يعتبر الإنترنت في الوقت الحالي ، من أكثر الوسائل المعروفة بين الناس ، وإن كان من قبل لن يكون معروفا بالدرجة الحالية له، كما أنه يعتبر من أهم المصادر للاتصالات والمعلومات والإعلانات أيضا ، وينتشر بصورة واسعة في عدد كبير من الأماكن في العمل ومعظم المنازل ، و الإنترنت عدد كبير من المزايا وأنه يحتوي على عدد كبير من التطبيقات ، والذكاء الاصطناعي وغير ذلك كثير وله بعض العيوب وهناك مجموعة كبيرة من ايجابيات وسلبيات الانترنت .

فوائد الإنترنت في حياتنا

في موضوع عن الانترنت في حياتنا نجد أن له عدد كبير من الفائدة في الحياة عامة هي :

في عالم السوشيال ميديا

فهو من أعظم وسائل الاتصالات ، فمهما كانت تفصل بينكما المسافات فيمكنك التحدث لكل من تود الحديث معهم ، وأنت في مكانك ، كما ستراهم أمامك ، ويمكن أن تتواصل في مجال العمل للقيام بعدد من الصفقات ، وقد يكون الاتصال لعدد كبير من الأشخاص عن بعد، كما أنه قد لا يتطلب منك الإصلاح .

وتستطيع من خلاله الاتصال بالدردشة مع جميع الأصدقاء ويستخدم عن طريق واي فاي بسهولة كبيرة ، فهو يقضي على العزلة للأفراد ، وإنت كنت تفتقر للأصدقاء من حولك وعائلتك فمن الممكن أن تعوض ذلك عن طريق الدردشة معهم وأنت في أي غرفة بمنزلك ، ويساعد على تكوين علاقات اجتماعية .

وسيلة اتصال

فيستطيع الإنترنت توصيلك بكل ما هو يحدث في العالم ، ومن قبل عالم الإنترنت لن يكون الأفراد على تواصل بهذا النحو ، فيمكن أن تصل للجميع من خلال بريدك الإلكتروني ونشرك لمنشور واحد والرسائل المباشرة مع جميع الأفراد حتى لو كنت بعيدا ، فهو وسيلة قد تدوعوك للجنون منه .

كما من خلاله قد يزيد وعي الفرد بكافة المجريات والأحداث العالمية من حوله ، ويساعد على تبادل الثقافات مما يعتبر مرجع مميز للفرد ، ويساعد على توسيع الأفق للجميع من خلال قاعتك الصغيرة ، وهو يصنع الاتصال بين جميع الأشخاص الذين يكونون في حالة الفضائين .

توصيلك بالمعلومات

ويعتبر ذلك من أعظم الأشياء التي يمدك بها ، والمعلومات تعتبر هي كافة الضروريات بحياة الإنسان ، ستجد الإنترنت ممتلء بعدد كبير ومميز من المعلومات التي يمكنك البحث عنها، وسوف تتعرف عليها وتكتشفها، من خلال الإنتقال بصورة مباشرة في محرك البحث Google .

فلا يوجد لديك عدم يقين من شيء ، بعد أن تطلع عليه بنفسك، وسترى كافة الإجابات بعينك ، فكيف يمكنك التصرف حال عدم وجود الإنترنت وحصولك على المعلومات ، فقد يؤدي ذلك لحدوث انهيار شديد والعودة لعصور الظلام ، وقد لا نستطيع التقدم خطوة للأمام  .

فهو يمد الفرد بكافة المعلومات ، وكأنك تتعامل في أحد الأيام مع مطبعة ، فالفهم والتبصر بجميع الأشياء لن يعود مقصورا على فرد ما وفئة معينة ، بل أصبح يمتد للعامة ، من خلال امتلاكك لهاتفك والاتصال بعالم الإنترنت فقد تستطيع الوصول لعدد كبير من الأشياء الهامة في حياتك .

في مجال التعليم

والمعلومات قد تسير في نفس الطريق الذي ينطلق فيه التعليم ، فجميع الطلاب في المدارس والجامعات أصبحوا يستفيدون ويقرؤون منه ، وأصبح يمثل لهم أسلوبا رائعا في التعلم ، فلا يمثل الأمر الصعوبة في كتابة الواجب وقيامك بالجواب على الأسئلة في المدرسة ، وكثابة مقالات وعدد من العروض .

فالطالب الذي يمنح جهاز حاسب آلي فتتوافر له عدد من فرص النجاح، وقد يكون التعليم من خلاله أسهل ويساعدك للوصول لجميع الأشياء التي تريدها ، ويتوافر عدد كبير من الفيديوهات التي قد يمكنك التعلم منها والإنترنت يستطيع الطالب التعامل معه في كافة الأوقات ، وستتحن القدرات والمهارات لديك ، وستصل لموضوعات سوف تتعلمها ، وستصبح بارعا في المجال الذي ترغب فيه .

الترفيه

فيوفر لك عدد كبير من الأشياء الممتعة ، من خلاله ستشاهد عدد مميز من المسلسلات والأفلام ، والألعاب التي تلعبها ومشاهدة الأخبار المميزة والحصرية ، وقد لا تحتاج بصورة مستمرة للخروج مع أصدقائك للاستمتاع ببعض الوقت ، وسيوفر لك عددا من الفرص التي تحسن الحياة اليومية لك .

