قناع الأفوكادو لتقوية و تنعيم الشعر

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
أنواع الماسكات
قناع الأفوكادو
قناع الأفوكادو

قناع الأفوكادو فاكهة غنية بالفيتامينات الفعالة لفروة الرأس ويمكن أن تساعد بشكل كبير في جمال الشعر وتألقه وترطيبه، الأفوكادو يرطب ويغذي الشعر بسبب زيوته الطبيعية والأحماض الدهنية غير المشبعة، كما أنه مفيد جدًا للشعر الجاف. تحافظ المعادن الموجودة في زيت الأفوكادو على خلايا البشرة مغلقة، مما يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا ويمنع التقصف.

قناع الأفوكادو لتقوية و تنعيم الشعر

قناع الأفوكادو
قناع الأفوكادو

يستخدم هذا القناع لجعل الشعر ناعمًا ولامعًا. لعمل هذا القناع، ضعي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو في وعاء ثم اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند معه، حيث يمتص الشعر زيت جوز الهند بسهولة ويحمي الشعر من التلف ضعي هذا القناع على شعرك واغسليه بالشامبو بعد 20 دقيقة.

قناع الأفوكادو لتقليل الدهون وقشرة الرأس

ابشر الأفوكادو واخلطه في زيت الزيتون وعصير الليمون. ضعيه على الشعر الرطب أو الجاف من الجذور إلى الأطراف، الليمون مضاد للفطريات ويساعد على تقليل الدهون وقشرة الرأس. أما إذا لم يتم غسله بشكل صحيح فقد يجعل الشعر أبيض بشكل مؤقت كما أن لزيت الزيتون خصائص تنعيم الشعر.

ترطيب وتقوية الشعر

لتقوية الشعر وحمايته من الحرارة، استخدم قناع الأفوكادو وامزجه مع البيض وزيت الزيتون. لتحضير هذا القناع، اخلطي 1.2 من الأفوكادو المبشور و 1 بيضة و 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وضعيه على شعرك. بعد 20 دقيقة اغسلي شعرك بالشامبو، بالإضافة إلى الترطيب، فإن هذا القناع يقوي الشعر ويحميه من الحرارة.

قناع الأفوكادو المضاد للالتهابات

قناع الأفوكادو
قناع الأفوكادو

يمكن استخدام القناع والصبار لالتهاب فروة الرأس. لتحضير هذا القناع، ابشري ثمرة أفوكادو ناضجة وامزجي ملعقتين كبيرتين من هلام أفيرا وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. إذا كان شعرك طويلًا جدًا أو كثيفًا، أضيفي المزيد من زيت جوز الهند.

ينعم ويقلل من قشرة الرأس

يمكنك استخدام قناع الأفوكادو لتنعيم الشعر وتقليل قشرة الرأس لتحضير هذا القناع، اخلطي أولاً كوبًا من الزبادي، ونصف ثمرة أفوكادو ناضجة، وملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وقلبي لعمل عجينة، ثم قومي أولاً بترطيب شعرك وضعي القناع عليه اغسله بالشامبو بعد 20 دقيقة.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل قناع تبييض اليدين الفوري

كيفية استخدام قناع الأفوكادو

قناع الأفوكادو
قناع الأفوكادو
  • للحصول على أفضل النتائج من أقنعة الأفوكادو، ضعيها على الشعر الجاف. تعتمد أقنعة الأفوكادو على الزيت، لذا فإن الشعر المبلل يصد الزيت.
  • اتركي القناع لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم اشطفي شعرك.
  • اغسلي القناع تمامًا ثم اغسليه بالشامبو إذا شعرت أن شعرك لا يزال دهنيًا، اغسليه بالشامبو مرة أخرى حتى يتم إزالة القناع تمامًا من الشعر.
  • إذا لم تكن قد تناولت الأفوكادو من قبل وتريد استخدامه في قناع الشعر، فاختبر الرقعة على شعرك قبل استخدامها للتأكد من أنك مصاب بالحساسية تجاهها.
  • يتضمن ذلك وضع كمية صغيرة من الأفوكادو على الساعة والانتظار لمدة 20 دقيقة، وإذا لم تظهر على الجلد علامات رد فعل تحسسي مثل الاحمرار أو الحكة أو البقع، فيمكنك استخدام هذه الأقنعة على شعرك.