تعد إعادة تعبئة خراطيش حبر طابعات HP الفارغة أمرًا سهلاً  للغاية وهي أحد البدائل الفعالة من حيث التكلفة لشراء خراطيش HP الأصلية باهظة الثمن في كل مرة ، لإعادة تعبئة خرطوشة حبر HP الخاصة بك ، ستحتاج إلى الحصول على مجموعة إعادة تعبئة الحبر المتوفرة بسهولة وتتضمن زجاجة أوعبوات حبر ، إبر الحقن ، حقنة وزوج من القفازات البلاستيكية.

طريقة تعبئة حبر الطابعة HP

جهز منطقة عملك

أينما قررت القيام بإعادة التعبئة ، ضع بعض المناشف الورقية لامتصاص أي انسكابات ، وارتدِ بعض القفازات البلاستيكية.

اصنع ثقبًا في الخرطوشة

تحتفظ معظم الخراطيش بالحبر في خزانات صغيرة داخل الغلاف البلاستيكي ، للوصول تحتاج إلى عمل ثقب صغير أعلى الخرطوشة سيكون على الجانب العلوي ملصق لاصق ، قشر الملصق للخلف واصنع ثقبًا صغيرًا في النصف العلوي من السطح المكشوف باستخدام ريشة المثقاب التي تأتي مع مجموعتك.

قد تجد بعض الخراطيش ، خاصة خراطيش HP ، بها ثقب بالفعل ، وفي هذه الحالة لا تحتاج إلى عمل خرطوشة أخرى.

 

ضخ الحبر

بمجرد الانتهاء من ثقب العبوة  حان الوقت لحقن بعض الحبر ، ولكن تأكد أنك في المكان الصحيح ، وتحتوي بعض الخراطيش على الحبر في إسفنج ، وفي هذه الحالة ستشعر ببعض المقاومة الطفيفة عندما تقوم بدفع الحقنة.

بعد ذلك ، خذ بعض الحبر من الزجاجة وحقنها ببطء في الخرطوشة ، إذا رأيت في أي وقت أن الحبر بدأ يخرج من الفتحة ، فإن الخرطوشة إما ممتلئة أو بها بعض الهواء.

للتحقق ، قم بإزالة بعض المحتويات من الخرطوشة  إذا كان هناك هواء في الخارج فأنت تعلم أنك بحاجة إلى إضافة المزيد من الحبر.

سد الثقب

تأتي بعض المجموعات مع سدادات بلاستيكية تتلاءم بدقة مع الفتحة التي صنعتها ، ولكن يمكنك أيضًا تغطية الفتحة بشريط لاصق ، ليس من الضروري سد الثقب نظرًا لأن معظم الخراطيش موضوعة في الطابعة مع توجيه جانب الملصق لأعلى فقط احرص على عدم قلبها رأسًا على عقب.

قم بتنظيف رأس الطابعة وجربها

رأس الطابعة هو المكان الذي يلتقي فيه الحبر بالورق وإذا لم يكن نظيفًا ، فستبدو المطبوعات ملطخة وغير متساوية.

للتحقق من أنها نظيفة ، ارفع رأس الطابعة بقطعة قماش وتأكد من أن العلامة التي تتركها الرأس مستطيلة أنيقة.

للتأكد بشكل مضاعف من أن كل شيء على ما يرام مع طابعتك ، اطبع صفحة اختبار ، إذا كان بإمكانك رؤية تلطخ أو بقع من الحبر ، فقم بإزالة الخرطوشة وامسح الرأس مرة أخرى ، زقد تحتاج أيضًا إلى سحب بعض الحبر إذا كان ممتلئًا جدًا.

أما إذا كانت طابعتك تحتوي على خرطوشة منفصلة باللونين السماوي والأرجواني والأصفر ، فيمكنك اتباع هذا الإجراء لكل واحدة ، إذا كان لديك خرطوشة ألوان مدمجة ، فستحتاج إلى عمل ثقب فوق كل خزان.

بمجرد الانتهاء من عمل الثقوب لسحب بعض الحبر ، تحقق من اللون وحقن لونًا مطابقًا لا تثق في أي علامات على الملصق لأنها غالبًا لا تمثل مكان تواجد الألوان في الخرطوشة.

هل كل خراطيش الحلب تعبأ بنفس الطريقة؟

تختلف الخراطيش من علامة تجارية إلى أخرى ، ولكن تحتوي المجموعة على جميع الأدوات التي ستحتاجها لإعادة ملء الغالبية العظمى منها.

تتضمن بعض الخراطيش غير المعتادة خراطيش Canon ، التي تحتوي على غطاء بلاستيكي مجوف ستحتاج إلى إخراجه بدبوس ، وخراطيش إبسون ، التي تحتوي على إسفنجات مكشوفة على القاعدة تمتص الحبر دون الحاجة إلى الحقن.

