مواقع لتعلم اللغة التركية

اقتباساتي

على الرغم أن اللغة التركية ليست من اللغات العالمية الأساسية على مستوى العالم ؛ إلا أن الكثير من الأشخاص يُفضلون تعلم اللغة التركية وإتقانها قراءةً وكتابةً سواء عند الرغبة في السفر إلى تركيا من أجل الدراسة والعمل بها أو عند الرغبة في تعلم اللغة من أجل العمل في مهنة ترجمة اللغة التركية من وإلى اللغات الأخرى ، وهناك مجموعة من مواقع الويب التي يُمكن من خلالها تعلم اللغة التركية أون لاين بسهولة .

أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة التركية

من أفضل وأهم المواقع العالمية المتخصصة في تعليم اللغات المختلفة ومنها اللغة التركية ، ما يلي :

موقع Busuu

موقع https://www.busuu.com هو بمثابة بوابة إلكترونية عالمية يُمكن من خلالها تعلم الكثير من اللغات عبر الإنترنت ، وعند الرغبة في تعلم اللغة التركية ، يتم إنشاء حساب خاص على الموقع ومن ثم تحميل ملف تحديد المستوى سواء كان المتعلم مبتدئ أو ذو معرفة متوسطة باللغة أو ذو مستوى مُتقدم ؛ وبالتالي تحديد كم تحتاج من الوقت لتعلم اللغة التركية ، حيث أن الموقع يُوفر عدد كبير من الدورات التدريبية الخاصة بتعلم اللغة التركية بداية من أساسيات اللغة وحتى مستوى الاحتراف ، ويوفر الموقع النطق الصوتي للمصطلحات والجمل ومن خلاله يُمكن التعرف على بعض الأشخاص الناطقين بالتركية عبر الدردشة من أجل ثَقل تعلم اللغة .

موقع Loecsen

ويُعد موقع https://www.loecsen.com من أشهر المواقع المُتخصصة في تعليم عدد كبير من اللغات أيضًا بما فيها اللغة التركية ، ومن خلال هذا الموقع سوف تحصل على عدد كبير من دورات المحادثة المجانية وأهم المصطلحات والعبارات التركية كما يوفر صورة لكل محادثة ويوفر أيضًا ترجمة لكل عبارة تركية إلى أي لغة .

موقع Duolingo

موقع https://www.duolingo.com  هو أحد المواقع التي يقصدها عدد كبير جدًا من المستخدمين على مستوى العالم من أجل تعلم اللغات المختلفة ، وهو من المواقع المدهشة جدًا ؛ لأن يأتي بتصميم خاص يجعله مناسب تمامًا لكل المتعلمين سواء مبتدئين أو محترفين ، ويقدم الموقع العديد من الدورات التدريبية ، ويقوم بترجمة الكلمات والمصطلحات ويوفر النطق الصوتي ، ويتوفر ذلك للغة التركية ولكل اللغات الأخرى.

موقع Rosetta stone

إذا كنت بالفعل ترغب في تعلم وإتقان اللغة التركية ؛ فلن تجد أفضل من موقع https://www.rosettastone.com ؛ حيث أنه يضم عدة أقسام لتعلم اللغة التركية ، سواء حروف اللغة أو المصطلحات الشهيرة أو الأرقام والألوان والعبارات أو غيرهم ، ويقوم بعرض محاضرات تعليمية مُسجلة صوت وصورة للمتعلمين ويُعتبر هذا الموقع أفضل موقع لتعلم قواعد اللغة وتركيب الجمل بها .

موقع Learn a Language

أما موقع https://www.learnalanguage.com فهو يُقدم مجموعة متنوعة من المواد والمحاضرات التعليمية الخاصة بتعلم اللغة التركية ، وهو يضم عدد من القوائم الهامة التي تحتوي على أهم وأشهر العبارات والمصطلحات والأفعال المستخدمة في اللغة التركية بشكل يومي ، ولا يُساعد الموقع على تعلم اللغة فقط ؛ وإنما يقوم بتثقيف المتعلم من خلال عرض بعض المعلومات عن تاريخ اللغة .

موقع iLanguages

وموقع http://ilanguages.org يُقدم قوائم كاملة من الكلمات والمفردات والعبارات لعدد كبير جدًا من اللغات ومنها اللغة التركية ، وبه ميزة التشغيل الصوتي من أجل تعلم جميع الكلمات والعبارات التركية كتابة ونطق بشكل صحيح .

موقع Digitaldialects

كما أن موقع http://www.digitaldialects.com أيضًا يُقدم دورة كاملة لتعلم اللغة التركية ، وهي مكونة من 15 جزء ، وبها يتعلم المستخدم قواعد اللغة وأهم المفردات والمصطلحات والعبارات إلى جانب الحروف والأرقام أيضًا .

موقع My Languages

ويُوفر موقع http://mylanguages.org كذلك ما يقرب من 40 محاضرة تدريبية من أجل تعلم اللغة التركية وإتقانها سواء كتابة أو نطق وبداية من تعلم الحروف مرورًا بتعلم المفردات والأرقام والجمل والعبارات وصولًا إلى إتقان قواعد اللغة أيضًا وتعلم الطريقة الصحيحة لبناء الجملة التركية .

موقع Turkish Class

أما موقع http://www.turkishclass.com فهو من المواقع المُتخصصة في تعليم اللغة التركية فقط ، حيث يوفر عدد كبير جدًا من المواد العلمية الخاصة بتعلم واحتراف اللغة مثل تعلم الحروف والأرقام والمصطلحات الشهيرة والعبارات والجمل وتعلم قواعد اللغة ، ويُقدم أيضًا قاموس تركي يضم كافة المصطلحات التركية ، ويوفر الموقع عدد من المقالات والقصص المكتوبة باللغة التركية ؛ وهذا من شأنه بالطبع أن يُساعد على إتقان اللغة بشكل كبير .

موقع Turkish Basics

وموقع http://turkishbasics.com كذلك من المواقع المتخصصة في تعليم اللغة التركية وخصوصًا قواعد وأساسيات اللغة التي تٌساعد المتعلمين على إتقان اللغة بسرعة وسهولة ؛ حيث أن هذا الموقع يقوم بتقديم دروس ومحاضرات مسجلة بالصوت والصورة ، وبالتالي ؛ فهو وسيلة جيدة لتحسين نطق وفهم الكلمات والعبارات والقواعد في اللغة التركية .