يجب على أصحاب العمل كتابة شهادة خبرة موجهة إلى الموظفين ، تؤكد أنه كان جزءًا من المنظمة لفترة زمنية معينة ، كما تشهد أيضًا على المساهمات التي قدمها الموظف والمهارات التي يمتلكها ، يتم إصدار هذا النوع من الشهادات عادةً عندما يترك الموظف شركة للانضمام إلى شركة أخرى عند التقدم لوظيفة ، يطلب عدد من أرباب العمل الآن الحصول على شهادة خبرة من المرشحين الذين يزعمون أنهم يمتلكون خبرة في شركة معينة .

كيفية كتابة شهادة خبرة

تثبت هذه الشهادة أن المرشح لديه خبرة صالحة كما هو مذكور في السيرة الذاتية وهذا يجعل الشهادة وثيقة مهمة جدًا للباحثين عن عمل ، لا يقتصر الأمر على التحقق من تجربتهم في وظيفة معينة فحسب ، بل يسلط الضوء أيضًا على مساهماتهم الرئيسية في المنظمة ، هذه الشهادة لها هيكل وشكل معين يجب اتباعه أثناء كتابتها ، إنها وثيقة رسمية ويجب أن تحتوي على بعض العناصر الخاصة لتضيف إلى صحتها ، إذا كنت ترغب في كتابة شهادة الخبرة دقيق ، فعليك مراعاة بعض النقاط المهمة. وتشمل هذه :

  • تاريخ الإصدار: يظهر هذا في أعلى الجانب الأيمن أو الأيسر من خطاب الخبرة ، وهو عنصر مهم في شهادة الخبرة ، حيث يعرض التاريخ الذي خدم فيه الموظف الشركة .
  • تحية غير محددة: بدلاً من ذكر اسم الموظف ، تتكون التحية عادةً من الكلمات “لمن يهمه الأمر”. يتم ذلك لتسهيل المتلقي لشهادة الخبرة أو عمل نسخ من الإعلان لتقديمها إلى أصحاب العمل المختلفين .
  • مدة العمل: المعلومات الأولى التي يجب أن تنقلها رسالة الخبرة هي الوقت الذي عمل فيه الموظف في الشركة يجب أن يتكون هذا من تاريخ التوظيف والتاريخ الذي خدم فيه الموظف الشركة .
  • نص الرسالة: بعد النقاط الرئيسية التي تم تناولها في بداية الرسالة ، يركز الجزء الرئيسي من شهادة الخبرة على المساهمات الرئيسية ونقاط القوة للموظف يجب أن يتم ذلك بإيجاز وبطريقة محددة ، ويجب ذكر المهارات والإنجازات الرئيسية في نقاط في نص الرسالة ، يجب أن يذكر الجسم مدى جودة أداء الموظف ومدى تفانيه أثناء أداء الواجبات ، يمكن أيضًا ذكر بعض الإنجازات الكبرى في الجسم ، لكن من الأفضل ذكرها في شكل كمي .
  • الإنهاء النهائي: يجب أن ينتهي خطاب الخبرة بملاحظة إيجابية من خلال تمنى للموظف النجاح في حياته المهنية أو يجب أن يذكر أن الفرد له مطلق الحرية في الاتصال بالسلطة المعنية في المستقبل لأي مرجع آخر يُنصح باستبعاد أي نوع من التعليقات السلبية من خطاب الخبرة ، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على فرص العمل في المستقبل .
  • التحيات والتوقيع: هذا ما ينتهي برسالة الخبرة بتوقيع مدير القسم الذي يعمل فيه الموظف ، أو مدير الموارد البشرية في الشركة ويلي ذلك توقيع المدير واسم الشركة ومعلومات الاتصال وحتى ختم المنظمة أيضًا .
  • الكتابة على الورق الرسمي : يجب كتابة هذا النوع من المستندات في ترويسة الشركة الرسمية فقط لأن هذا يجعل الشهادة مصادقة في الوقت الحاضر ، يقوم عدد من الأشخاص بعمل شهادات خبرة مزيفة لإثبات خبرتهم ، لذلك يقبل أصحاب العمل عادةً شهادات الخبرة ، والتي يتم كتابتها على ورق الشركة فقط ، والموقعة حسب الأصول من قبل سلطة الشركة .

