علاج مسامير اللحم في القدم بالثوم

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 3 أشهر
هبة مسعود
العلاج المنزليالصحة والعلاج
مسامير اللحم في القدم
مسامير اللحم في القدم

يعتبر علاج مسامير اللحم في القدم بالثوم من أكثر العلاجات فعالية لمسام القدم، ويستغرق هذا العلاج حوالي أسبوع ويزيل مسامير القدم بشكل فعال من الجسم.

مسامير اللحم في القدم

تعتبر مسامير اللحم من الحالات المؤلمة التي تحدث عادة على باطن القدمين، وهي مستديرة ومؤلمة بسبب الضغط على الجلد وتصبح أكبر بمرور الوقت، عادة ما تحدث مسامير اللحم بسبب الاحتكاك الشديد في الأحذية وعادة ما تكون بسبب الأحذية غير الملائمة.

عندما يتعرض الجلد لضغط مفرط ومنتظم، يثخن هذا الجزء من الجلد، وتسمى هذه المنطقة من الجلد السميك بالقدم، وهي عادة ما تكون مستديرة ويمكن أن تكون مؤلمة.

عندما يتعرض القدم للرطوبة مثل العرق، فإنه ينعم، تظهر هذه الحبوب بين إصبع القدم الرابع والخامس ويمكن أن تصاب بالعدوى بسهولة.

علاج مسامير اللحم في القدم بالثوم

يعد الثوم أحد العلاجات الفعالة لمضاد القدم، والذي يُعرف بأنه معالج قوي، كما يمكن أن يكون الثوم أيضًا فعالًا جدًا في علاج الأمراض الجلدية، للتخلص من مسمار القدم والدُشبذات، يمكنك استخدام الثوم لمساعدته على الشفاء بسرعة.

الثوم هو أحد العلاجات الفعالة لمرض مسامير اللحم في القدم، وأفضل طريقة لاستخدامه في الليل، ووفقًا للتجارب السريرية، يمكن للثوم أن يزيل مسمار القدم بشكل فعال من الجسم.

كيفية علاج مسامير اللحم في القدم بالثوم

أولاً، اغسل يديك وقدميك بالماء والصابون وقشر بضع فصوص من الثوم وابشرها واجعلها معجونًا ثم ضع بعضًا منها على القدم، ثم ضعي كمية أخرى منه على الذرة ثم غطي القدم بقطعة قماش أو ضمادة واتركيها على الذرة طوال الليل حتى الصباح ثم اغسلي قدميك في صباح اليوم التالي.

كرر هذا عدة مرات لرؤية النتيجة، غالبًا ما ينتج عن علاج الثوم هذا الشفاء التام في غضون أسبوع.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا