ما هو الثدي الاصطناعي؟ وما أنواعه؟

نوره سعيدآخر تحديث : منذ 4 أشهر
نوره سعيد
اقتباساتي
الثدي الاصطناعي
الثدي الاصطناعي

الثدي الاصطناعي هو طريقة جميلة لزيادة حجم الثدي وإعطائه شكل مناسب وجيد، فيجب مراعاة جميع نقاط النظافة عند إجراء جراحة الثدي الاصطناعية، وهي عملية جراحية وتجميلية هذه الجراحة لها نتيجة فعالة أدت إلى رضا الناس عن صحتهم، فتعتبر مهارة الطبيب وكذلك رعاية المريض فعالة في نتيجة الجراحة.

ما هو الثدي الاصطناعي؟

الثدي الاصطناعي
الثدي الاصطناعي

الثدي الاصطناعي أو زراعة الثدي هي عملية إعادة بناء للثدي يزداد خلالها حجم الثدي، عادة ما يكون لدى كل شخص سبب مقنع لإجراء هذه الجراحة؛ عانى البعض من مشاكل مثل فقدان الحجم أو فقدان ثدي أو ثديين أثناء الحمل، والرضاعة الطبيعية، وأمراض مثل السرطان، وما إلى ذلك.

مدى حاجة المرأة إلى ثدي صناعي؟

تعد زراعة الثدي أو زراعة الثدي من أكثر العمليات التجميلية شيوعًا بين النساء والسبب في ذلك أحيانًا هو الصغر المفرط، والشكل غير المعتاد للثدي، واستياء الناس، ووجود أمراض تسبب فقدان أنسجة الثدي. هناك أنواع مختلفة من الأطراف الصناعية للثدي.

ما هي بدائل الثدي؟

من أنواع الثدي الصناعية من حيث الشهرة كالتالي:

ملف شخصي منخفض: طرف صناعي ذو نتوء منخفض.

معتدل: بدلة ذات بروز معتدل.

رقيقة: بدلة ذات مكانة بارزة.

ملف شخصي مرتفع للغاية: طرف اصطناعي ذو نتوء عالٍ جدًا.

أنواع بدائل الثدي الاصطناعي من حيث المظهر

سوف نعرض فحص الثدي الاصطناعي من حيث المظهر فيما يلي:

 بدلة الثدي

هذا النوع من الأطراف الصناعية مناسب للأشخاص الذين يميلون إلى أن يكون لديهم أثداء بارزة، فالأشخاص الذين يعلقون أهمية كبيرة على نسيج وشكل الثدي الاصطناعي، عادة ما يختارون طرفًا اصطناعيًا مستديرًا، وتجدر الإشارة إلى أن هناك دورانًا متكررًا للطرف الاصطناعي بالإضافة إلى إمكانية إجراء جراحة تصحيحية في الطرف الاصطناعي المستدير للثدي.

بدائل الثدي الدمعي

يُعد الطرف الاصطناعي للثدي على شكل دمعة نوعًا آخر من الأطراف الاصطناعية للثدي. يُعد هذا النوع من الأطراف الصناعية خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على أثداء أكثر طبيعية بشكل عام، أولئك الذين لديهم أنسجة ثدي منخفضة الحجم أو ليس لديهم أنسجة للثدي، بحيث يكون لأثديهم شكل معين، يمكنهم استخدام الأطراف الاصطناعية لخلق شكل أكثر طبيعية في صدورهم.

أنواع بدلات الثدي حسب الجنس والمكونات

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من تصميم الأطراف الاصطناعية للثدي، بدلة الثدي السيليكون الشبيهة بالهلام، الأطراف الصناعية للثدي بالمياه المالحة والثدي الصناعي الثابت هي أنواع من بدائل الثدي تعتمد على النوع والمكونات، وسوف نقدمها لكم فيما يلي:

بدلة الثدي بالماء المالح

كما يشير اسم هذا النوع من الأطراف الاصطناعية، فإن هذه الأثداء المالحة المستديرة مليئة بمحلول ملحي أو معقم، جدار هذا النوع من الأطراف الاصطناعية مصنوع من السيليكون وغير منفذ للنفاذ، الثدي الاصطناعي بالمحلول الملحي أكثر صلابة من ثدي السيليكون الاصطناعي

بدلة سيليكون للثدي

هذا السيليكون الاصطناعي لزج مثل الجل، وهي مصنوعة من مكونات سيليكون مختلفة، وفقًا للبحث تختار النساء غرسات الثدي المصنوعة من السيليكون لجراحة زراعة الثدي؛ لأن هذا الطرف الاصطناعي أكثر أمانًا. هناك سبب آخر لهذا الاختيار وهو تشابهه الكبير مع أنسجة الثدي نفسه، لا يسبب هذا الطرف الاصطناعي أي مشاكل للشخص في حالة الإصابة.

بدائل الثدي الثابتة

يكون الجزء السفلي من هذه الأطراف الاصطناعية أكثر بروزًا، نظرًا لحقيقة أن هذه الأنواع من الأطراف الاصطناعية أكثر صلابة، فهي أقل عرضة للإصابة، لكن المشكلة الكبيرة مع ثدي اصطناعي ثابت هي كيفية وضعها.

كيف يتم إجراء عملية الثدي الصناعية؟

بدلة الثدي لها مراحل مختلفة، سوف نذكرها فيما يلي:

المرحلة الأولى: يجب أن يتم التخدير في المرحلة الأولى، يتم ذلك من قبل طبيب التخدير.

المرحلة الثانية: المرحلة التالية هي الشق الجراحي، يبدأ الشق الجراحي للطرف الاصطناعي للثدي في هذه المرحلة، يحاول الطبيب في هذه المرحلة عمل شق في منطقة لن تظهر فيها ندوب في المستقبل.

المرحلة الثالثة: في هذه الخطوة، يجب وضع الطرف الاصطناعي داخل الجسم، فهناك جزأين لوضع الثدي الاصطناعي، فالمركز الأول تحت أنسجة الثدي وفوق العضلة الصدرية؛ يمكن أن يكون الموقع المستهدف الثاني تحت العضلة الصدرية.

المرحلة الرابعة: هذه هي المرحلة النهائية، يجب إغلاق الجروح في هذه المرحلة، يتم خياطة الجروح الجراحية في عدة طبقات، بعد القيام بذلك يجب استخدام شرائط جراحية معقمة عليها.

ختامًا

الثدي الاصطناعي مثل أي نوع آخر من الجراحة له مضاعفات، لكن تقل احتمالية حدوث هذه المضاعفات حسب مهارة الطبيب وطريقة رعاية ما بعد الجراحة واتباع تعليماته.

اقرأ المزيد:ما هي الفوائد الصحية للشمر