كيفية تقوية العظام

ربى احمد
2022-04-17T02:25:03+03:00
اقتباساتي
ربى احمدتعديل admin17 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
كيفية تقوية العظام

تقوية العظام ..لحياة افضل

كيفية تقوية العظام، حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق تقوية العظام حتى سن الستين، لمنع الإصابة بهشاشة العظام، وأول طريقة للوقاية من هشاشة العظام هى البدء بتقوية العظام منذ الطفولة، وفترة المراهقة ويمتد تأثير بناء عظام الجسم حتى آخر عمر الفرد، ولكن مهما يصل عمرك الآن يمكنك العمل على تقوية العظام وعضلات الجسم، و سنتعرف هنا على كيفية تقوية العظام حتى لو كنت في سن الستين.

كيفية تقوية العظام

يبحث الأشخاص عن كيفية تقوية العظام في وقت مبكر خاصة قبل  الوصول لسن الثلاثينيات، وهذا هو سن بداية الإصابة بهشاشة العظام، فمع تقدم العمر يفقد الجسم حيويته ويفقد قدرته على تكوين عظام قوية، بالأخص عند السيدات الذين يصلن إلى سن اليأس، لذا سنعرض كيفية تقوية العظام:

  • تناول ما يكفي من الكالسيوم يومياً

أفضل وسيلة لبناء العظام هو الكالسيوم لذا ينصح بتناول كميات كافية من الكالسيوم على مدار اليوم، فالكالسيوم ضروري لبناء العظام، كما ينصح بتناول حبوب الكالسيوم ولكن يجب استشارة الطبيب أولا وتحديد الجرعات اليومية التى يجب تناولها من الكالسيوم لبناء الجسم، وكذلك السيدة الحامل و المرضعة يجب عليها تناول كميات أكبر من الإنسان العادى.

  • تناول ما يكفي من فيتامين د بشكل يومي

يساعد فيتامين د على مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم لذا فهو هام وضرورى لبناء عظام قوية، ويمكن الحصول على فيتامين د من خلال التعرض المباشر للشمس، بتعريض أطراف الجسم إلى الشمس بحوالى 10 إلى 15 مرة على مدار الأسبوع، ولكن يجب الحرص على عدم الإصابة بضربات الشمس.

  • اتباع نظام غذائي صحى

يجب التنويع بين الوجبات وتناول كافة الأطعمة الطازجة التى تحتوى على جميع العناصر المفيدة لبناء عظام قوية، كما أن منتجات الالبان تحتوى على الكثير من الفيتامينات والعناصر المفيدة لبناء العظام.

  • ممارسة الرياضة بانتظام

تلعب الرياضة دورا هاما في الحصول على عظام قوية لذا ينصح بممارسة الرياضة بانتظام يومياً او على الأقل المشي لمدة نصف ساعة كل يوم.

  • التوقف عن تناول الكحوليات

تقوم الكحوليات بدور سلبي على صحة العظام لذا يجب التوقف حالا عن تناول الكحوليات واستبدالها بالعصائر الطازجة.

رابط مختصر