مراجعة جميع أنواع العملات الرقمية

خالد
عالم التقنية
خالدتعديل ربى احمد6 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 5 أيام
مراجعة جميع أنواع العملات الرقمية
العملات الرقمية

مراجعة جميع أنواع العملات الرقمية من موقع اقتباسات تتكون العملات الرقمية من أنواع مختلفة ويتم وضعها في فئات مختلفة بناءً على وظائفها. من بين التصنيفات الأكثر شيوعًا للعملات الرقمية هو التصنيف بناءً على مجال نشاطها ، حيث يتم تقسيم هذه العملات المشفرة إلى ثلاث فئات رئيسية: العملات الرقمية ، والعملات الرقمية للمنصة ، والعملات الرقمية المالية.

العملات الرقمية هي عملات مشفرة ومصممة ببروتوكول ، والغرض من إنتاجها هو تقليل الاحتيال ومنع التزوير والاحتيال. هذه العملات لامركزية ولا تنتمي إلى أي دولة أو مؤسسة وتقع في شبكة تسمى blockchain.
من الأشياء التي جذبت الكثير من الناس اليوم ظاهرة تسمى العملة الرقمية. في الواقع ، لقد سمع الكثير من الناس ، حتى لو لم يكونوا على دراية بتفاصيل هذه الظاهرة. بشكل عام ، مع تقدم التكنولوجيا ، تم إنشاء هذه العملات المشفرة لجعل أصول الأشخاص أكثر أمانًا وخارجة عن سيطرة الحكومات.

العملات الرقمية
العملات الرقمية

ما هي العملة الرقمية؟

العملات الرقمية هي عملات مشفرة ومصممة ببروتوكول ، والغرض من إنتاجها هو تقليل الاحتيال ومنع التزوير والاحتيال . هذه العملات لامركزية ولا تنتمي إلى أي دولة أو مؤسسة وتقع في شبكة تسمى blockchain.

أنواع العملات الرقمية

بصرف النظر عن Bitcoin ، يتم تقسيم العملات الرقمية إلى فئتين: altcoins و Tokens.

• العملات البديلة

لكل من Altcoins blockchain الخاص به ، وبعضها مصنوع من رمز Bitcoin الأساسي ، وبعبارة بسيطة عبارة عن فورك أو فرع من Bitcoin. تم إنشاء بعض العملات الأخرى ، مثل Ethereum ، دون استخدام رمز Bitcoin. لديهم المزيد من الاستخدامات من النقود الرقمية.

• الرموز

يتم منح الرموز للمستثمرين في عروض العملات الأولية (ICOs). هذه الرموز لها أيضًا استخداماتها الخاصة وتنقسم إلى فئتين: الرموز المميزة للأوراق المالية ورموز المنفعة.

العملات الرقمية

شاهد ايضا”

تحميل برنامج ديزاين كاب DesignCap وأهم المميزات

ما هو Google Keep

أفضل 6 برامج للحصول على وظيفة

أفضل 3 مواقع cpa لبدء العمل الحر

ماهي فوائد التسويق الرقمي

 

أشهر العملات الرقمية

يوجد اليوم أكثر من 2200 عملة رقمية في السوق ، بعضها لم يعد مفيدًا ؛ لكن البعض الآخر احتفظ بقيمته منذ دخوله سوق العملات الرقمية في أعلى مراتب الجدول. بشكل عام ، ما يلي من بين أشهر العملات الرقمية.

بيتكوين

Bitcoin هي العملة الرقمية الأقدم والأكثر شهرة ، والتي كانت دائمًا على رأس المخططات ولم تفقد مكانتها أبدًا.

• إيثريوم

ظهرت Ethereum منذ البداية بأفكار مبتكرة وتسمى وحدتها Ether. تُستخدم هذه العملة الرقمية لإنشاء الرموز المميزة.

Ripple

Ripple عبارة عن منصة ذات طبقة مفتوحة وقد تم تصميمها للمعاملات السريعة والرخيصة. تركز Ripple على التعاون مع البنوك بالإضافة إلى تطوير نظام الدفع وعملتها المعدنية تسمى XRP.

• لايتكوين

تسمى هذه العملة الرقمية بالفضة الرقمية وهي واحدة من أقدم العملات البديلة. الغرض من هذه العملة الرقمية هو المدفوعات الأسرع وتعتبر فرعًا من Bitcoin.

• بيتكوين كاش

هناك شوكة وفرع آخر من Bitcoin هو Bitcoin Cash ، والذي ينقسم بدوره إلى سلسلتين ، ABC و SV. اليوم ، سلسلة ABC نشطة تحت اسم Bitcoin Cash.

العملات الرقمية

كيف تعمل العملات الرقمية؟

العملات المشفرة أو العملات الرقمية لها نماذج مختلفة لتنفيذ المعاملات. في غضون ذلك ، تستخدم Bitcoin نموذج إثبات العمل ، والذي يقوم خلاله عمال المناجم بتأكيد المعاملات. تحدد النماذج المختلفة في blockchains ، والمعروفة باسم خوارزميات الإجماع ، كيفية موافقة المشاركين في الشبكة على المعاملة أو رفضها. توصل إلى إجماع. تُعد معاملات العملات الرقمية من نوع نظير إلى نظير ، مما يلغي الحاجة إلى الوسطاء. العقد مسؤولة أيضًا عن مراقبة شبكة العملات الرقمية. يتم تحديد العقد بطرق مختلفة في شبكات مختلفة. على سبيل المثال ، في Bitcoin ، يكون عمال المناجم مسؤولين عن مراقبة الشبكة.

ما الفرق بين العملات الرقمية والنقود العادية؟

بالطبع ، إذا انتبهت لأسماء العملات الرقمية والأموال العادية ، فسوف تدرك أن هذه العملات مختلفة تمامًا عن بعضها البعض. فيما يلي أهم الاختلافات بينهما.

• في العملات الرقمية ، المعاملات لا رجوع فيها ؛ أي ، إذا تم تأكيد المعاملة ، فلن يمكنك عكسها بعد الآن.

• العملات الرقمية مجهولة أو شبه مجهولة. هذا يعني أن عنوان المحافظ له نفس دور رقم بطاقتك أو رقم حسابك ولن يتضمن معلومات هويتك. هذه العناوين التي تحتوي على سلسلة من الأحرف والأرقام لن تصل إلى هوية الشخص إلا من خلال فحص سجل المعاملات والتحليل العميق ، وبالطبع ، في بعض العملات الرقمية ، يكاد يكون من المستحيل تحديد هوية الشخص.

• العملات المشفرة عالمية وليس لها قيود على الحدود. يمكنك إرسال هذه العملات من أي جزء من العالم إلى مكان آخر في بضع دقائق.

• أمن العملات الرقمية هو أن الجميع مسؤول عن أصولهم ولا يمكن لأحد الوصول إلى هذه الأصول.

• العملات المشفرة ليست حصرية ولا تتطلب إذنًا من شخص أو مجموعة معينة لاستخدامها.

العملات الرقمية

استنتاج

العملات الرقمية لها سوق متقلب وتحظى بشعبية كبيرة بسبب التكنولوجيا المستخدمة فيها والأفكار التحررية التي لديها. سوق العملات الرقمية هو سوق ناشئ يتميز بتقلبات عالية ، مما قد يؤدي إلى زيادة سعر العملة عدة مرات في يوم واحد أو العكس.
أيضًا ، نظرًا للتشفير المستخدم في هذه العملات ، لا توجد إمكانية للاحتيال. تدفع هذه العملات الرقمية أنظمة الدفع نحو الصدق