كتب قدرات الجامعيين المتوفر في مكتبة جرير

اقتباساتي

هناك الكثير من كتب قدرات الجامعيين المتوفرة في مكتبة جرير، والتي تختلف أسعارها، وستجد أدناه مجموعة من أهم هذه الكتب التي يمكنك شرائها، أما اختبار قدرات الجامعيين فهو اختبار يمكنك القيام به في أي وقت خلال العام، وهو عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد، مدته ساعتين ونصف، يهدف الاختبار إلى قياس القدرات التحليلية والإحصائية لخريجي الجامعات .

كتب قدرات الجامعيين بجرير

كتاب قدرات الجامعيين

هذا الكتاب من تأليف الأستاذ فهد عبدالله البابطين والأستاذة منيرة عبدالله البابطين، وهو متوفر في مكتبة جرير وسعره 31.5 ريال .

كتاب قدرات الجامعيين 2 المساعد في اختبارات القدرات للجامعيين‎

هذا الكتاب من تأليف الأستاذ فهد عبد الله البابطين، وهو متوفر في مكتبة جرير وسعره 36.75 ريال .

كتاب علم المعلومات

كتاب علم المعلومات القدرة المعرفية التخصصية لوظائف السلم في نظام الخدمة المدنية في المملكة، وهو كتاب متوفر في مكتبة جرير وسعره 57.75 ريال، والكتاب من تأليف الأستاذة أمل عائض القحطاني .

كتاب تحصيلي كم 3

كتاب تحصيلي كم 3 المساعد في الاختبارات التحصيلية للأقسام الأدبية وتحفيظ القرآن، هو كتاب من تأليف الأستاذة أمل عائض القحطاني، ومتوفر في مكتبة جرير بسعر 47.25 ريال .

كتاب من هنا نبدأ القدرات الورقي والمحوسب لفظي وكمي‎

هذا الكتاب يأتي مع سي دي أيضا، وهو من تأليف إبراهيم قشير، وهو متوفر حاليا في مكتبة جرير بسعر 57.75 ريال .

كتاب القدرات العامة للجامعيين

هذا الكتاب لتعلم الفنون والمهارات اللازمة للتفوق في اختبار القدرات العامة للجامعيين، من تأليف محمد عبدالعزيز الطيب، وهو متوفر في مكتبة جرير بسعر 51.45 ريال .

كتاب هدفك في القدرات

الكتاب من تأليف أيمن عبد العظيم وإيهاب عبد العظيم، وهو متوفر في مكتبة جرير .

كتاب إتقان قدرات القسم الكمي

هذا الكتاب من تأليف عبد العال بكار، وهو متوفر في مكتبة جرير بسعر 29 ريال .

كتاب المعاصر في القدرات كمي مطور

هذا الكتاب من تأليف عماد الجزيري وهو متوفر في مكتبة جرير، ويشرح كل المهارات ويضع التمارين على كل مهارة، وكل مهارة لها فيديو توضيحي يشرحها .

كتاب المعلم الجديد لاختبار القدرات رام 1

الكتاب من تأليف يوسف عبد الحميد يوسف والأستاذ أحمد عبد الله عثمان، وهو متوفر في مكتبة جرير وسعره 36.75 ريال .

ما هو اختبار القدرات للجامعيين

اختبار القدرات للجامعيين هو اختبار يقوم بقياس القدرات التحليلية والاستدلالية لخريجي الجامعات، وهذا الاختبار يكون باللغة العربية ويقوم بالتركيز على معرفة القابلية للتعلم بغض النظر عن كون الشخص جيد وبارع في موضوع معين، والهدف من هذا الاختبار يكون قياس القدرة التحليلية والاستدلالية لخريجي الجامعات، ومعرفة مدى إمكانية قبولهم للحصول على المزيد من العلم من خلال قياس قدرتهم على :

القراءة بفهم عميق، الاستدلال، الاستنتاج، معرفة العلاقات المنطقية، والعلاقات المكانية وغير المكانية، و تمييز البناء المنطقي للتعبيرات اللغوية، والقدرة على التحليل والاستقراء وتفسير النتائج، وحل المسائل المبنية على مفاهيم رياضية .

ويهدف الاختبار أيضا إلى معرفة الطلاب الذين لديهم مهارات بحثية وقدرات خاصة تزيد من فرص تحقيقهم للنجاح في الدراسات العليا، ويهدف الاختبار لتعريف الطالب بمستوى قدراته العقلية المهمة في التعليم ما بعد الجامعي، وبالتالي اختيار طلاب الدراسات العليا بعناية ودقة، وكل الجامعات العريقة في العالم تضع مثل هذا الاختبار ليجتازه الطلاب المتقدمين لبرنامج الدراسات العليا مثل اختبار GRE الشهير .

ويشترط هذا الاختبار على المتقدمين لكلا من : الدراسات العليا في جامعات المملكة، البرامج العسكرية في المرحلة الجامعية، البعثات الخارجية للدراسات ما بعد الجامعية، وبرامج الدبلوم الداخلية والخارجية، أما بالنسبة لأسئلة هذا الاختبار فكلها من نوع الاختيار من متعدد، ويجب اتباع بعض الإرشادات أثناء الاختبار مثل :

1- عدم اصطحاب الآلة الحاسبة فأنت لن تحتاج لها في الاختبار .
2- زمن الاختبار ساعتين ونصف .
3- الاختبار عبارة عن أقسام، كل قسم من الأقسام مخصص له 25 دقيقة .
4- يمكن تأدية الاختبار أكثر من مرة إذا لم تعجبك النتيجة .
5- الاختبار ليس به نجاح وسقوط، وهو من 100 درجة .