يتوجب على كل إنسان أن يختار مهنته بإرادته ، وذلك من أجل أن يبدع فيها لأنه إن اختار ما يحب ؛ فحتمًا سيعطي كل ما لديه لتطوير مهنته التي تخصص فيها ، ومن ثَم تطوير مجتمعه ككل ، وتوجد المهن المتعددة والمختلفة في كل بلاد العالم ، والتي منها ما يعتمد على الشهادات العلمية ومنها ما يحتاج إلى مواهب حِرفية فقط ومنها ما يحتاج إلى مواهب أخرى ، وفي كل الحالات يجب أن يختار الفرد المهنة التي يستطيع أن يحقق ذاته من خلالها دون النظر لأي اعتبارات اجتماعية أو شكلية ؛ حيث أن كل المهن تحتاج إلى إنسان مبدع في مجاله.

لماذا اخترت هذا التخصص بالانجليزي

 Why did you choose your specialization in the job

Reasons for becoming a teacher

The teacher devotes his life for teaching others , and the most common reason to choose this job is to help others to make difference in their lives , by helping them to achieve their goals through education , the teacher also works to develop his community.

أسباب اختيار مهنة المعلم

يكرس المعلم حياته من أجل تعليم الآخرين ، والسبب الأكثر شيوعًا لاختيار هذه الوظيفة هو حبه لمساعدة الأخرين ليغير حياتهم من خلال مساعدتهم لتحقيق أهدافهم عن طريق التعليم ، كما أنه يعمل من أجل تطوير مجتمعه.

Reasons for becoming a doctor

The doctor choose a medical profession to help patients who need to relieve their pains , in addition to his love to study medical scientific subjects and learning everything about the human body.

أسباب اختيار مهنة الطبيب

يختار الطبيب العمل في المجال الطبي من أجل مساعدة المرضى الذين يحتاجون إلى تخفيف آلامهم ، بالإضافة إلى حبه لدراسة المواد العلمية الطبية وتعلم كل شيء عن جسم الإنسان.

Reasons for becoming an engineer

Engineering work means doing many different projects , and the reasons to choose this job is doing great work , and learn making awesome things , in addition to love mathematics.

أسباب اختيار مهنة المهندس

العمل الهندسي يعني عمل مشروعات مختلفة ، والسبب وراء اختيار هذه المهنة يكون من أجل القيام بعمل عظيم ، وتعلم تنفيذ أشياء بديعة ، بالإضافة إلى حب المواد الحسابية.

Reasons for becoming an entrepreneur

The entrepreneur has a special skills in the art of running business and dealing with others , so he chooses this job which helps him to change his lifestyle to be in the best position.

أسباب اختيار مهنة رجل الأعمال

رجل الأعمال أو المنفذ والمنظم للأعمال الخاصة يمتلك مهارات خاصة في فن إدارة الأعمال والتعامل مع الآخرين ، ولذلك يختار هذا العمل الذي سيساعده في تغيير نمط حياته إلى أفضل وضع.

Reasons for becoming a trainer

The personal trainer choose this field of work , because he loves fitness , and he want to work in a cool career to get a huge salary.

أسباب اختيار مهنة المدرب الرياضي

المدرب الشخصي يختار العمل في هذا المجال لأنه يحب الأعمال المتعلقة باللياقة البدنية ، كما أنه يهوى العمل في وظيفة جذابة ؛ ليحصل على مرتب عالي.

Reasons for becoming a police officer

The police officer has an opportunity to save lives of people every day , so he choose this job to gain a great status in the society and getting the respect of others.

أسباب اختيار مهنة ضابط الشرطة

ضابط الشرطة لديه الفرصة للحفاظ على حياة الناس كل يوم ، ولذلك يختار هذه المهنة من أجل الحصول على مكانة عظيمة في المجتمع ، وكذلك الحصول على احترام الآخرين.

Reasons for becoming a graphic designer

This job need technical skills in design , and it is selected because it always is in demand, and it helps in learning new things every day.

أسباب اختيار مهنة مصمم الجرافيك

هذه المهنة تحتاج إلى مهارات فنية في التصميم ، ويتم اختيارها لأنها مطلوبة بشكل دائم ، كما أنها تساعد في تعلم أشياء جديدة كل يوم.

Reasons for becoming a lawyer

The lawyer defends the oppressed , so he chooses this job to help others , and he love working in the most intellectually challenge job.

أسباب اختيار مهنة المحامي

المحامي يدافع عن المظلومين ، ولذلك يختار هذه المهنة من أجل مساعدة الآخرين ، كما أنه يحب العمل بأكثر الوظائف التي بها تحدي.

Reasons for becoming an interpreter

The interpreter deals with two or more languages , and he chooses this job to achieve benefit from different cultures and learning more experience.

أسباب اختيار مهنة المترجم

يتعامل المترجم مع لغتين أو أكثر ، ويختار هذه المهنة ليحقق الفائدة من الثقافات المختلفة وتعلم خبرات أكثر.

Reasons for becoming a chef

The chef works in a fantastic career , he chooses this job because loving to make different foods , and this career is an opportunity to have a special project.

أسباب اختيار مهنة الطباخ

يعمل الطباخ في مهنة رائعة ، ويختارها لأنه يحب صناعة الطعام ، كما أنها تتيح الفرصة لامتلاك مشروع خاص.