تعرف على فوائد جنين القمح

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهر واحد
هبة مسعود
خصائص الغذاء
فوائد جنين القمح
فوائد جنين القمح

تعرف على فوائد جنين القمح : جنين القمح من المواد الغذائية الأساسية، عندما ينبت يتحول ويتم الحصول على خليط قيم للغاية، كما تحتوي مائة جرام من جنين القمح على 71 مجم من الكالسيوم، و1050 مجم من الفوسفور، و 342 مجم من المغنيسيوم.

لتحضير جنين القمح، من الضروري تحضير قمح صحي غير مطحون أو مكسور، وغسله بالكامل ووضعه في وعاء يحتوي على نصف ماء دافئ واتركه يبقى رطباً لمدة 24 ساعة.

ثم ضعه في وعاء ليس مجوفًا جدًا، وحافظ على رطوبته ورطبه يوميًا. ينبت القمح بعد ثلاثة إلى أربعة أيام (في وقت مبكر من الصيف). بعد خروج البراعم البيضاء، يمكن تناولها على الفور.

تأكد من القيام بذلك كل يوم للأيام التالية. أفضل طريقة لاستخدامها هي خلط ثلاث إلى أربع ملاعق كبيرة من البرعم مع السلطة وتناولها.

براعم الحبوب والبذور غنية بالفيتامينات والمعادن، البذور الأكثر ملاءمة لتحضير البراعم هي: الفاصوليا، العدس، القمح، الشعير، الحلبة، بذور اليقطين، السمسم، عباد الشمس، وفول الصويا.

لقد قيل أن هناك مادتين في براعم العدس والفاصوليا التي عندما تدخل الجسم، فإنها تدمر الخلايا السرطانية تدريجيًا. يتنافس نبت فول الصويا مع اللحوم من حيث القيمة الغذائية وليس له عيوب اللحوم، كما أنه ينافس الطماطم من حيث فيتامين سي.

فوائد جنين القمح

إذا أردنا وصف العناصر المكونة في القمح واحدة تلو الأخرى ووصف خصائص كل عنصر، يجب أن نقول:

من فوائد جنين القمح أنه يحتوي الزلال المرتبط بنقطة القمح على العناصر الغذائية الرئيسية والأملاح المعدنية، ومن بينها يمكن أن نجد الجير (لقوة العظام)، والبوتاسيوم (يساعد على امتصاص الدهون والفضلات)، والزنك (ضروري لظهور الأنسجة)، والزرنيخ ( لخلايا الدم البيضاء) وأحمر الدم) والزيت (كملين) والحبوب والخمائر التي تثبت الأكسجين في الهواء.

خاصة في نخالة القمح، هناك خميرة، بصرف النظر عن المذاق اللطيف الذي يمنحه للخبز، يحولها إلى لون أصفر ذهبي جميل.

وتجدر الإشارة إلى أن فيتامين ب 1 يوجد بشكل خاص في جنين القمح، هذا الفيتامين ضروري للتوازن العصبي.

ومن فوائد جنين القمح أن فيتامين أ الذي يفيد في الوقاية من العقم وضيق التنفس والسكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان وفيتامين ب 12 الذي يؤدي نقصه إلى التهاب الأعصاب والشلل واضطرابات القلب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن فيتامين PP، الذي يتدخل ويؤثر على جزء من العمليات الغذائية، هو أيضًا أحد العناصر الأخرى الموجودة في القمح.

فوائد جنين القمح في الوقاية من السرطان

فيما يتعلق بالسرطان، وجد الباحثون أن الخلايا السرطانية تعاني من نقص في المغنيسيوم والسيليكا، بينما يوجد هذا العنصر بكثرة في حبوب القمح الكاملة. لذلك، فإن استهلاك القمح الكامل في الخبز، إذا لم يكن علاجًا لهذا المرض، يعتبر وقاية ووقاية قيّمة للغاية.

تناول أربع إلى خمس ملاعق كبيرة من جنين القمح النيء يوميًا مع وجبتك الرئيسية.

فوائد جنين القمح لزيادة البصر

فيتامين (أ) الموجود في جنين القمح يزيد البصر ويحسن الرؤية وسرعة نمو الأطفال. كما أن البوتاسيوم الموجود فيه يقلل من ضغط الدم ويتحكم فيه ومن المعروف أن الحديد الموجود فيه فعال في القضاء على فقر الدم ونقص الحديد.

367 سعرة حرارية من الطاقة، 73 جرامًا من الكربوهيدرات، 10 جرامات من البروتين، 3 جرامات من الدهون، 54 ملليجرام من الكالسيوم، 611 ملليجرامًا من الفوسفور، 6.9 ملليجرام من الحديد، 671 ملليجرامًا من البوتاسيوم، و 1.8 جرامًا من الألياف لكل 100 جرام من جنين القمح. هناك.

وبهذا نكون قد تعرفنا على بعض فوائد جنين القمح للسرطان وزيادة البصر وأمور أخرى.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا