل الجبل الطازجة مصدر جيد لفيتامين سي، كميتها 22 مجم لكل 100 جرام من الأوراق، فيتامين ج ضروري لتكوين الكولاجين في الجسم.

الكولاجين، البروتين الهيكلي الرئيسي، ضروري للحفاظ على صحة جدران الأوعية الدموية والجلد والعظام والأعضاء، الاستهلاك المستمر للأطعمة الغنية بفيتامين سي يزيد من قوة جهاز المناعة ضد الأمراض المعدية ويطهر الجسم من الجذور الحرة وعوامل الشيخوخة.

نبات إكليل الجبل، طازجًا وجافًا، مصدر غني للبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم، البوتاسيوم مادة مهمة لسائل الخلية الذي ينظم معدل ضربات القلب وضغط الدم، كما يلعب المنغنيز دورًا كعامل مساعد في إنتاج الإنزيمات المضادة للأكسدة.

هذا النبات مصدر جيد للحديد، مقدارها 6.65 مجم لكل 100 جرام من الأوراق الطازجة، الحديد هو المكون الرئيسي المطلوب في الهيموجلوبين في الدم.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا