كيفية التطوع في الامم المتحدة

معلومات

يعمل متطوعو الأمم المتحدة الدوليون على تعزيز السلام والتنمية في المجتمعات في جميع أنحاء العالم ، وذلك مع الحفاظ على قيم الأمم المتحدة وتطلعاتها ، ويأتي متطوعو الأمم المتحدة الدوليون من 160 دولة حيث يمثلون العديد من الثقافات والخلفيات ، وبالتالي فإنها تجلب مجموعة واسعة من وجهات النظر والمناهج المختلفة .

التطوع في الأمم المتحدة

سيكون لمهمة متطوعي الأمم المتحدة الدوليين تأثير دائم على المجتمعات ، وكمتطوع دولي للأمم المتحدة سوف تتعلم الكثير عن الثقافات المختلفة ، مع توسيع شبكات المعرفة الخاصة بك ودراسة اللغات الأجنبية واكتساب خبرات مهنية وحياتية لا مثيل لها .

تتمثل الخطوة الأولى للتطوع في الأمم المتحدة في تحديد ما إذا كنت تستوفي الحد الأدنى من المتطلبات أم لا ، وإذا كان هذا هو الحال فقم بتسجيل ملفك الشخصي في مجموعة المواهب العالمية .

يتم بعد ذلك مطابقة ملفات تعريف مجموعة المواهب مع المهام التي تقدمها الوكالات الشريكة للأمم المتحدة والتي يبلغ عددها ما يقرب من 2000 مهمة تصبح متاحة سنويا .

متطلبات العمل التطوعي في الأمم المتحدة

الحد الأدنى لمتطلبات العمل كمتطوع دولي للأمم المتحدة هو 25 عامًا أو أكبر حيث لا يوجد حد أعلى للسن ، وذلك مع شهادة جامعية أو دبلوم التقني العالي ، وما لا يقل عن عامين من الخبرة العملية ذات الصلة في الخلفية المهنية بالإضافة إلى معرفة جيدة باللغة الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية .

يجب على المتقدمين للعمل التطوعي الالتزام بقيم ومبادئ التطوع ، والقدرة على العمل في بيئة متعددة الثقافات بالإضافة إلى الاستعداد للعمل مع الناس والمنظمات المحلية .

يجب على متطوعي الأمم المتحدة أن يكون لديهم القدرة على التكيف في ظروف المعيشة الصعبة وفي بعض الأحيان في المواقع النائية ، بالإضافة إلى تمتعهم بالمهارات الشخصية والتنظيمية القوية .

تعتبر الشهادة الجامعية أو الدبلوم التقني العالي وخبرة العمل ذات الصلة التي تبلغ عامين على الأقل من بين المتطلبات الدنيا للتطوع في الخارج لدى الأمم المتحدة .

تأتي طلبات التعيينات من أكثر من 140 دولة وتتطلب مجموعة واسعة من المهارات والكفاءات المهنية ، وتقوم الأمم المتحدة بتعبئة متطوعي الأمم المتحدة الدوليين بناء على طلب الوكالات الشريكة للأمم المتحدة لدعم برامج السلام والتنمية .

تبحث الأمم المتحدة عن الملفات الشخصية التي تتوافق مع متطلبات الوظيفة ، ويتم الاتصال بالمرشحين المتطابقين وإعطاء التفاصيل المحددة للمهمة ، وبعد ذلك يمكنهم تأكيد اهتمامهم وتوافرهم ، ويتم وضع قائمة مختصرة بالمرشحين المتاحين وتتبع عملية الاختيار .

فقط عندما تكون هناك مهام صعبة أو عالية التخصص أو كبيرة الحجم ، على سبيل المثال بعد وقوع كارثة طبيعية أو في أعقاب نزاع ما ، تقوم الأمم المتحدة بالإعلان عنها من خلال الجمعيات المهنية ووسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن حتى في هذه الحالات لا يزال يتعين تسجيل المرشحين في مجموعة المواهب العالمية .

مهام متطوعي الأمم المتحدة

تستمر مهام متطوعي الأمم المتحدة الدوليين عمومًا لمدة تتراوح بين ستة أشهر و 12 شهرًا مع إمكانية التمديد لمدة سنة إلى سنتين .

يتم أيضًا تخصيص مهام قصيرة الأجل من قبل شركاء الأمم المتحدة من وقت لآخر ، ويحق لمتطوعي الأمم المتحدة الدوليين الحصول على بعض البدلات ، ولا يمكن فهم البدلات بأي حال من الأحوال على أنها تعويض أو مكافأة أو راتب مقابل العمل التطوعي ، حيث أن الغرض من البدلات للمتطوعين هو تمكينهم من الحفاظ على مستوى معيشي آمن في مراكز عملهم .