وُلد باتريك جوزيف ويلسون في نورفولك بولاية فرجينيا ونشأ في سانت بطرسبرغ بولاية فلوريدا ، هو نجل ماري كاثرين أستاذة صوت ومغنية محترفة وجون فرانكلين ويلسون مذيع أخبار .

ويلسون لديه بكالوريوس في الدراما من جامعة كارنيجي ميلون ، وحصلت أعماله المسرحية العديد من الترشيحات والجوائز حيث تم ترشيحه لأفضل ممثل في فيلم موسيقي وجائزة دوري الدراما عن إيقاع رائع ، جائزة دوري دراما للدراما عن الأضواء الساطعة أو المدينة الكبيرة وغيرها الكثير من الأعمال الرائعة .

من هو باتريك ويلسون

وُلد ويلسون في نورفولك فرجينيا لماري كاي ويلسون أستاذة صوت ومغنية محترفة وجون فرانكلين ويلسون مذيع أخبار متقاعد في فلوريدا ، ويعمل شقيق ويلسون الأكبر بول كمدير تنفيذي للإعلانات ، وتولى شقيقه الآخر مارك دور والدهم كمذيع أخبار ، ونشأ ويلسون في سانت بطرسبرغ فلوريدا وذهب إلى مدرسة شوريكريست الإعدادية .

باتريك جوزيف ويلسون من مواليد 3 يوليو 1973 وهو ممثل ومغني أمريكي ، وقضى حياته المهنية المبكرة في بطولة برودواي الموسيقية ، ابتداء من عام 1995 ، وهو مرشح لجائزة توني لمرتين لدوره في فيلم The Full Monty ، وفي عام 2003 شارك في بطولة المسلسل المشهور Angels in America والذي تم ترشيحه لجائزة العالم الذهبي لأفضل ممثل مساعد ، وقد اكتسب باتريك ويلسون لنفسه سمعة كملك الصراخ بسبب كتابه المتكرر في أفلام الرعب ، وعلى شاشة التلفزيون قام ببطولة العديد من المسلسلات الدرامية .[1]

الحياة الشخصية لباتريك ويلسون

في 18 يونيو 2005 تزوج ويلسون من الممثلة البولندية الأمريكية داغمارا دوميتشيك وهي أيضًا من خريجي جامعة كارنيجي ميلون حيث تخرجت عام 1995 بدرجة دراما ، وفي يونيو 2006 أنجبت دوميتشيك ابنهما الأول والثاني في أغسطس 2009، ويعيش حاليًا في مونتكلير نيو جيرسي مع أسرته .

في مايو 2012 ألقى ويلسون خطابًا رئيسيًا عن والدته في جامعة ألما ، جامعة كارنيجي ميلون حيث تحدث فيها عن ذكرياته منذ الطفولة وخلال حياته المهنية .

في 26 مايو 2012 ، قامت فرقة VanWilson  بأداء حفل موسيقي لصالح برنامج الكفوف من أجل الوطنيين للكلاب الجنوبية الشرقية في سانت بطرسبرغ فلوريدا حيث جمعوا 30000 دولار للبرنامج وتم تكريمهم من قِبل المنظمة من خلال تسمية الجراء باسمهم ، وقام الأخوان أيضًا بحفلات موسيقية لصالح مستشفى جميع الأطفال وعيادة سانت بطرسبرغ المجانية .

أدوار المسرح لباتريك ويلسون

في عام 1995 تخرج باتريك ويلسون في الدراما من جامعة كارنيجي ميلون ، وبعد فترة وجيزة في عام 1995 قدم ويلسون دوره التمثيلي كدمية في دور كريس سكوت في الإنتاج الوطني لجولة ملكة جمال سايجون .

في العام التالي قام بتصوير بيلي بيجيلو في جولة كاروسيل الوطنية ، وفي عام 1999 قام بدور جيمي كونواي في الإنتاج خارج برودواي من برايت لايتس ، وبيج سيتي ، وويلسون في وقت لاحق ظهر لأول مرة في مسرح برودواي في فيلم Full Mont ، ولأدائه في هذا الدور تم ترشيحه لجائزة توني لأفضل ممثل في حفل موسيقي وجائزة مكتب الدراما لأفضل ممثل .

