معنى اسم ايوب في المنام لابن سيرين

اقتباساتي

عالم الأحلام مليء بكل ما هو غريب ومختلف، فالحلم عبارة عن سلسلة من الأحداث يراها النائم، وكثير من تلك الأحداث لا منطق لها، فيستيقظ النائم بعدها ورأسه بها العديد من التساؤلات، وأحيانًا يصحب استيقاظه شعور بخوف أو قلق، وفق ما رآه في المنام، فيلجأ إلى أحد المختصين لتفسير منامه.

ومن المعروف أن لكل اسم يظهر في المنام، تفسير ودلالة خاصة به، لذا فقد اتفق جموع الفقهاء، أنه كلما كان الاسم الظاهر في المنام يحمل معنى طيب، كلما كان تفسير المنام جيد، ودائمًا يتفاءل صاحب الرؤيا، إذا ظهر في منامه اسم أحد الأنبياء أو آل البيت أو أحد الأولياء الصالحين، ومن الأسماء المحيرة في المنام اسم سيدنا أيوب، فما معني اسم أيوب في المنام .

سيدنا أيوب قصة صبر وقوة تحمل

سيدنا أيوب عليه السلام كان أشد الناس ابتلاءً، وأكثرهم صبرًا فقد قال الله تعالى عنه في كتابه الكريم، بسم الله الرحمن الرحيم (وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ  فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّۖ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَىٰ لِلْعَابِدِينَ) صدق الله العظيم.

و قصة سيدنا ايوب أنه كان رجل ثري جدًا، يمتلك من الأموال مختلف أنواعها، ثم تبدل حاله من الثراء للفقر المدقع، وابتلاه الله بمختلف الأمراض في جسده، ما عدا لسانه وقلبه لم يصبهما البلاء، وقد داوم على ذكر الله بدون انقطاع، وظلت زوجته الصابرة على الابتلاء، بعدما ابتعد الناس عنهما، لدرجة أن البعض كان يرفض خدمتها لهم خوفًا من أنها زوجة أيوب، وستنقل المرض إليهم، فاضطرت لبيع ضفائرها لبنات أحد الأشراف مقابل الطعام الكثير، ثم كشف الله عنهم الضر، وبدل حالة بسعة من الرزق والأولاد والصحة.

تفسير ابن سيرين لاسم سيدنا أيوب في المنام

فمن رأى في منامه أن اسمه تحول لاسم أيوب ، وتفسير ذلك أنه ستأتيه أيام عسرة فيها ابتلاء شديد ومرض، ويجب على صاحب الرؤيا، أن يقتدي بسيدنا أيوب في الصبر على الابتلاء، حتى تأتيه إرادة الله ويفك كربه.

وإن كان صاحب الرؤيا مريض، في تفاءل خير فقد اقتربت إرادة الله من أن يشفى من مرضه، ويستجيب الله دعاءه، أما كان صاحب الرؤيا شاهد نفسه يرتدي ثوب سيدنا أيوب عليه السلام، فقد يصيبه الله بأن يفارق أحد أهله أو أحبته أو يصيبه نكد شديد، ويعقبه بعدها بشارة وعز.

أما إن رأت المرأة في منامها زوجة سيدنا أيوب عليه السلام، فهذا يدل على فقدانها الأموال، والابتلاء والكرب، وسيعقب ذلك خير كثير وستر وسلامة، وقيل أيضًا إن ظهر اسم سيدنا أيوب في المنام، فذلك يدل على أن الرائي وقع في يمين استجوب عليه الرجوع إلى أحد الفقهاء فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *