تعرف على أهم فوائد الحليب للبشرة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 3 أشهر
هبة مسعود
صحة البشرة
فوائد الحليب للبشرة
فوائد الحليب للبشرة

هناك العديد من فوائد الحليب للبشرة حيث يحتوي الحليب على إنزيم يمكنه امتصاص وإزالة دهون الجلد غير النقية كما أن الحليب له خصائص ترطيب ويمكنه أيضًا علاج تشقق الجلد في القدمين، الحليب أو منتجاته مثل اللبن لها خصائص متشابهة تقريبًا تفيد البشرة الدهنية

كما إن اللبن الرائب والزبادي أفضل لهذا النوع من البشرة، أما للبشرة الجافة فالأنواع كاملة الدسم أكثر ملاءمة، وبالطبع الحليب له العديد من الخصائص للبشرة، والتي ذكرناها أدناه.

فوائد الحليب للبشرة

فوائد الحليب للبشرة
فوائد الحليب للبشرة

تتعدد فوائد الحليب للبشرة، ومن هذه الفوائد ما يلي:

اغسلي وجهك بالحليب

هل تعلمين شيئاً عن غسل بشرتك بالحليب؟ يمتلك إنزيم الليباز الموجود في الحليب قدرة فريدة على امتصاص دهون الجلد غير النقية، أيضًا يمكن أن يزيل إنزيم البروتياز الموجود في الحليب شوائب البروتين في الجلد ويدمر حمض اللاكتيك خلايا الجلد الميتة

حيث يمكنك تدليك بشرة وجهك بالحليب ثم تجفيفها بالكامل بقطن مبلل، أيضًا إذا كانت بشرتك جافة يمكنك تحضير خليط من الحليب والشوفان المحلى واستخدامه لتدليك بشرتك.

تابع المزيد: ما هو جنين القمح وفوائده وهل يساعد في انقاص الوزن

رطب البشرة الجافة بالحليب

الحليب هو محلول ترطيب صحي بالماء والدهون والبروتينات التي يمكنها تجديد عوامل ترطيب البشرة الجافة بشكل طبيعي، كيف يمكن استخدام الحليب كحل مرطب؟

ضعي أحد منتجات الحليب الثانوية مثل الزبدة المذابة على وجهك وجسمك، فمن المعروف أن الزيت الحيواني المصنوع من حليب البقر والغنم علاج ممتاز للشفاه الجافة والمتشققة.

تبييض البشرة بالحليب

من فوائد الحليب للبشرة إنه يهدئ خلايا الجلد ويمكنك استخدام الحليب كقناع لمنع سواد الجلد والبقع.

إصلاح الجلد القديم بالحليب

يحتوي الحليب حقًا على خصائص خارقة حيث تحصل جميع الإنزيمات والبروتينات والمعادن في الجسم على مساعدة من الحليب لمنع تجاعيد الجلد، لذا فإن الاستخدام المنتظم لمجدد شباب الجلد هذا يمكن أن يساعد في منع علامات الشيخوخة

استخدام الكريمات المرممة من الحليب جيدة لتقليل انتفاخ الوجه، ومضادات الأكسدة الموجودة فيها تحمي البشرة من أشعة الشمس.

احمِ البشرة الحساسة بالحليب

K 5 - موقع رموش
فوائد الحليب للبشرة

غالبًا ما يبحث الأشخاص ذوو البشرة الحساسة عن منظفات تعمل على تهدئة البشرة المتهيجة والحمراء والملتهبة، حيث إن الحليب هو أفضل الحلول وأكثرها صحة بالنسبة لك، تجنبي استخدام منتجات حماية البشرة الكيميائية وافعلي بشرتك عن طريق تدليك البشرة بالحليب مرتين في اليوم ومسحها بقطن مبلل.

تخفيف حروق الشمس بالحليب

لا شيء يضاهي الحليب عندما تكون بالخارج في الشمس، بلل المنطقة المصابة بانتظام بقطعة قماش ناعمة ووعاء من الحليب البارد، نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات والمرطبة والتصالحية فإن الحليب يشفي المنطقة المتضررة في وقت أقرب، المهم عدم استخدام الحليب قليل الدسم أو كامل الدسم لأن الدهون قد تمنع الجلد من البرودة وتؤخر الشفاء.

علاج تشققات القدم بالحليب

عن طريق قتل الجلد الميت يساعد الحليب في علاج تشققات القدمين ويزيل جفاف الجلد في هذه المنطقة، اصنعي محلولًا بنصف كوب حليب، و 5 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان، و 5 ملاعق كبيرة من جوز الهند في قدر من الماء الدافئ وضعي قدميك فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، في نهاية هذه الخطوة قم بتدليك باطن القدمين باستخدام زيت جوز الهند أو زيت حيواني، في غضون أسابيع قليلة سوف تصبح بشرتك ناعمة.

فوائد الحليب للشعر

اللبن الزبدي المأخوذ من الحليب قادر على توفير جميع المعادن والعناصر الغذائية لنمو الشعر، بعد غسل شعرك تمامًا يجب دهنه على شعرك وغسله بالماء الدافئ بعد 5 إلى 10 دقائق.

الآثار الجانبية لاستهلاك الحليب على الجلد

فوائد الحليب للبشرة
فوائد الحليب للبشرة

يؤدي شرب الحليب بكميات كبيرة إلى ظهور طفح جلدي، ولم يتم الإبلاغ عن مثل هذه النتائج لاستخدامه الموضعي، وبشكل عام يمكن القول أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب والبثور الجلدية يجب عليهم استخدام منتجات الألبان مثل اللبن بدلاً من الحليب عالي الدسم

ومن الآثار الجانبية الأخرى لاستخدام الحليب على الجلد أن البشرة الحساسة قد لا تكون قادرة على تحمل الحليب لأن درجة حموضة الحليب حمضية قليلاً، لذلك إذا كانت بشرتك حساسة فمن الأفضل استخدام الحليب فقط كمنظف.