إذا كنت بصدد إنشاء شعار لشركتك ، فأنت في وضع فريد لإحداث تأثير قوي على كيفية إدراك المستهلكين لعلامتك التجارية قم بتنزيل أكثر من 195 نموذجًا للتصميم التسويقي المرئي لاستخدامها في منشورات الوسائط الاجتماعية والرسوم البيانية ، كل ما تفعله وتقوله وتعرضه كجزء من عملك الجديد سيخبر آفاقك بالمزيد عن هوية شركتك من الضروري التأكد من البداية من تقديم بيان متماسك وواضح بخصوص رسالة شركتك .

وعلى الرغم من أن إنشاء شعار قد يبدو بسيطًا جدًا ، إلا أن تصميم شعار رائع ليس بالأمر السهل دائمًا إنه ينطوي على الكثير من أبحاث السوق ، ومعرفة عميقة بشخصيات المشتري الخاص بك ، والنظر بعناية في مبادئ تصميم الشعار. في كثير من الأحيان ، يجد المصممون أنفسهم يقومون بإنشاء العديد من التكرارات لشعار واحد قبل الحصول عليه “بشكل صحيح” .

إذن ، من أين تبدأ في تصميم شعار؟ هنا. لقد قمنا بتقسيم الخطوات التسع الأساسية (مع تقديم بعض النصائح) التي ستحتاج إلى اتخاذها لإنشاء شعار .

يمكن أن يساعدك تصميم شعار يجسد علامتك التجارية على النمو بشكل أفضل ، لكن القيام بذلك بشكل صحيح لا يقل أهمية. إليك كيفية تصميم شعار المثالي خطوة بخطوة .

ابدأ باختيار الفكرة

تم إنشاء الشركات لكسب المال ويجب أن تكون قادرًا على بيع منتجك  يميل المسوقون اليوم إلى الاتفاق على أن المشترين يرتبطون بقوة بالقصص أكثر من ارتباطهم بالحقائق الأساسية لمنتجك ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ يجب أن تكون هناك قصة ما في شعارك .

قبل أن تفكر حتى في الشكل الذي سيبدو عليه هذا الشعار ، خذ بعض الوقت لتسأل نفسك عن القصة وراء شركتك اخرج من ما تفعله شركتك وانقل سبب قيامك بذلك. هذا “السبب” هو أصل قصتك ، ويجب أن يظهر في لون شعارك وشكله .

وصف العلامة التجارية

الآن بعد أن أصبحت لديك قصتك ، فقد حان الوقت لنقل مسودة شعارك من قصة إلى أخرى افتح Thesaurus.com وأدخل المصطلح الذي يصف منتجك على أفضل وجه في شريط البحث .

على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في صناعة الملابس ، فيمكنك ببساطة كتابة كلمة “ملابس”. ستندهش من مدى وصف المرادفات التي تظهر. يمكنك حتى النقر فوق هذه النتائج لبدء عمليات بحث جديدة والتعمق أكثر بينما تركز على الكلمات التي تجذب علامتك التجارية بشكل أفضل وذلك ينطبق على شعار وزارة التعليم .

رسم الأفكار

مسلحًا بالسبب الخاص بك وبعض الكلمات الرئيسية للتوجيه ، احصل على قلم رصاص وورقة وابدأ في رسم كل فكرة تخطر على بالك. اسمح لكل مفهوم جديد بالتطور من تلقاء نفسه لا تشعر بالإحباط إذا لم تكن العناصر القليلة الأولى صحيحة – استمر في التحسين ، باستخدام الرسومات السابقة للتأثير على نتائج الرسومات الجديدة قد تركز هذه الرسومات على الشكل أو اسم علامتك التجارية أو كليهما .

نصائح تصميم شعار بالفوتوشوب

أثناء رسم المفاهيم الخاصة بشعارك ، ضع هذه النصائح في الاعتبار:

  • حافظ على شكل بسيط. إذا كان بإمكانك رسم أكثر المكونات رمزية في سبع ثوانٍ أو أقل ، فأنت في حالة جيدة .
  • يجب عليك تمامًا تجنب أي عمل فني قصاصات فنية شهير أو رموز عامة مثل الكرة الأرضية أو النجمة أو الرموز المماثلة التي يمكن للأشخاص التعرف عليها بسهولة من أماكن أخرى. يتم نسيان هذه بسهولة للوهلة الأولى .
  • كلما كنت أكثر إبداعًا في هذه المرحلة ، كان شعارك النهائي أفضل. شعارك هو أكثر ما سيتذكره عملائك .
  • كن  صادقا في هذا العمل الفني.
  • يمكن أن تكون الألوان أفضل صديق لك أو أسوأ عدو لك. تحتاج إلى تضمين لون مع شعارك ، ولكن يجب أن تكون انتقائيًا بشأن الألوان التي تستخدمها .
  • ضع في اعتبارك اتجاهات الألوان الحالية المستخدمة بالفعل اليوم وفي السوق المستهدفة .
  • كقاعدة عامة ، لا تختار أكثر من ثلاثة ألوان. اختر لونًا أو مجموعة ألوان تجعلك متميزًا عن منافسيك .