نماذج شهادات خبرة

شهادة خبرة من شركة

تاريخ:

إلي من يهمه الامر

هذه الشهادة لتعلن أن السيد / السيدة / السيدة. (اسم الموظف) ، كان جزءًا من المنظمة من (تاريخ الانضمام إلى الشركة) إلى (تاريخ ترك الشركة) ، على منصب (التعيين الذي يحمله الموظف). وفقًا لسجلاتنا ، بذل (اسم الموظف) كل جهد ممكن للمساهمة في نجاح مؤسستنا (اسم الموظف) كان موظفًا مخلصًا ومجتهدًا وصادقًا ، وقد استخدم براعته في حل العديد من المشكلات التي جاءت في طريق القيام بواجباته الروتينية .

نتمنى كل التوفيق لـ (اسم الموظف) الإعلان ونأمل أن ينجح في حياته المهنية .

التوقيع

اسم المدير

قسم

اسم الشركة

ختم الشركة

شهادة خبرة باللغة الانجليزية

Date

To Whom It May Concern

This certificate is to confirm that (name of the employee) have been a member of our team at (name of the company) and has held the following positions:

1.Name of Post: Tenure of employment given in exact dates

2.Name of post: Tenure of employment

3.Name of the post: Tenure with dates

During the tenure, he or she has shown excellence in all the tasks and have been promoted to higher positions based on the performance that he/she gave. Conduct as well as character of (name of employee) has been commendable all through the employment period. He/she resolved all the problems that came in the way with deftness and self-assurance and made sure that all the assigned tasks were completed within the given deadline.

We forward warm wishes for his/her future accomplishments and hope that he/she move up the ladder in his/her career.

Regards

Name of the manager

Post or designation of the manager

Name of the company

Seal of the company

شهادة خبرة للوظائف الادارية

تنسيق الشهادة
بتاريخ ________

إلى،
اسم الشخص
عنوان ______________
______________________

إلى من يهمه الأمر:

هذا لتأكيد أن السيد السيدة. _________ موظف في شركتنا (اسم الشركة) منذ (التاريخ) ____________ حتى الآن. لقد طلبت خطاب الخبرة هذا.

كان السيد .____________ موظفًا رائعًا في شركتنا. كنا فخورون به / بها. لمزيد من الاستفسار والتحقق ، لا تتردد في الاتصال بمكتبنا. لقد قدمت جميع أرقام الاتصال ومعرفات البريد الإلكتروني لدينا حتى تتمكن من الاتصال بنا بأي طريقة تناسبك.

شكرا جزيلا لك.

التوقيع
اسم الشخص  [1]

نموذج شهادة خبرة لوزارة العمل

إلى من يهمه الأمر

هذا لتأكيد أن السيد ــــ يعمل في منظمتنا من تاريخ __________

لقد كان مخلصًا جدًا خلال فترة عملها في وزارة العمل كانت مسؤوليته هي التعامل مع العملاء وتقديم المعلومات المتعلقة بحاجة العميل لقد قام بعمل رائع.

لقد كان / كانت محترفة للغاية خلال فترة العمل هنا نتمنى له كل التوفيق في المساعي المستقبلية.

التوقيع
ــــــــــــ
اسم المنظمة

وزارة العمل

شهادة خبرة محاسب

تاريخ ________

إلي من يهمه الامر

هذا لتصديق أن السيد / السيدة. __________ ، عمل في منظمتنا _________ كمحاسب _____________ في قسم _________ لدينا في ________ من __________.

لقد قام / قامت بعمل رائع خلال فترة عمله لقد كان شخصًا ودودًا يتمتع بروح الدعابة لقد كان دائمًا في الوقت المحدد وكان محترفًا للغاية.

نشكره على مساهمته ونتمنى له التوفيق في مساعيه المستقبلية

شركة ـــــــــــــــــ
مدير الموارد البشرية ــــــــــــــــــــ [2]

The post كيف اكتب شهادة خبرة first appeared on المرسال.