توفير فرص عمل

من خلاله قد يوفر للفرد عددا من السبل التي يكسب بها المال ، وقد تتمكن عن طريق الإعلان لجذب مشترين للمنتجات الخاصة بك ، ويكون ذلك بجهد بسيط لن يكون موجودا أيام الأجداد والأباء من قبل ، وقد يوفر لك عدد كبير من فرص الدخل ، ولا تغلبك المشقة في البحث الدائم عن العمل .

في التكنولوجيا

والتكنولوجيا ترتبط بالإنترنت ، من خلال الذكاء الاصطناعي والروبوتات ، وعدد من الأفلام العلمية والخيالية المشابهة له ، والصناعة تعتمد بنحو متزايد على التكنولوجيا ، ومن خلال ربط الاثنان معا سوف تتحسن البنية التحتية والخدمات الصحية . [1]

سلبيات الإنترنت

  • يوفر أحيانا صور اباحية : فعند البحث واطلاعك على عدد من المواقع الYلكترونية قد تظهر لك عددا من المقاطع والصور قد لا ترغب في رؤيتها .
  • المتصيدون والتنمر والجريمة : فقد يواجه الشخص عدا من الأفراد المتنمرين ، وقد تندر المعلومات الشخصية الخاصة بالفرد ، وقد تظهر أحيانا عدد من الأماكن المخفية التي قد تمارس عدد من الأعمال التجارية المخالفة ، وقد يجد المجرمين ملاذ آمن في البعد عن السلطات في عالم الإنترنت .
  • عدم انفصالك عن عملك : فهو مفيد في القيام بالعمل في كافة الأوقات وجميع الأماكن ، لكن قد يكون ذلك سلبيا في حد ذاته من خلال اتاحة الشخص للعمل في جميع الوقت دون فاصل من الراحة .
  •  مضيعة الوقت وإدمان :  فمن خلال ممارسة بعض الألعاب ، فقد يصل حبك له لمرحلة الإدمان ، وعدم القدرة في الإبتعاد عنها ، وضياع كثير من الوقت في عددا من الأمور غير الهامة .
  •  التأثير على الصبر والتركيز : فمن خلال حصولك على المعلومة بأسرع الطرق ، قد يؤدي ذلك للوقوع في الفكر الخاطئ ، والسهولة على ذلك النحو قد تقلل من صبرك على عدد من الأمور والتأثير عليك بالسلب .
  • الفيروسات وسرقة هويتك والغش أحيانا : فيمكن من خلاله قيام المتسللين بسرقة عدد من البيانات الشخصية للفرد ، وربط عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر بعضها البعض قد يؤدي أحيانا للهجوم عليها ، ومسح وتعطيل بياناتها ، وقد يستطيع الطالب من خلاله القيام بعدد من الأمور التي تسهل الغش في الإمتحانات .
  •  الشعور بالاكتئاب والوحدة :  فمن خلاله قد يقارن بعض الأفراد حياتهم بالآخرين ، مما يترتب عليه بالسلب كما تكرار ممارسة الألعاب بصفة مستمرة سيصيبك بالإكتئاب ، والروتين اليومي و انفصالك عن حياتك الحقيقية . [2]

حلول سلبيات الإنترنت

بعد التعرف على فوائد الانترنت وأضراره يمكنك التغلب على عدد من السلبيات التي تترتب على اتصالك بالإنترنت من خلال الآتي :

استخدام الإنترنت في وقت معين

مثل أن تحدد وقتا ما لجلوسك على الإنترنت، وعند مرور ذلك الوقت عليك مغادرة الإنترنت  ، وكذلك توفير عدد من الوسائل الأخرى ، من التواصل مع الأشخاص مثل الاتصال بهم والخروج معهم بشكل يومي بعيدا عن المراسلات الإلكترونية عبر وسائل التواصل الإجتماعي .

حماية بياناتك

من خلال استخدام عددم من المواقع الأكثر أمانا التي تقوم بتبادل مراسلاتك عليها ، واستخدام قفل أمان بمستعرض الإنترنت ، الذي يوجد بجانب شريط العنوان وأسفل اليمين بنافذة المتصفح ، ولكن تأكد بأنه ليس في وضع الإلغاء .

أغلق الإنترنت لبعض الوقت

فعند اصابتك بالإفراط في الدخول للإنترنت ، وتحول الأمر بمثابة ادمان لك فقد يؤثر ذلك على بعض الأمور الهامة الخاصة بك وليكون مثلا المذاكرة بالنسبة للطلاب ، فيكون السبيل في ذلك هو فصل الإنترنت وتوقف اتصال البيانات ، وتحديد فترات معينة للتعامل مع الإنترنت . كما يجب زيادة وعي الأشخاص المستخدمين للإنترنت في الاستفادة منه بكل ما هو إيجابي بالنسبة لهم  .

سلبيات وايجابيات الانترنت بالانجليزي

أما عن ايجابيات وسلبيات الانترنت بالانجليزي باختصار

( Internet can be useful in many different ways such as, searching for data, communication with people from the other side of our world, and knowing facts and news about world countries. For a student in school, the internet is very useful material, it helps students in their studies online, doing homework, and looking for data to get my high score.)

تعبير بالانجليزي عن الانترنت فوائده وسلبياته في 100 كلمة فقط

Internet can be useful in many different ways such as, searching for data, communication with people from the other side of our world, and knowing facts and news about world countries. For a student in school, the internet is very useful material, it helps students in thier studies online, doing homework, and looking for data to get my high score.

The post مميزات الإنترنت وسلبياته first appeared on المرسال.