حوالي عام 2000 أكمل ويلسون العمل في فيلم My Sister’s Wedding ، والذي لم يتم إطلاقه مطلقًا ، وغنى في الشارع حيث تعيش من حفل My Fair Lady لحفل توزيع جوائز جولي أندروز عندما حصلت على مرتبة الشرف في مركز كينيدي في عام 2001 .

في عام 2002 تلقى اشادة من النقاد مع ترشيح ويلسون لجائزة توني لأفضل ممثل في حفل موسيقي وجائزة مكتب الدراما للممثل المتميز في موسيقى للمرة الثانية لكل منهما ، وحصل على إشادة من النقاد لأدائه باعتباره المقرب من المورمون الجمهوري جو بيت في المسلسلات الدرامية لعام 2003 ، وحصل على ترشيحات لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد ومسلسل أو مسلسلات أو فيلم تلفزيوني وجائزة إيميتيمي للممثل الداعم المتميز في مسلسل .

في عام 2004 ظهر ويلسون لأول فيلم له في The Alamo ، حيث لعب ويليام بي ترافيس ، وفي نفس العام شارك في الفيلم الموسيقي The Phantom of the Opera وفي العام التالي قام ببطولة الفيلم مع إيلين بيج في فيلم الإثارة النفسية Hard Candy ، حيث قام بتصوير مشتهي الأطفال يدعى جيف كولفر .

باتريك ويلسون في مهرجان مونتكلير السينمائي

في عام 2006 قام ببطولة دور براد آدمسون للأطفال الصغار في تود فيلد ، وأيضا في عام 2006 ظهر في الفيلم الذي رشح لجائزة غولدن غلوب مع مايكل شيبارد ، الذي أخرجه ريان ميرفي وأنتجه براد بيت ، وفي عام 2007 قام بدور برايان كالاهان في الفيلم المستقل البنفسجي البنفسجي ، الذي كتبه وأخرجه إدوارد بيرنز ، وفي عام 2008 لعب دور البطولة في نيل لايبوت ليكفيو تراس .[2]

أدوار الرعب للفنان باتريك ويلسون

باتريك ويلسون معروف بصلته بعالم الروح ، وقد ظهر في أفلام رعب متعددة ، بما في ذلك Insidious و The Conjuring وهو ثاني أعلى فيلم رعب بعد فيلم The Exorcist عام 1970 .

تم ترشيح ويلسون للعديد من جوائز أفلام الرعب مثل جوائز Scream لأفضل ممثل رعب في عام 2011 ، وفاز حتى بالمركز الثاني كأفضل ممثل في جوائز Chainsaw لعام 2014 .

بخلاف مظاهر الرعب النموذجية ، لعب ويلسون أدوار في أفلام رئيسية مثل وقد شغل أيضًا دورًا رائدًا في العديد من العروض في برودواي وهو يُعرف فعليًا بأنه أحد أفضل المطربين في هوليوود .

تصل أدواره في الأفلام الكبرى بالإضافة إلى مهنته الغنائية واستثماراته إلى صافي قيمة ويلسون المقدرة 275 مليون دولار ، ومن خلال دوره المقبل في  Aquaman من المؤكد أن يرى زيادة كبيرة في ثروته .

لقد تابع عشاق الرعب الخارق ملحمة إد وهو باتريك ويلسون ولورين وارين وهي فيرا فارميجا وهما زوجان متزوجان يحققان في الشياطين والسحر ، يرتكز الزوجان الشيطانان على الكون الخيالي والقصص المخيفة التي تكمن بين The Conjuring و Annabelle ، والكاتب غاري دوبرمان الذي كتب فيلمين سابقين عن أنابيل في المسلسل ظهر كمخرج في هذا الفيلم .[3]