اختيار الشعار الافضل

بمجرد حصولك على عدد قليل من الرسومات المختلفة على الورق ، ارجع خطوة إلى الوراء واختر المفاهيم الثلاثة الأولى لا تفكر مليًا في هذا – ضع في اعتبارك التصميمات التي تستمر في الرجوع إليها ، وحددها لتظهر للآخرين .

شارك هذه المسودات مع أصدقائك وأفراد عائلتك وزميل تثق به إذا كان ذلك ممكنًا ، قم بإحضار هذه الرسومات إلى شخص يناسب شخصية المشتري – أو ملفك الشخصي المثالي للعميل. يمنحك هذا الرأي الأكثر إنتاجية حول عملك الفني لأنه يمكن أن يشير إلى كيفية تلقي العملاء لعلامتك التجارية – وليس فقط الأشخاص المقربين منك .

كن مستعدًا للتعليقات الصادقة ولا تأخذ أي تعليقات سلبية على محمل شخصي هذه الانتقادات ستجعل شعارك النهائي أفضل. استخدم ملاحظاتهم لتحديد مفهوم نهائي واحد لتطويره إلى تصميم .

تصميم شعار اونلاين

أنت في طريقك إلى الحصول على شعار رائع! بمجرد تحديد مخطط للتشغيل معه ، فقد حان الوقت لتحسينه وإتقان القصة التي بدأت بها في الخطوة

  •  لبدء تحسين شعارك ، راجع المصطلحات التي حددتها عندما استخدمت Thesaurus.com لأول مرة في الخطوة  للقيام ب تصميم شعار اون لاين .
  • انظر الآن إلى الرسم الذي اخترته واسأل نفسك : ما هي المصطلحات التي لم يلتقطها هذا الرسم بعد؟ استخدمها لتطوير مخططك بشكل أكبر ، وأضف السمات التي أعجبتك أكثر في التصميمات التي لم تنتهِ باختيارها للتنقيح .

تصميم شعار فوري مجانا

الآن ، حان الوقت للحصول على التقنية وتحويل الرسم الورقي إلى تنسيق رقمي قابل للاستخدام لإضفاء الحيوية على هذا التصميم ، لديك العديد من منصات التصميم المجانية المتاحة لإعادة إنشاء الرسم الخاص بك بتنسيق رقمي فيما يلي بعض الحلول المجانية :

  • لوجو كريسب
  • Logojoy
  • DesignMantic
  • الينابيع

يمكن أن تساعدك الأنظمة الأساسية المذكورة أعلاه في وضع شعارك المرسوم في تنسيق رقمي ، لكن إحياء مفهومك لجمهور الأعمال يتطلب القليل من التوجيه الفني أحد أهم الأشياء التي يجب تصحيحها هو التخطيط. تأكد من أن جميع النصوص والأشكال متباعدة تمامًا وأن الشعار نفسه يتماشى مع محيطه .

لا يجب أن يكون شعارك متماثلًا ، ولكن يجب أن يكون متناسقًا في سياقات مختلفة من المحتمل أنك ستواجه مواقف عندما يكون شعارك مقابل حدود رأسية وأفقية مختلفة ، ويجب أن يظهر حتى مع هذه المناطق المحيطة بغض النظر عن كيفية إعادة توظيف شعارك ومكان نشره .

كيفية اختيار الوان الشعار

قد يبدو مخطط ألوان شعارك رائعًا مقابل لون اللوحة القماشية التي صممته عليها ، ولكن في النهاية ، سيتم وضع شعارك على خلفيات لم تبدأ بألوانها .

تأكد دائمًا من وجود اختلافات في ألوان الشعار لكل من الخلفيات الداكنة والفاتحة قد يعني ذلك الاضطرار فقط إلى تغيير لون الخط الخاص بك. أو ، في بعض الحالات ، قد تضطر إلى تغيير لون شعارك بالكامل .

أنشئ خيارًا من كل خيار للتأكد من استعدادك عند طلب المنتجات الترويجية التي ستعرض شعارك القمصان والملصقات ودفاتر الملاحظات وأكواب القهوة ليست سوى عدد قليل من العناصر العديدة التي سيكون لديك ألوان مختلفة لشعارك لها . [1]