تعتبر فوازير الأطفال من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الآباء لكي يقدمونها لأبنائهم الصغار وفوازير الأطفال تتضمن ألغاز فرنسية مع الحلول مثلا أو ألغاز بدوية مع الحل وفي كل الأحوال تعمل فوازير الاطفال أو الألغاز بشكل عام على تحفيز القدرات الذهنية لدى الاطفال، ومحاولة حل الألغاز يعتبر أمر ممتع ليس للاطفال فقط ولكنه لجميع الأعمار، لذلك يمكنك الإستعانة بكم كبير من فوازير للاطفال للاستمتاع بها أنت وطفلك.

تحتاج حل الألغاز، والعاب التفكير والنكات وألعاب الطاولة التي تجمع العائلات إلى بعض المهارات لدي الاطفال والكبار أيضا، فمن الجيد أن تقضي وقت ممتع مع العائلة مع مجموعة هائلة من ألغاز فرنسية مع الحلول، النكات العائلية وكذلك الألغاز تجعل هناك الكثير من المرح، من خلال القيام بتسمية بعض الأشياء برمز عن طريق مساعدة طفلك وبإنشاء نكات أو فوازير للأطفال، فكل هذا يساعد على تنمية مهارات وذكاء طفلك.

فوازير للاطفال وحلها

-ما هو الشئ الذي يتميز باللون الأخضر، ولكن هو ليس ورقة ورقة، يقلد آخرين ولكنه ليس قرد؟فكر جيدا لمعرفة الجواب على هذا اللغز، ومن الممكن أن نقدم لك معلومة أخري عن هذا الشي وهو أنه كائن حي، تلميح هذا الشيء هو طائر ويصدر الحان جميلة فما هو؟ الإجابة: فعلا هو ببغاء هذه هي الإجابة الصحيحة.

  • لم ينام في النهار ويظل يبكي طيلة الليل، وكلما زادت في البكاء، كلما قامت بتوليد نور أكثر؟،  إذا كنت تريد تلميح فإليك هذا التلميح هذا الشي ليس أداة كهربائية؟

تلميح آخر: قم بالتفكير في الشيء الذي يصدر الضوء من خلال استخدام أعواد الثقاب ليتم إشعاله (ستفكر في النار) بالطبع لا، الإجابة هي الشمعة أحسنت.

  • -نحن نكون إخوة من أم واحدة ، لكننا لن نلتق قط، فما نحن؟ هذه الألغاز الصعبة تعمل على دغدغة عقلك وتنمية مهاراتك، وإذا أردت المساعدة فقم بالاستعانة بصديق.

تلميح لك؛ الإخوة هنا ليسوا من البشر، فهم شيئان يرتبطان فقط يتم حدوثهم يوميا، ولكن لا يتم حدوثهم معا، هما الليل والنهار.. فعلا إجابة صحيحة.

فوازير للاطفال واجابتها

  • أنا الشيء الصلب كالصخرة ، لكنني أذوب عند وضعي بالماء الساخن، فماذا أكون؟، بالتأكيد ستشعر بالغرابة ما هي الصخرة التي تذوب بالماء الساخن؟ أي نوع من الصخرة تكون هذه؟.

معلومة حول اللغز هذه الصخرة تم صنعها من المياه ، ماذا؟ ما الذي يصنع من الماء؟ هو ذلك الشكل الصلب للماء؟ فكر جيدا، نعم إنه هو الثلج هو الجواب الصحيح.

  • أقوم باستخدام أذني للتكلم وفمي للاستماع به فماذا أكون؟ هذه بالنسبة لك تعتبر الغاز سهلة أم ألغاز محيرة؟ كيف يتحدث شيء بأذنين ويسمع من خلال الفم؟تلميح لك هو ليس إنسان بل شيء

إنه شيء نقوم باستخدامه يوميا. فعلا الإجابة هي الهاتف. [1]

فوازير دمها خفيف مع الحل

  • ما هو الشيء الذي تزداد قيمته ويستحق أكثر بعد أن يتم كسره؟ اللغز بشكل أخر ما هو الشئ الذي تظهر قيمته بعد كسره،  فكر بجدية لتصل للجواب الصحيح.

تلميح هذا الشي يتطلب منك القليل من الجهد لكسره، بالإضافة إلى أن الأم تقوم بكسره في كل صباح ليتم تحضيره وتناوله على الإفطار،  نعم، فكر بجدية لقد اقتربت من الجواب الصحيح.
الإجابة هي:  البيضة.

  • ما هو الشيء الذي ينمو إلى أعلى ولا يمكن أن ينزل أبدا؟ وهذا واحد آخر من الألغاز الصعبة ألم تحصل علي الإجابة، فكر بشكل دقيق وانظر لنفسك.

