فوائد زيت اللافندر الصحية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
فوائد الأعشاب
فوائد زيت اللافندر
فوائد زيت اللافندر

فوائد زيت اللافندر الصحية، تشتمل الفوائد الصحية لزيت اللافندر الأساسي قدرته على القضاء على التوتر العصبي وعلاجه، وتطهير ليس فقط البشرة ولكن كذلك فروة الرأس، إنه يعمل على إدارة وتخفيف الألم، وتنشيط الدورة الدموية، والهضم، وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي.

فوائد زيت اللافندر الصحية

يتم إنتاج زيت اللافندر في الأغلب من زهور نبات اللافندر، وذلك بشكل رئيسي عن طريق التقطير والتبخير، زهور اللافندر عطرة تستعمل لصنع الديكور، وتم الاعتماد عليه الزيت لعدة قرون.

عادة، يستخدم زيت الخزامي الأساسي أيضًا لصنع العطور. يعتبر زيت الخزامي مفيدًا جدًا في صنع الروائح العطرية والكثير من المستحضرات والمركبات العطرية مصنوعة من زيت الخزامى.

زيت اللافندر يخلط مع الكثير من الزيوت الأخرى، ومنها زيت جوزة الطيب، الأرز، المسك، أيضا الصنوبر، وحكيم. اليوم عادة ما تستعمل رائحة زيت الخزامي الأساسي في صور مختلفة، بما في ذلك والمستحضرات العناية، والشموع والعطور والصابون، والدهانات، والشامبو، الخ

زيت اللافندر الأساسي – الفوائد الصحية

تشمل الفوائد الصحية الهامة لزيت اللافندر النقي ما يلي:

طارد الحشرات

رائحة اللافندر هي طريقة قوية لطرد الكثير من أنواع الحشرات، ومنها العث والبعوض، كما أنه يعالج لدغات الحشرات، ويخفف الألم. ادهن كمية ضئيلة من زيت اللافندر على المنطقة المصابة للتخفيف من الألم، أو استخدم الزيت عندما تذهب للخارج لمنع حدوث اللسعات المزعجة.

فوائد زيت اللافندر في علاج الأرق وقلة النوم

يسبب زيت الخزامى النعاس، مما يجعله تركيبة مثالية لعلاج الأرق وقلة النوم. تُظهر الدراسات المطبقة على كبار السن زيادة في تنظيم النوم عند استبدال المنوم المعروف ببضع قطرات من الزيت العطري اللافندر.

إن له تأثير مهدئ على الأشخاص الذين يعانون من الأرق لذلك ينصح الطب الحديث به لعلاج مشاكل النوم.

له تأثير مفيد على الجهاز العصبي

من فوائد زيت اللافندر الأساسي أن له تأثير فعال للجهاز العصبي، حيث يشتمل على رائحة مهدئة تصنع منه علاجًا ممتازًا لتهدئة الأعصاب وتعالج القلق وما إلى ذلك.

أيضا يعمل زيت اللافندر في التخلص من الصداع والصداع النصفي وفعال أيضًا في علاج الاكتئاب والتوتر، إلخ.

رائحة الزيت تخلصك من الإرهاق الذهني والقلق وأيضًا تعزز النشاط العقلي، يؤثر زيت الخزامي على “الجهاز العصبي اللاإرادي”، ولهذا السبب يستعمل اللافندر غالبًا لعلاج الأرق وهو أيضا وسيلة فعالة لتنظيم ضربات القلب.

اثبتت إحدى الدراسات أن المرضى الذين استخدموا زيت اللافندر أظهروا انخفاضًا ملحوظا في الضغط النفسي والتوتر، أيضا أظهروا زيادة في الوظيفة الإدراكية بعد استنشاق زيت الخزامي وزيت إكليل الجبل، قبيل فترة قصيرة من أخذ العينات.

فوائد زيت اللافندر يفي تقليل الألم

من أهم فوائد زيت اللافندر الصحية إنه يعالج الألم، حيث يعرف زيت اللافندر الأساسي بكونه أداة مثالية للتغلب على العديد من الألم، بما في ذلك الآلام الناتجة عن توتر العضلات ومشاكل الروماتويد وأوجاع الظهر والالتواء.

يمكن بالاستعمال المنتظم لزيت اللافندر أن يعالج آلام المفاصل.

أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على بعض الأشخاص أن استخدام زيت اللافندر يخفف الآلام بعد العملية الجراحية، أيضا تجربة الجمع بين بخار الخزامي الأساسي في الأكسجين يقلل بنسبة كبيرة من معدل الألم مقارنة بالأشخاص العائدين إلى الأكسجين فقط بعد إجراء عملية جراحية كبرى.

يساعد في مشاكل المسالك البولية

زيت اللافندر الأساسي هو علاج فعال للمسالك بولية حيث أن له تأثير محفز على إدرار البول، كما أنه يعمل في

استعادة التوازن الهرموني، والتقليل من التهاب المثانة.

يقلل الخزامي أيضًا من كافة التشنجات المرتبطة بتلك الأمراض والعديد من الأمراض المشابهة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا