قناع العسل والزبادي لعلاج حب الشباب

هبة مسعود
2022-09-15T19:10:37+03:00
أنواع الماسكات
هبة مسعودتعديل ربى احمد20 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
قناع العسل والزبادي لعلاج حب الشباب
قناع العسل والزبادي

يمكن أن يكون قناع العسل والزبادي مفيدًا جدًا في علاج حب الشباب بالوجه نظرًا لخصائصه المنظفة والمطهرة، كما أنه يقشر البشرة ويجددها.

من مخاوف الناس حب الشباب في الوجه، الذين يبحثون عن طريقة للقضاء على حب الشباب والرؤوس السوداء وتقليلها.

قناع العسل والزبادي لعلاج حب الشباب

thyh - اقتباسات

هذا القناع مطهر ومنظف للبشرة يفتح مسام الجلد ويزيل الرؤوس السوداء بسهولة أيضًا، يمكن أن يساعد هذا القناع على إنعاش وتقشير البشرة ويمكن أيضًا أن يفتيح البشرة

هذا الماسك يمتص الرطوبة ويرطب البشرة بسبب وجود العسل فيه، يعمل العسل أيضًا كعامل مضاد للميكروبات ويمكن أن يشفي الجلد التالف، هذا القناع مفيد جدًا ومناسب لأي بشرة، حتى البشرة الحساسة.

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك الزنك والكالسيوم وفيتامينات المجموعة ب وحمض اللاكتيك، والتي تلعب دورًا كبيرًا في صحة وحيوية البشرة.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام قناع الصبار لعلاج الإكزيما

خواص قناع العسل والزبادي

hgf 1 - اقتباسات

يمكن لفيتامينات ب أن تحافظ على الرطوبة وتمنع تلف الجلد من الجذور الحرة وتساعد على تكاثر خلايا الجلد ونموها.

يحتوي الزبادي في هذا القناع على حمض اللاكتيك الذي ينظف مسام الجلد ويسبب كولاجين الجلد، والزبادي مثل العسل مفيد جدا للبشرة.

بسبب وجود حمض اللاكتيك في اللبن، فإن قناع العسل والزبادي يرطب البشرة ويزيل التعب من الوجه. كما أن حمض اللاكتيك في اللبن يجعل بشرة الوجه صافية ولامعة.

هذا القناع يجعل البشرة ناعمة، لأن العسل منعم طبيعي ويحافظ على رطوبة البشرة ويمنع الجفاف والتجاعيد للعسل خصائص مضادة للبكتيريا ويساعد على التخلص من البثور وحب الشباب.

طريقة تحضير قناع العسل والزبادي

hgh - اقتباسات

لتحضير هذا القناع، يتم مزج ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من العسل، ثم اغسلي بشرتك نظيفة وضعي القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.