من الممكن الالتحاق بالكلية أو الجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية بأقل تكلفة أو دون تكبد أي تكاليف ، وهذا ممكن إذا حصلت على منحة جامعية ممولة بالكامل أو عن طريق الالتحاق بجامعة خالية من الرسوم الدراسية للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية .

يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية جامعات لا تطلب رسوم دراسية ، ولذلك إذا فشلت في التأهل للحصول على منح جامعية ممولة تمويلًا كاملاً للدراسة في أمريكا ، ففكر في التسجيل في جامعات خالية من الرسوم أو تفرض رسومًا تعليمية منخفضة أو أولئك الذين يقدمون إعفاءات من الرسوم الدراسية .

التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية

يعد التعليم العالي في الولايات المتحدة مرحلة أخيرة اختيارية للتعليم الرسمي بعد التعليم الثانوي ، ويمكن الإشارة إليها أيضًا باسم التعليم ما بعد الثانوي أو المرحلة الثالثة أو المستوى الثالث أو التعليم العالي .

تختلف الكليات والجامعات في الولايات المتحدة من حيث الأهداف ، وقد يشدد البعض على المناهج الدراسية المهنية أو التجارية أو الهندسية أو الفنية مثل جامعات الفنون التطبيقية ، بينما قد يركز البعض الآخر على منهج الفنون الحرة ، ويجمع العديد منهم بين بعض أو كل ما سبق كونهم جامعات شاملة .

الحصول على منح دراسية في أمريكا

تمنح المنظمات التعليمية كل عام أكثر من 1.5 مليون منحة جامعية خاصة للطلاب ، والذي تبلغ تكلفتهم ما يزيد عن 20 مليار دولار ، وإذا كنت ترغب في زيادة فرصك في الفوز بمنحة دراسية في أمريكا ، فهناك عدة طرق لزيادة الاحتمالات التي ستفوز فيها بمنحة دراسية في أمريكا .

الولايات المتحدة هي واحدة من الوجهات الرئيسية للطلاب الذين يتطلعون إلى الاستفادة من التعليم الدولي من الدرجة الأولى المعترف بها على نطاق واسع ، وهناك بعض المؤسسات التعليمية التي تعطي منح دراسية للطلاب من جميع أنحاء العالم .

من أجل الحصول على منحة دراسية في أمريكا ، توجد العديد من الجامعات المجانية في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعطي منح دراسية للطلاب الدوليين ، ومن أهم هذه الجامعات والكليات كلية بيريا ، كلية أليس لويد ، معهد ويب ، كلية أوزاركس ، معهد كورتيس للموسيقى ، جامعة مدينة نيويورك ، الأكاديميات الأمريكية ، جامعات ولاية واشنطن ، فرانكلين دبليو أولين كلية الهندسة وكلية ديب سبرينجز .

أفضل المنح الدراسية في أمريكا

منحة كلية بيريا

كلية بيريا هي كلية فنون ليبرالية خاصة ، تأسست في عام 1855 وهي تميز نفسها عن غيرها من مؤسسات ما بعد المرحلة الثانوية من خلال تقديم التعليم المجاني للطلاب وكونها أول جامعة في جنوب الولايات المتحدة مختلطة .

يحصل كل طالب يدرس في هذه الكلية على منحة دراسية كاملة تبلغ قيمتها أكثر من 25000 دولار ،  وتدعم الكلية أيضًا الطلاب بتكاليف أخرى على سبيل المثال الطعام والغرفة من خلال تقديم برنامج دراسي كامل .

منحة كلية أليس لويد

تعد هذه الكلية إحدى كليات الفنون الحرة التي تمتد إلى أربع سنوات ، ولقد شارك في تأسيسها الصحفية أليس سبنسر جيديس لويد ويونيو بوكانان في عام 1923 ، يحصل الطلاب أيضًا على كمبيوتر محمول مجاني للاستفادة منه عندما يكونون في الفصل ، وتوفر الكلية الفرصة لمختلف التخصصات ، وعادةً ما تكون التخصصات الرئيسية هي الأعمال والتصنيع والدراسات الأسرية والتنمية البشرية .

