تُعتبر لعبة كرة القدم هي متنفس للشعوب حول العالم ؛ حيث أنها بمثابة حياة أخرى يعيشها المغرمون بهذه اللعبة من كل مكان في العالم ، وكل من يحب كرة القدم ؛ فمن المؤكد أنه يشجع فريق معين ، كما أنه قد يُغرم بلاعب بعينه دون الآخرين ، وهو ما حدث مع اللاعب المصري محمد صلاح الذي أصبح مثالًا طيبًا حول العالم ، وذلك لما قدمه لفريقه ليفربول الإنجليزي من نجاحات عظيمة ؛ حيث أنه ساهم في تحقيق المزيد من الانتصارات ، ليصبح اسم محمد صلاح أسطورة تتغنى بها الجماهير حول العالم ؛ حيث الأغنية الشهيرة التي تم تأليفها من أجله فقط ، لتصبح أغنية معروفة ومشهورة مثل نشيد ليفربول .

كلمات اغنية mo salah بالانجليزي

تتغنى الجماهير في هذه الأغنية باسم محمد صلاح ؛ حيث يقولون فيها :

“he Egyptian King Mo Salah Mo Salah, Mo Salah, Mo Salah he’s running down the wing! Salah lalalalalalala The Egyptian King”

وهناك أغاني وأناشيد أخرى أطلقها الجماهير في لحظات احتفاء باللاعب محمد صلاح ، ومنها :

 We bought the lad from Roma and he scores every game, he’s Egyptian and he’s brilliant and Mohammed’s his name. Mo Salah lalala Mo Salah lalala’

وهناك أغنية أخرى يدخل فيها اسم محمد صلاح ، والتي يقول فيها الجماهير :

(Salah, Mane Mane,  Bobby Fir-Mino but we sold Coutinho, but that doesn’t matter though actually… Coz we Got Salah, Mane Mane, dododododo)

كلمات اغنية جماهير ليفربول لصلاح بالعربي

وتُترجم أغنية mo salah أو “مو صلاح” باللغة العربية بمعنى “الملك المصري ، محمد صلاح الذي يركض على الجناح ، صلاح لالالالالا.. الملك المصري”.

أما الاغنية الثانية التي دخل فيها اسم محمد صلاح ؛ فهي تُترجم بمعنى “أحضرنا الفتى من روما ، ويسجل الأهداف في كل مباراة.. هو مصري وشخص رائع واسمه محمد ، مو صلاح ؛ مو صلاح ؛ لالالا  مو صلاح لالالا “.

وتُترجم الأغنية الثالثة بمعنى “صلاح ، ماني ، وفيرمينيو ، لكننا قمنا ببيع كوتينيو.. لكن هذا ليس أمرًا مهمًا في الواقع ، لأننا لدينا صلاح وماني وفيرمينيو”.

وهكذا أصبح محمد صلاح أسطورة كروية في جميع أنحاء العالم ، ومن الجدير بالذكر أن اللاعب محمد صلاح وُلد بمحافظة الغربية في مصر عام 1992م ، وقد بدأ في تطوير موهبته وشغفه بكرة القدم في بعض الأندية الصغيرة المحيطة به ، ثم سرعان ما أثبت نفسه كلاعب في مصر ، ليلتحق بنادي بازل السويسري عام 2012م ، وانتقل عام 2014م إلى نادي تشيلسي ، ثم انتقل إلى نادي فيورنتينا الإيطالي عام 2015م  ؛ وكان ذلك على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر.

انضم صلاح إلى نادي روما الإيطالي في أغسطس من عام 2015م ، وكان ذلك أيضًا على سبيل الإعارة لمدة عام من نادي تشيلسي ، ثم قام نادي روما بتوقيع عقد لشراء محمد صلاح عام 2016م ، ليلتحق صلاح فيما بعد عام 2017م بنادي ليفربول الإنجليزي الذي صنع معه الأمجاد الكروية ؛ حيث تعاقد هذا النادي مع صلاح بصفقة تاريخية مقابل 42 مليون يورو ، وكان انضمام صلاح لهذا النادي بمثابة الانتقالة العظيمة على جميع المستويات ؛ حيث لمع اسم صلاح بقوة في جميع أرجاء العالم ، كما ساهم في الارتفاع بشأن ليفربول خلال هذه المدة القصيرة ، وهو ما جعل جماهير ليفربول تبدي حبها وشغفها بهذا اللاعب المميز.