معلومات عن مصنع مكيفات فوجي

اقتباساتي

يعد مكيف فوجي من أشهر أنواع المكيفات في العالم، وهي علامة تجارية تابعة لشركة Fujitsu General Limited اليابانية، تقوم شركة فوجيتسو العامة بإنتاج الكثير من وحدات تكييف الهواء بأنواعها وأشكالها المختلفة وتنتج أيضاً وحدات التحكم في درجات الرطوبة في الجو، تعد شركة Fujitsu General Limited من الشركات العالمية القديمة للغاية في صناعة الإلكترونيات.

مكيفات هواء فوجي

بدأت شركة Fujitsu General Limited في العمل على إنتاج مكيفات الهواء سنة 1960، فكان المنتج الأول لها هو مكيف هواء للنوافذ تم ترويجه في اليابان، وفي سنة 1971 استطاعت شركة Fujitsu General Limited الدخول إلي أسواق الشرق الأوسط بتكيفات فوجي، وكانت البداية من الكويت.

قامت الشركة بوضع قدمها بثبات في الأسواق العربية وبسرعة كونت سمعة طيبة كعلامة تجارية ذات جودة عالية في صناعة المكيفات الهوائية، واستطاعت أن تصنع مكانتها في السوق العربية بسبب قدرة مكيفات فوجي الكبيرة وأدائها المستقر حتى في الأماكن التي تتعرض إلي الكثير من العواصف الرملية، واستطاعت أن تقاوم رغم درجات الحرارة العالية التي تتجاوز 50 درجة مئوية.

على مدار نصف قرن منذ تأسيس الشركة، استطاعت Fujitsu General Limited أن تنشأ مكانة كبير وتشارك بحصص عالية في العديد من الأسواق مثل السوق الياباني والأوروبي وفي الشرق الأوسط في أوقيانوسيا، وهذا عن طريق تطبيق الكثير من الأفكار والتقنيات المبتكرة والمتطورة والتي تمكنها من تحسين منتجاتها لتصبح أكثر مقاومة للظروف البيئية الصعبة.

يعود الفضل في كل ما سبق إلى التصميمات الهيكلية الفريدة والتقنيات المتطور التي توفر أداء عالي في توفير الطاقة، والآن تسعي Fujitsu General Limited بشكل جدي وفعال في أن توسع مبيعاتها في آسيا والأمريكتين.

منظمة البحث والتطوير بشركة فوجي

بالإضافة إلى مصانع فوجي الموجودة في أكثر من مكان حول العالم، فهي تملك أيضاً ثلاثة من مراكز التطوير التكنولوجي الموزعة بأرجاء مختلفة، وهم: مكتب كاواساكي الرئيسي، فوجيتسو جنرال (شنغهاي)، ومكتب فوجيتسو للهندسة العامة (تايلاند).

تقوم الشركة في كل مركز من هذه المركز بإجراء العديد من اختبارات المتانة لأجهزتها في العديد البيئات المختلفة من خلال محاكيات تحاكي البيئات شديدة السخونة والبيئات شديدة البرودة، وهذا حتى تتمكن من تطوير الكثير من التقنيات، كما أنها تعمل في الاستثمار بشكل نشط في مرافق الاختبار والتطوير الخاصة بفوجي مثل تطوير الغرف التي تعمل على قياس واختبار أحدث أجهزة التكييف ذات السعة الكبيرة.

في أبريل في العام السابق قامت شركة فوجيستو بإعادة تنظيم القسم الخاص بمكيفات الهواء الخاصة بـ فوجيتسو وقامت بتطوير مؤسساتها التطويرية بشكل كامل حتى تتمكن من الاستمرار في إنشاء المنتجات المبتكرة عن طريق التطوير والاستراتيجية المتزامنة مع التقنيات والمنتجات الخاصة بـ فوجيتسو.

مصانع فوجي

-في سنة 1991 تم إنشاء شركة تصنيع أجهزة تكييف الهواء فوجيتسو العامة في تايلاند، لإدخال مكيف الهواء المصغر “Mighty Compact” إلى السوق التايلاندية.
-في سنة 1994 تم إنشاء شركة مصنعة لمكيفات هواء فوجيتسو في شنغهاي في الصين.
-في سنة 2000 قامت شركة فوجيتسو بتوقيع شراكة فنية مع شركة ETA General Private Ltd، لتصنيع وبيع مكيفات فوجي في الهند.
-في سنة 2001، أنشأت شركة فوجيتسو في مقر كاواساكي معهد تكييفات الهواء والتكنولوجيا المحدودة.
-في سنة 2006، تم إنشاء مصنع لمكيفات الهواء التي تعمل بنظام VRF في الصين.
-في سنة 2008، تم الانتهاء من تشغيل مصنع جديد لمكيفات الهواء ليعزز من قدرة انتاج مكيفات الهواء التي تعمل بنظام VRF، تم إنشاء مصنع أخر في تايلاند محدود الإنتاج لبعض القطع التي تدخل في أحد منتجات فوجيتسو.