منحة معهد ويب

معهد ويب هو كلية هندسة خاصة بالجامعة تقع في نيويورك ، وكل خريج من معهد ويب يحصل على شهادة في الهندسة البحرية ويحصل المتقدمون للقبول على منحة من الرسوم الدراسية كاملة لمدة أربع سنوات ، وعلاوة على ذلك قد تم تصنيف معهد ويب كأحد أفضل كليات القيمة في الولايات المتحدة ، والكلية معترف بها أيضًا لتوفيرها تعليماً هندسياً رفيع المستوى ومنحاً دراسية كاملة لأي شخص ، ويعيش الطلاب في الكلية منذ التحاقهم بها ويشاركون في التدريب بدون أموال إضافية .

منحة كلية أوزاركس

كلية أوزاركس هي كلية الفنون الليبرالية المسيحية في بوينت لوكاوت بولاية ميسوري ، كلية أوزاركس هي مدرسة مسيحية أطلق عليها اسم العمل الشاق لأن الطلاب يعملون 15 ساعة في الأسبوع ليكونوا مؤهلين بدون رسوم دراسية .

كما أنها توفر أكثر من 30 تخصصًا أكاديميًا في برامج بكالوريوس الآداب وبكالوريوس العلوم ، والتخصصات الرئيسية في هذه الكلية تشمل الأعمال والتدريس والتعليم والعدالة الجنائية .

منحة معهد كورتيس للموسيقى

معهد كورتيس للموسيقى في فيلادلفيا هو معهد شتوي يقدم دورات دراسية للحصول على دبلوم الأداء أو درجة البكالوريوس في الموسيقى أو درجة الماجستير في الأوبرا الموسيقية أو شهادة الدراسات المهنية في الأوبرا ، وإنه يقدم منح دراسية كاملة لكل من يكسب القبول .

منحة جامعة مدينة نيويورك

جامعة مدينة نيويورك هي المنظم العام لجامعات مدينة نيويورك ، إنه أكبر نظام جامعي حضري في الولايات المتحدة ، تأسست في عام 1961 ، تضم أحد عشر كلية عليا و 7 كليات مجتمع وكلية الشرف الجامعية وسبع مؤسسات للدراسات العليا .

تقدم جامعة مدينة نيويورك منحًا دراسية كاملة للطلاب الذين ينضمون إلى أكاديمية المعلمين ، وكل طالب مسجل مؤهل ويحصل الطلاب أيضًا على وظيفة تدريس بدوام كامل في إحدى مدارس نيويورك بعد التخرج .

منح الأكاديميات الأمريكية

تعد أكاديميات الخدمة الأمريكية من بين الجامعات المجانية في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهناك خمس أكاديميات في الولايات المتحدة هم الأكاديمية العسكرية الأمريكية ، وأكاديمية القوات الجوية الأمريكية ، والأكاديمية البحرية الأمريكية ، وأكاديمية خفر السواحل الأمريكية ، وأكاديمية المارينز التجارية الأمريكية .

يحصل الطلاب الذين يحضرون أي من أكاديميات الولايات المتحدة هذه على رسوم تعليمية كاملة ، بالإضافة إلى ذلك يحصلون على راتب شهري بدلاً من الخدمة .

منح جامعات ولاية واشنطن

تعتبر جامعات ولاية واشنطن من الجامعات الخالية من الرسوم الدراسية في الولايات المتحدة الأمريكية للطلاب الدوليين ، وتقدم كل من جامعة واشنطن وجامعة ولاية واشنطن برامج قائمة على دفع مصاريف التعليم كاملة .

منح فرانكلين دبليو أولين كلية الهندسة

كلية فرانكلين دبليو أولين للهندسة هي كلية هندسة خاصة وفي وقت من الأوقات  قدمت المدرسة منحة دراسية كاملة لأي شخص يحضر ، ثم خفضت المؤسسة منذ ذلك الحين سياسة المنح الدراسية بنسبة 50 ٪  ، ومع ذلك لا تزال الكلية تقدم واحدة من أكبر برامج منح المنح الدراسية في البلاد لجميع الطلاب المقبولين .

منح كلية ديب سبرينجز

كلية ديب سبرينغز هي كلية صغيرة خاصة للفنون الحرة الليبرالية تقع في منطقة معزولة في ديب سبرينجز فالي ، وإنها كلية معتمدة مدتها سنتان تقدم منحا دراسية كاملة لكل طالب تقدر قيمتها بحوالي 50 ألف دولار ، وهذا أيضًا يجعلها واحدة من الجامعات المجانية في الولايات المتحدة الأمريكية للطلاب الدوليين .