نعم، لقد اقتربت من الإجابة، فما هي؟. نعم فأنت تفكر جيدا، الجواب هو الطول-ارتفاعنا.

فوازير للاطفال عمر 6 سنوات

  • ما الشيء الذي يملك أسنان ولكنه لا يستطيع المضغ؟

هذه الألغاز تزداد صعوبة مع مرور الوقت، أليس كذلك؟ فكيف لا تقوم الأسنان بالمضغ؟ نعني أن الفكرة الأساسية لأي احد لديه أسنان هي أن يتمكن من المضغ، أليس كذلك؟ فكر جيدا ، فهل يوجد شي له أسنان؟، نعم شيء واحد له أسنان ولكنه لا يستخدمها في المضغ.
المشط فعلا هذا الجواب صحيحا.

  • املك يدا، ولكن لا استطيع الإمساك بشيء فمن أكون؟

هذه من الألغاز التي تزعج عقولنا حقا، أليس كذلك؟ كيف يمكن لشيء أن يملك يد ولا يستطيع إن يحمل بأي شيء؟

فكر في الأشياء التي تملك أيادي: فالبشر جميعا يملكون أيادي، وكذلك الحيوانات، والتماثيل أيضا لها أيدي والساعات لها نفس الشيء. الإجابة ليست الصعبة فهي :الساعة.

  • أقوم بحمل الكثير من الغذاء، لكن لا أتمكن من تناول أي شيء منه؟

وهذا من أحد الألغاز المحيرة، فيمكنك التفكير فقط في جميع الأشياء التي تحتوي على الغذاء أو تحمله مثل خزانة الوجبات الخفيفة أو رف المطبخ أو الثلاجة.

فالثلاجة تقوم بحمل الطعام المطبوخ ، لكن لا يمكنها تناول أي منها؟ فما هي الإجابة؟ الإجابة هي كما تقول: الثلاجة.

  • يمكنني أن أرى ، لكن لست عين، فما أنا؟ فستفكر كيف يكون هذا ممكن فالعيون فقط هي التي يمكنها أن ترى الحق؟ إنها الغاز تشويقية للدماغ أو يظهر من المستحيل أن تحد يفكر بحلها.

تلميح الذي يصنع هذه العين هم النجارون وليس الله عز وجل، فكر جيدا،  لقد اقتربت من الحل وهو:  ثقب الباب.

  • ما هو الشي الذي لا تستطيع الاحتفاظ به أكثر من بضع ثوان؟

هذه من إحدى ألغاز فرنسية  مع الحلول فكر جيدا وخذ نفس عميق، ثم قم بحبس أنفاسك فهل يمكنك الاحتفاظ بها أكثر من بضع ثوان؟ حسنا فهذه هي تعتبر الإجابة الصحيحة، هو النفس.

فوازير حلوة للاطفال

  • يمكنك أن تقوم بتناولي ليلا ، ولكنك لا تستطيع تناولي في الصباح فماذا أكون؟ فعلى سبيل المثال يمكن أن أكون عدس أو خضروات أو من الوجبات السريعة أو الشوكولاته أو الايس كريم أو سلطات، تلميح هو اسم وجبة، فعلا الإجابة هي وجبة العشاء.
  • أحب الغذاء جدا لكن الماء هو الذي يقوم بقتلي فماذا أكون؟،  أنها حقا الغاز غريبة فهل الماء يقتل؟ لم نسمع عن أي شيء يقوم الماء بقتله، أليس كذلك؟فما هذا،
    تلميح الماء يقوم بإطفائه وإزالته، تخمينك يمكن أن يكون صحيحا فعلا هي النار.
  • أنمو على الجسد وصلب كالحجر فماذا أكون؟ من المعروف أن الشعر ينمو على الجسد ولكنه ليس صعب وكذلك الأظافر تنمو وهي أيضا ليست صعبة فماذا تكون الإجابة بعد؟،تلميح لك انظر بداخل فمك ستجد الجواب، فعلا الإجابة الصحية هي الأسنان.

يمكن أن تقضي مع عائلتك وقت ممتع مع الألغاز المسلية  مع الحلول وكذلك فوازير الاطفال المسلية والمثيرة، فكل هذه فوازير للاطفال يتمتعون بها الذين يتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 عام، يمكنك محاولة إبتكار فوازير من الأشياء حولك، فكر جيدا بها لتسمح لطفلك بالتعرف على الأشياء حوله بطريقة مسلية وممتعة.

حاول دائما تنمية ذكاء طفلك عن طريق الفوازير والقراءة وعن طريق الألعاب التي تطلب جهد قليل من التفكير، ولا تمنع طفلك من محاولة اكتشاف الأشياء من حوله، مثل تفكيك الألعاب ومحاولة جمعها مرة أخرى، فهذا ينمى ذكاء طفلك.

The post فوازير للاطفال first appeared on المرسال.