تستخدم بعض الخراطيش أيضًا شرائح للتسجيل عندما يكون الخزان فارغًا ولن تتم طباعته حتى إذا ملأت الخرطوشة ، تتمثل إحدى طرق تجنب ذلك في إعادة تعبئة العربة عندما يكون الحبر منخفضًا بدلاً من نفادها تمامًا ، بدلاً من ذلك يمكن استبدال الرقائق بسعر رخيص نسبيًا.[1]

كيفية إعادة تعيين مستويات حبر طابعة HP

على الرغم من أن إعادة تعبئة خراطيش طابعة HP يمكن أن يوفر لك المال ، إلا أنه يمكن أيضًا أن يخلق مشكلة إذا كانت طابعة HP الخاصة بك تراقب كمية الحبر المتبقية في كل خرطوشة ، تتم إعادة تعيين الطابعات التي تراقب مستويات الحبر في الخرطوشة تلقائيًا عند تركيب خرطوشة جديدة ومع ذلك ، مع خراطيش HP 60 المعاد تعبئتها ، غالبًا ما يفشل نظام الطابعة في إعادة التعيين تلقائيًا ، مما يتسبب في عرض الطابعة لرسالة انخفاض الحبر حتى عندما تكون الخرطوشة ممتلئة لمنع حدوث هذه المشكلة ، يجب إعادة تعيين مستويات حبر الخرطوشة بعد كل إعادة تعبئة بطريقة التالية:

  • قم بشراء خرطوشتين جديدتين من HPلا تستخدم هذه الخراطيش ، احتفظ بالخراطيش لإعادة التعيين في المستقبل.
  • ضع خرطوشة طابعة HP المعاد تعبئتها في طابعتك. عندما يظهر المربع الذي يشير إلى خرطوشة جديدة على شاشة الكمبيوتر المتصل بالطابعة ، انقر فوق الخيار لطباعة صفحة اختبار.
  • استبدال خرطوشة المعاد تعبئتها بأول خرطوشة HP جديدة ، اطبع صفحة اختبار بعد ذلك ، استبدل الخرطوشة الأولى الجديدة بالخرطوشة الجديدة الثانية واطبع صفحة اختبار.
  • أعد خرطوشة HP المعاد تعبئتها إلى الطابعة واطبع صفحة الاختبار عندما يُطلب منك ذلك ، يجب أن يظهر مستوى الحبر كاملاً.[4]

الفرق بين طابعة inkjet و DeskJet

  • Inkjet هي طابعة قياسية ، بينما Deskjet هي نوع من طابعات HP المطورة.
  • طابعات Inkjet أرخص وفي متناول الجميع ويمكن استخدامها في المنزل.
  • تتميز طابعات Deskjet بتكلفة أقل للطباعة لكل صفحة.
  • تنتج طابعات Deskjet مطبوعات أكثر وضوحًا وأفضل.
  • رؤوس الطباعة في Deskjet يمكن التخلص منها وغير مكلفة.
  • يعد Inkjet خيارًا أفضل للمبتدئين الذين يرغبون في إنفاق أقل في البداية.[2]

انواع الحبر للطابعات

  • الحبر السائل 
  • الحبر التونر
  • الحبر الصلب
  • الحبر الشرائط 

كيف ازيل الحبر من الملابس

اختبار ثبات الألوان 

ضع مذيبًا مثل الكحول المحمر أو بخاخ الشعر أو معقم اليدين على منطقة غير ظاهرة من الثوب باستخدام عود قطني واتركه لمدة 1-3 دقائق ، وضعي بمنشفة ورقية ، وإذا لم يتلاشى اللون على المنشفة ، فاستمري في المعالجة المسبقة.

إزالة الزيادة 

امسح الحبر الزائد بمنشفة ورقية ، ضع المنشفة الورقية تحت البقعة ثم صب المذيب على البقعة مباشرةً ، ثم اشطفيه بالماء البارد.

إضافة المنظف

ضع سائل منظف مباشرة على البقعة ، ثم استخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة أو افرك القماش معًا برفق لنشر المنظف في ألياف الملابس ، واتركه لمدة 5 دقائق.

وضع الغسيل في الغسالة 

ضع قطعة الملابس في الغسالة مع أي عناصر أخرى بدون شطف المنظف ، إن ترك المنظف على البقعة سيمنح الغسيل دفعة إضافية من قوة التنظيف ، اغسليها بالدورة المعتادة بأعلى درجة حرارة للغسيل ، تحقق دائمًا من التعليمات الموجودة على ملصق العناية بالملابس ، عند اكتمال الدورة ، قم بتفريغ الملابس على الفور ، وتأكد من ازالة الحبر من الملابس ، اذا لم يزال تماماً كرر الخطوات السابقة قبل تجفيفها ، لأن التجفيف يثبت البقعة.[3]

The post كيف اعبي حبر الطابعة HP بالصور first appeared on المرسال.