معلومات عن دولة مولدوفا

اقتباساتي

جمهورية مولدوفا من الدول الأوروبية، وأصل التسمية يعود إلى نهر يدعي مولدوفا أو مالديفيا، واللغة الشائعة بين سكان مولدوفا هي اللغة الروسية، وهذا يرجع إلى أنها كانت تقع تحت تأثير الاتحاد السوفياتي لمدة طويلة، وتتميز مولدوفا بالعديد من الثقافات المختلفة، والديانة السائدة هي الديانة المسيحية الأرثوذوكسية منذ سنة 2011، ولقد تم الاعتراف مؤخراً بالدين الإسلامي في مولدوفيا وهناك أقلية مسلمة هناك.

خريطة مولدوفا

تقع جمهورية مولدوفا في الجهة الشرقية من أوروبا ما بين أوكرانيا ورومانيا، وتعد مولدوفا ذات نظام جمهوري برلماني ديمقراطي، وهي إحدى دول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة، وهي ضمن منظمة التجارة العالمية ومجلس أوروبا، تطمح مولدوفا إلى الوصول للانضمام إلى مجلس الاتحاد الأوروبي.

عدد سكان مولدوفا

معظم سكان مولدوفا من المولدوفيين الأصليين إلا شريط ترانسنيستريا الذي يقع في الشرق من نهر دنيستر، وهو تحت الحكم العسكري من بعض العسكريين الروس الذين يطالبون بالانضمام إلى روسيا، وعدد سكان مولدوفا في 2017 هو (2550900)، ومتوسط عمر السكان هو (71.61) سنة.

السياحة في مولدوفا

علي الرغم من المساحة الصغيرة لجمهورية مولدوفا إلا أنها تحتوي على العديد من المناطق السياحية المختلفة، وفيما يلي بعض أشهر المناطق السياحية في مولدوفا:

-دير تيوفا
-ماناستيري كورشي
-مدينة ترانسنيستريا
-محمية كودرو

الهجرة إلى مولدوفا

هناك البعض يرغب في الحصول على تأشيرة السفر إلى مولدوفا، وهذه هي الإجراءات التي ستيسر عليك تلك العملية:

-استخراج جواز سفر يكون ساري المفعول أي يكون صالح لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر.
-صور فوتوغرافية جديدة مقاس (35mm x 45mm).
-تعبئة استمارة خاصة بطلب التأشيرة.
-أن يكون الفرد لديه حجز فندقي خاص وفقاً للقانون، أو الالتزام باستضافة وتكون موقعة من أحد الموجودين في مولدوفا.
-الحصول على دعوة تصدر من مكتب الهجرة واللجوء، أما إذا كانت لديك فيزا صادرة من أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي أو فيزا شنغن، ففي هذه الحالة أنت لا تحتاج إلى تلك الدعوة.

شروط الاقامة في مولدوفا

تتم معاملة الإقامة الدائمة بدون الحاجة إلى أن يتواجد الشخص دائماً في مولدافيا، فإن الإقامة تكلف 9000 دولار أمريكي، ويتم إعطاء طالب الإقامة مدة ثلاث شهور للإقامة، وكل ما هو مطلوب صورة من جواز السفر، صورة شخصية بخلفية بيضاء، ولابد أن تكون بجودة عالية، ويتم دفع كامل التكاليف بوجوب عقد يتم ختمة قانونياً مع حضور المحامي.

ومن الممكن أن تقوم بالتقديم على الجنسية الرومانية بمجرد حصولك على الإقامة في جمهورية مولدافيا، وفي هذه الحالة لابد أن يكون صاحب الإقامة الدائمة متواجد في مولدافيا أثناء تقديمه لطلب الحصول على الجنسية الرومانية.

مولدافيا تقدم بعض التسهيلات للاجئين، فاللاجئ بعد طلب اللجوء يحصل على الإقامة والتي تكون في الغالب بعد شهرين تقريباً إلى ستة أشهر من تقديم طلب اللجوء، وحينها يحصل اللاجئ على:

-إقامة إنسانية تبلغ مدتها سنة، ويمكن تجديدها في كل سنة.
-إقامة اللاجئ السياسي مدتها تصل إلى خمس سنوات ويتم تجديدها كل خمس سنوات.
-الإقامة العادية سواء للعمل أو للمتزوج يكون مدتها خمس سنوات.

قوة جواز سفر مولدوفا

يحق للمواطن المولدافي الذي يحمل جواز سفر مولدافيا الدخول إلى 26 دولة من منطقة شنجن لفترة تصل إلى تسعين يوم، كما يسمح جواز السفر المولدافي إلى حامله أن يدخل إلى أكثر من 122 دولة.

الزواج من مولدوفا

من الممكن الزواج من مولدوفا من خلال السفارة التابعة لكل دولة أو القنصلية التابع لها، فالزواج يعد من الأشياء التي تتيح لك الحصول إلى إقامة دائمة.